مختارات
الرئيسية / وجهات نظر / معناة الحصول على جواز سفر .. بقلم د. صلاح الديب *

معناة الحصول على جواز سفر .. بقلم د. صلاح الديب *

 

اصبح البعض فى زماننا هذا اكثر حرصا على الحصول على جواز سفر لبلد من بلدان العالم التى يمتاز حاملها بكل الرعاية والاحترام والوقار والاهتمام فى اى بقعة من بقاع العالم فالبعض يقيم الاشخاص بقيمة جواز السفر الذى يحملونه وللاسف الشديد اصبحنا فى بلادنا نعلى قيمة من يحمل جوازات سفر بعض البلدان عن حاملى جوازات السفر الصادرة من بلادنا .
انه لمحزن جدا ان يكون هذا هو حالنا اليوم فبعض الاشخاص يتحملون عناء رحلة محفوفة بالصعاب لهثا وراء جواز سفر لهذة البلدان ويكون التخطيط لها منذ بداية الحمل كيف يحصل المولود على هذا الجواز الذى يعطية القيمة والقامة ويمكننا ايضا ان نحصل من خلاله على كل الاحترام والتقدير ويتم احتساب لحظة الميلاد بكل عناية حتى يتم الترتيب للتواجد فى احدى هذة البلدان قبل موعد الولاده لكى يتم الحصول على جواز السفر او جواز العبور الى الاحترام والتقدير والمكانة المميزة .
ايعقل هذا كيف يكون هذا هو حالنا وكيف وصلنا الى هذا الحال لقد هانت علينا انفسنا قبل ان هان علينا جواز سفرنا كيف يتم تقييم الانسان عن طريق جواز سفره هل هذا لان بلاده تعطية الرعاية والاهتمام فى اى بقعة على هذة الارض ام لاننا لا نهتم بابنائنا سواء كانوا فى بلادنا او فى اى مكان على هذة الارض لقد افقدناهم قيمتهم قبل ان يفقدهم الاخرون قيمتهم كيف يكون هذا .
فعلينا ان نعلى قيمة بلادنا وقيمة من يحمل جواز سفر لبلادنا ونعطية القيمة والتقدير الملائم ولا نتعامل كما يتعامل البعض مع المواطنين على انهم مواطنون درجة ثانية وان من يحملون جوازات السفرلبعض البلدان الاخرى هم مواطنون الدرجة الاولى .
فعلينا ان نعتز ببلادنا وعلى بلادنا ان تعتز بنا وعلى كل بلد ان تحرص على ابنائها فى كافة ارجاء العالم فهناك بلدنا اكثر حداثة من احدث مبنى موجود فى بلادنا واستطاعات ان تجعل لمواطنيها القيمة التى تجعلهم يحترمون فى العالم اجمع وايضا جعلت لجواز السفر الصادر عنها حائط الصد واصبحوا يدافعون عن حاملى جواز سفرهم اينما كانوا .
فعلينا ان نكون اكثر حرصا على ان يكون مواطنينا هم مواطنين الدرجة الاولى والاخرون هم مواطنون من الدرجة الثانية حتى يستقيم الميزان بدلا من الخلل الذى اصاب الجميع واصبحت رحلة البحث عن جواز سفر اخر من بعض البلدان بعينها هو القصد والغاية والحلم والامل .
مازال الوقت امامنا حتى نعلى قيمة بلادنا وقيمة مواطنينا اينما كانوا كما فعلت هذة الدول الحديثة والامر لا يحتاج سوى ان تهتم بعض الجهات والوزارات المعنية بامر مواطنينا بالداخل او بالخارج وتحرص على اداء الاعمال والمهام التى من اجلها تم تعينهم وياخذون مرتباتهم من اجل هذا الغرض على وجه الخصوص ومن لا يعلم هذا فعليه الرحيل بلا استئذان كفانا ما عناه مواطنونا فى العديد من بلدان العالم نتيجة لتخاذلهم وايضا على كل مواطن ان يعلم انه ممثل لبلاده فى كل مكان فعلينا ان نظهر بلادنا بصورة لائقة امام الجميع حتى يقدرنا الجميع .
* رئيس المركز العربى للاستشارات وإدارة الازمات
وخبير ادارة الازمات فى مصر والوطن العربى
[email protected]

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.