مختارات
الرئيسية / وجهات نظر / ليبيا تنهار, فأين أنتم يا أبناء المختار ؟! .. بقلم : إيمان شوقي

ليبيا تنهار, فأين أنتم يا أبناء المختار ؟! .. بقلم : إيمان شوقي

ثلاثة أعوام منذ الإطاحة بالقذافي ولازال الإقتتال لا ينتهى فى ليبيا حوالي 1500ميلشيا مسلحة تتقاتل داخل ليبيا وفق أجندات متضاربة بمساعدة مخابرات قوى إقليمية كحرب نفود ، فكل أطراف الصراع الدائر الآن هم أعداء ليبيا لتحقيق أهداف أسيادهم الإستعمارية.

..الأمر الذى أدى هذه الأيام إلى القلق والحذر فتم إغلاق سفارات دول عديدة أهمها الدول التى ساهمت بالإطاحة بالقذافي مثل سفارات واشنطن وتركيا “دولة النيتو المتعاونة مع الغرب دائماً ” وإعلان رعايا دول كثيرة عدم السفر إلى ليبيا.

فلننظر إلى ليبيا الآن بعد ثلاث سنوات من ثورة 17 فبراير أصبحت ليبيا دولة بدون مؤسسات..سأنقل إليكم جزء من المشهد
·  مطار طرابلس تم تدميره والطائرات المدنيه تم تدمير90% منها ومستمرون فى تدمير كل مطارات ليبيا والمرافق الحيوية
غلاء الأسعار غير العادى فى كل شئ خاصة البنزين والغاز حيث تهريب الوقود تحت حماية الميلشيات
حرب شديدة فى طرابلس تمسح فى الاخضر واليابس
بين المليشيات الناتوية التابعة للغرب ومن ورائهم اليهود
قبل القذافى كانت مالطا هى من يسير حركة الملاحة الجوية فوق سماء ليبيا جاء القذافى وحررها وانشأ مطار طرابلس واعتمد فى مصلحة الطيران العالمية بكندا واليوم أبرمت اتفاقية بين العملاء ومالطا لكى تسير الملاحة الجوية لتسليم ليبيا للاستعمار تدريجياً.
النظام السابق ترك 350 مليار دولار فى البنوك الغربية باسم الدولة الليبية سرقت بالكامل خلال ثلاث سنوات
الحكومات الثلاثة بعد 2011 صرفت 150 مليار دولار وبدون ان تبنى طوبة واحدة جديدة فى ليبيا
اغتيال اكثر من 750 ضابط أمن وعسكرى والحكومة لم تحقق فى اى حالة منها
رئيس برلمان يضبط فى حالة مخلة بالشرف
الطائرات القطرية تهبط فى مطار معيتيقة محملة بالسلاح والمتفجرات
القاعدة تتحكم فى مفاصل الدوله
رئيس لجنه الدفاع بالمؤتمر الوطنى شقيق ابو يحيى الليبى نائب الظواهرى فى القاعدة
اكثر من مليون ونصف ليبى مهجرين فى تونس
ومليون ونصف مهجرين فى مصر
وما يزيد عن 500 ألف بين الدول الاخرى
فهذه الديمقراطية التى خدعتم بها ارجعتكم حتى الآن اربعين سنة للخلف.

والآن أقول لكل ليبي …هل فهمتم أخيراً ما يحاك لبلادكم لإسقاطها  بعد ان سمحتم للنيتو بقتل قائدكم ودمار بلادكم وسلمتم ليبيا والنفط الذى يعد المصدر الأساسي للمعيشة فى ليبيا؟
هل فهمتم حجم المؤامرة والسيناريو الذى طبق عليكم بأن يحدث مهاجمة لمواقع شرطة وجيش بلادكم والاستيلاء على زخيرة الجيش الليبي فيكون رد الفعل المقاومة وتبادل إطلاق النار يؤدى إلى الإقتتال ثم إلى حرب أهلية فى ظل وجود ميلشيات مسلحة وإنتشار المخدرات والسلاح بكميات كبيرة من أجل النفوذ والنهب والتقسيم وتمزق الوحدة الوطنية الليبيبة، مع قنوات الإعلام الموجه لهذا الغرض للتهويل و تأجيج الفتن فقد ادعت الجزيره أكاذيب الاغتصاب عن القذافى وانه يقصف الآمنين وأن الجيش الليبى يستخدم المرتزقه لقتل الليبيين كما لايزال شيوخ الفتنة حتى الآن يوقظون الفتن بين الليبيين  فضلا عن خروج المجرمين ومسجلين الخطر من السجون وتسليحهم…وحينما بدأ يسيطر القذافي على الأوضاع بمساعدة الليبيين الوطنيين والجيش الليبي  للقضاء على هذه الفتنة وتلك العصابات وإنقاذ ليبيا من الدمار…حتى جاءت طائرات وأساطيل النيتووأميركا ومن وراءهم الصهاينة لقتل قائدكم ودمار بلادكم وانتشار الفوضى والاقتتال بحجة مساعدة الثوار وبخدعة الديمقراطية والحرية ،فماذا بعد إنهيار الدولة والقانون إلا فوضى خلاقة وحرب أهلية وحركات إنفصالية ومسلسل دم لم ينتهى حتى الآن وهذا لا يخدم إلا أعداء وطنكم.
لا ادافع عن القذافى الذى مات شهيداً وهويدافع عن بلاده ضد عشرات الدول من الخارج ومئات الميلشيات بالداخل ،ولكن لنرى الجماهيرية الليبية قبله وبعده ونحكم على فترة حكمه ووطنيته هذا الثائر الفاتح الذى قيل عنه انه مجنون وقتله الثوار بمساعدة أعداء ليبيا للأسف.. وذكرت فى مقال سابق عن ليبيا أنه دفع 50 مليون دولار لساركوزى وقت انتخاباته لم يكن يعلم أن ساركوزى سيأخذ هذه الأموال بعد نجاحه لضرب وسحق كتائب القذافى بطائرات فرنسية فى ليبيا مع حلفائه من الناتو ومع أميركا ، كما ذكرت أن أهمية ليبيا بالنسبة للعدو تكمن فى النفط وفى أنها مدخل مصر الغربي وحذرنا فى بداية 2011 من أن كل ذلك سيحدث بليبيا ولكن لن يصدق أحد .
ومن وقتها واشتدت المواجهات والاقتتال والخراب حتى ظهر جيش حفتر ولكن اتضح انه أيضاً فخ اميركي حتى يعود الضباط الليبيين إليه ثم يتم استهدافهم.

لن يحرر ليبيا إلا الشرفاء من أبائها وأرى أن تحرير ليبيا يبدأ من القبائل العربية والتفاف الليبيين على مجلس القبائل الليبيه وقطع الطريق امام الغرب وخاصة أمريكا ويعقد مؤتمر للقبائل الليبية يقر بعودة الدولة والقوات المسلحة للالتحاق بمعسكراتهم وتطهير الحدود وعودة الأجهزة الأمنية لحماية المواطين ومحاكمات عسكرية لكل من شارك فى هدم ليبيا  وتكليف حكومه ازمه تسير الدوله الى حين انتخابات مباشره للرئيس والحكومة والبرلمان،.. فاستعينوا بالله وثقوا به حتى تعود ليبيا كما كانت وأفضل بإذن الله.

* مذيعة بالتليفزيون المصري
وعضو نقابة الصحفيين

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.