مختارات
الرئيسية / اقتصاد / متروبوليتان تعقد أولى الندوات التعريفية حول معوقات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

متروبوليتان تعقد أولى الندوات التعريفية حول معوقات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

تعقد اكاديمية متروبوليتان  الذراع التدريبى لمجموعة متروبوليتان الندوة التعريفية الأولى لأصحاب  المشروعات الصغيرة والمتوسطة حول أهم معوقات التمويل التى تواجههم فى التعامل مع المؤسسات المالية .

ومن المقرر ان يتم عقد الندوة  بمقر الاكاديمية بالقرية الذكية الخميس 6 فبراير  2014.

أكد الدكتور خالد نجاتى رئيس مجلس إدارة مجموعة متروبوليتان أن المجموعة قررت عقد سلسة ندوات تعريفية لرفع الوعى لدى أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الحصول على التمويل ,و كيفية بناء  الجدارة الائتمانية .

وأوضح نجاتى أن الاكاديمية قامت بدعوة عدد كبير من أصحاب  المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذين تقدموا بطلبات لشركة متروبوليتان  للاستشارات للحصول على تمويل ولكن تم تعليق قبول طلباتهم بسبب وجود فجوة فى الوعى الائتمانى والمالى لديهم ,وكذلك وجود قصور  فى الدورة المحاسبية لشركاتهم التى تعد من أهم متطلبات المؤسسات المانحة للتمويل.

أضاف أن الندوة التعريفية التى ستعقد الخميس  القادم هى أولى سلسة الندوات التى من المقرر ان تعقدها اكاديمية متروبوليتان للعمل على زيادة الوعى الائتمانى لاصحاب  المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف التغلب على العقبات التى تواجههم فى الحصول على التمويل وتأهيلهم للتعامل مع المؤسسات المالية والمصرفية.

وقال أن الندوة تركز على أهم متطلبات الحصول على التمويل وكيفية وجود دورة محاسبية داخل الشركات الصغيرة والمتوسطة ,وإعادة هيكلة الشركة بشكل سريع بما يؤهلها للحصول على التمويل .

وأشار  نجاتى إلى أن  الندوة التعريفية هى تمهيد لورشة عمل مكثفة من المقرر أن  تعقدها الاكاديمية  لأصحاب  المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتدريبهم على كيفية  التعامل مع ,وكذلك أهمية الحفاظ على  الجدارة الائتمانية وكيفية استخدام التسهيلات الائتمانية  الاستخدام الامثل للقرض.

وقال رئيس مجموعة ميتروبوليتان انه تم تعليق قبول اكثر من 100 طلب من أصحاب  المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذين تقدموا  لشركة متروبوليتان للاستشارات خلال شهرين ممن لا تنطبق  عليهم معايير الحصول على تمويل فى قطاعات مختلفة ,مشيرا الى ان إدارة الائتمان بالشركة تقوم بدراسة ملفات العملاء المتقدمين للحصول على تمويل وفقا لمعايير مؤسسات التمويل وعليه يتم قبول الطلب  أو رفضه , وفى حالة رفضه يتم تحويله الى الاكاديمية للحصول على ورشة عمل لتأهيله.

وأكد أنه من المقرر أن يتم عقد ورشة عمل لاصحاب  المشروعات الصغيرة والمتوسطة كل شهر حول كيفية تأهيلهم للتعامل مع جهات التمويل وخاصة البنوك ,ليست فقط لغير المؤهلين ولكن ايضا للعملاء الذين تم توقيع عقود استشارات ائتمانية ومالية حول كيفية التعامل مع المؤسسات المالية .

وأوضح أنه يتم تحديد الشركات الصغيرة والمتوسطة فى متروبوليتان التى تترواح مبيعاتها من مليون الى 15 مليون جنيه لافتا أن اكاديمية متروبوليتان وضعت خطة لعقد ورش عمل لأصحاب المشروعات متناهية الصغر والتى من المقرر أن تبدأ فى النصف الثانى من العام الجارى.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.