مختارات
الرئيسية / اقتصاد / نرمين طاحون:  5.4 مليارات جنيه إجمالي استثمارات الجامعة الاوربية بالعاصمة الادارية 
نرمين طاحون

نرمين طاحون:  5.4 مليارات جنيه إجمالي استثمارات الجامعة الاوربية بالعاصمة الادارية 

أعلن مكتب طاحون للاستشارات القانونية عن الإنتهاء من الإجراءات القانونية والتراخيص اللازمة لإنشاء الجامعة الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
قالت الدكتورة نرمين طاحون، الشريك المدير لمكتب طاحون للاستشارات القانونية أن المكتب نجح في الإنتهاء من مهام تقديم الاستشارات القانونية الخاصة بإجراءات تأسيس الجامعة الأوروبية المُقرر تأسيسها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بتكلفة استثمارية تتراوح ما بين 5.4 مليارات جنيه.
أوضحت أن الفترة الحالية تشهد مرحلة التعاقد مع شركات البناء لبدء مراحل الإنشاء عقب الإنتهاء من كافة إجراءات تأسيسها وتقديم الاستشارات القانونية، مُشيره أن الجامعة الجديدة تقام على مساحة 80 فدان، على أن يتم الإنتهاء من تأسيسها خلال عامين .
ووقعت الجامعة الأوروبية الجديدة المقرر إنشاؤها بالعاصمة الإدارية الجديدة، منتصف العام الماضي اتفاقية علمية مع جامعة لندن المصنفة الثانية عالميًا بعد جامعة هارفارد وفقا للتصنيف الانجليزي، وذلك في حضور ناصر كامل السفير المصري بلندن ونائبة رئيس جامعة لندن ماري استياسني لإنشاء فرع جامعة لندن في مصر.
ومن المقرر أن تضم الجامعة الأوروبية نحو 10 كليات في تخصصات العلاقات الدولية والتمويل والاقتصاد والإعلام والسياسات الصحية وعلم النفس والاجتماع والقانون والرياضيات والاحصاء، على أن تبدأ المرحلة الأولى بنحو 3 كليات.
وفي ذات السياق قالت طاحون أن المكتب مستمر في تقديم مهام الاستشارات القانونية للمشروع والمباحثات المستمرة بين الجهات المسؤلة عن المشروع مع عدد من جهات التمويل، لدعم مراحل التنفيذ والانشاء.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.