مختارات
الرئيسية / اقتصاد / محلب : مصر تحتاج حاليا إلى الاستثمار العربي والأجنبي

محلب : مصر تحتاج حاليا إلى الاستثمار العربي والأجنبي

خاص لـ ” الكبار “

قال إبراهيم محلب، وزير الإسكان، إن مصر تسعى الآن لتصدير العمالة المصرية تحت شعار (التدريب من أجل التشغيل)، حيث ندرب العمال على الحرف المختلفة، إضافة إلى تدريبهم على ثقافة العمل، وسلوكياته، واحترامه، وكل عامل سيكون سفيرا لمصر، كما أننا نسعى لأن يكون هناك تآخى بين المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، وهو من أكبر المراكز البحثية فى هذا المجال، وبين مراكز البحوث الكويتية، إضافة إلى المكاتب الاستشارية المصرية، التي تمثل قوة مصر الناعمة.
وأضاف محلب، في تصريحات له خلال زيارته للكويت، أن “هناك مؤتمرا للاستثمار الخليجي سيعقد بالقاهرة خلال أيام، وسيكون تجمعا ناجحا لكل المسئولين والمستثمرين الخليجيين، فنحن نسعى الآن لدفع الاستثمارات، التي ستسهم فى توليد فرص العمل، وتحقيق التنمية المطلوبة”.
وأردف محلب: “زيارتي للكويت لها عدة أهداف، أولها البحث عن مشروعات لشركات المقاولات المصرية الجادة، وكذا المكاتب الاستشارية، والعمالة المصرية، بالإضافة إلى متابعة المشروعات التي تنفذها شركة المقاولون العرب بالكويت”.
ونوه بأن حجم المشروعات التي تنفذها المقاولون العرب بالكويت تقدر بنحو 600 مليون دينار، قائلا “هذا أكبر حجم مشروعات تنفذه الشركة خارج حدودها، ومن واجبي كوزير إسكان يشرف على هذه الشركة أن أتابع عمل هذه المشروعات، خاصة أنها مشروعات ترتبط بالنهضة التنموية التى تشهدها دولة الكويت حاليا، خاصة فى النواحي الخدمية، مثل مشروع المستشفى الذي يتم تنفيذه، أو مشروع طريق الجهراء، ونحن نعمل على أن يتم الانتهاء من هذه المشروعات بالجودة المطلوبة”.
وأكد أن مصر تحتاج حاليا إلى الاستثمار العربي والأجنبي، ولذا نعمل على تحسين مناخ الاستثمار، ونصحح المسار فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ونفتح كل الملفات، عبر 3 معايير واضحة، أولها استيفاء حق الدولة، وثانيها عدم إغفال حق المستثمر، وتشجيع الاستثمارات، وثالثها مساندة الموظف الشريف حتى لا ترتعش يديه فى اتخاذ القرارات، ويتم العمل حاليا فى جو من الشفافية، ونعلن كل شيء وننسق مع الجهات الرقابية، التي أصبح دورها الآن وقائيا، فهدفنا واحد هو مصلحة هذا الوطن، كما أن إعلاننا لكل شيء يجعل لدينا حصانة مجتمعية.
وعبر وزير الإسكان عن استعداد الوزارة لحل مشكلة أي مستثمر جاد، قائلا إن “أي مستثمر كويتي أو غيره لديه مشكلة نحن مستعدون لدراستها والعمل على حلها، وكانت بالفعل لدينا عدة مشكلات مع عدد من المستثمرين وبدأنا فى حلها، وأعرب هؤلاء المستثمرون عن نيتهم زيادة استثماراتهم فى مصر”.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.