مختارات
الرئيسية / ملاعب الكبار / محمد عبد القادر مدير أمن نادي حدائق الأهرام .. يحقق المعادلة الصعبة

محمد عبد القادر مدير أمن نادي حدائق الأهرام .. يحقق المعادلة الصعبة

يتمتع بعض الأشخاص بموهبة وفطرة القيادة، وهي تعني القدرة على التميز والحضور الطاغي وامتلاك الشخصية الكاريزمية، وتكون هذه الشخصية محاطةً بهالةٍ تميزها عن غيرها من الأشخاص في الحضور والغياب، إذ إن لها وزناً وثقلاً يلقي بظلاله على من حولها.

وكثيراً ما يتساءل البعض حول إذا ما كانت القيادة أمراً يولد مع الإنسان منذ البداية، أو ما إذا كانت أمراً يمكن تحصيله على مدى سنوات عمر الإنسان، وفي الحقيقة أن الأمريْن ممكنان، فالقائد الناجح هو الشخص الذي ولد يحمل جينات التميز والتفوق من والديه، كما أن تربيته وبيئته المحيطة لعبت دوراً في صقل الشخصية التي تلعب الأدوار المؤثرة في الحياة بمختلف مجالاتها عملياً وفي الحياة العادية .
ويأتي محمد عبد القادر مدير أمن نادي حدائق الأهرام نموذجا قويا للشخصية القيادية فهو لديه روحا استقلالية، وقوة شخصية، كما أنه يملك جاذبية وسحرا ويتصرف بإيجابية ويعرف كيف ينظم أفكاره وأولوياته ، أيضا مسالم ولبق .

يتميز بالعقلانية، وتحكيم العقل في الحكم على الأمور، وغياب المشاعر، كما يميل لاعتماد الحلول العملية، وإيجاد الحلول الوسطية التي تحقق التوازن في أي مشكلة تواجهه، كما يتميز بالطموح، وتحقيق أهدافه بدقة، بالإضافة إلى أنه كريم إلى أبعد الحدود .
كما يحظى محمد عبد القادر بقبول واسع لدى جميع أعضاء النادي إضافة إلي حب واحترام وثقة قيادات النادي وإدارته وفريق المنظومة الأمنية داخل جدران النادي .

لقد استطاع محمد عبد القادر أن يحقق المعادلة الصعبة ويثبت صدق العبارة الشهيرة ” الرجل المناسب في المكان الصحيح ” .. بشهادة الجميع أثبت وعن جدارة أنه أهل لهذا المنصب ، فقدراته وقوته في الإدارة والسيطرة كانت مناسبة جداً للمكان الذي تم وضعه فيه.

فقد أثبت عبد القادر أن القيادة ليست موهبة بقدر ما هي صفة يجب أن تكون موجودة في الرجل الذي سيتولى المنصب أو سيتولى المنصب القيادي. فالرجل لديه الإمكانيات والقدرات المناسبة لأداء دوره بنجاح إضافة إلى ما يتمتع بالثقة في نفسه بما يكفي ليجعله واثقًا من أنه سيؤدي دوره بنجاح وبدقة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.