مختارات
الرئيسية / اقتصاد / نقل الشرقية للدخان للعمل بالقانون 159.. ورئيس القابضة: لا تأثيرات سلبية على العمالة

نقل الشرقية للدخان للعمل بالقانون 159.. ورئيس القابضة: لا تأثيرات سلبية على العمالة

كتب- لميـــاء مخيمـــر

عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية

وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة الشرقية للدخان “ايسترن كومبانى” التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية إحدى شركات قطاع الأعمال العام اليوم الاثنين برئاسة عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة على توفيق أوضاع الشركة وتحويلها من احكام قانون 203 لسنة 1991 الى العمل بالقانون 159 لسنة 1981، وذلك فى ضوء انخفاض نسبة مساهمة القابضة للصناعات الكيماوية والشخصيات الاعتبارية العامة البنوك العامة الى 50.5% من اسهم الشركة.

واكدت الجمعية على حرصها على حقوق العاملين بالشركة ومكتسباتهم ولفت نظر مجلس ادارة الشركة الشرقية على اعادة هيكلة العمالة وعمل تدريب تحويلى لاستعاضة الاعداد التى تخرج للتقاعد وايجاد البديل بنفس الكفاءة لتجنب الفراغ الادارى.

ومن جانبه قال عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ورئيس الجمعية أن تحويل الشركة الشرقية للقانون 159 يستلزم تعديل النظام الاساسى وتعين مجلس ادارة جديد ومحاسب قانونى مؤكدا عدم تأثر العمالة بتغيير القانون.

وقامت الشركة القابضة الكيماوية بطرح 4.5 % من حصتها فى الشركة الشرقية للدخان فى البورصة لتنخفض نسبة ملكية القابضة من 55 الى 50.5% وذلك ضمن المرحلة الاولى برنامج الطروحات الحكومية ويمثل هذا الإجراء خطوة أولى في إطار تنفيذ لدعم وتنشيط البورصة المصرية والمساهمة في زيادة القيمة السوقية لأسهم الشركات التي سيتم طرحها، وتنويع مصادر التمويل لتلك الشركات سعيا لتنفيذ خطط التوسع وزيادة حجم الاستثمارات بها.

هاني أمان رئيس الشرقية للدخان

أكدت الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية للدخان (إيسترن كومبانى)، أهمية الحفاظ على حقوق العاملين فى الشركة البالغ 13.800عامل، فى ظل تحول الشركة للعمل من القانون 203 لسنة 1991 الى 159 لسنة 1981 خلال العام المالى المقبل.

واعتمدت الجمعية إجمالى أجور خلال 2019 /2020 نحو 2.4 مليار جنيه مقارنة 2.2 مليار جنيه مستهدفة العام الجارى.

من جانبه، أكد عماد الدين مصطفى، أن الشركة الشرقية للدخان فى وضع أفضل خلال الفترة المقبلة، منوهًا بالقيمة السوقية للشركة التي بلغت 41 مليار جنيه.

واعتمدت الجمعية العامة للشركة الشرقية للدخان “ايسترن كومبانى”، الموازنة التخطيطية للعام المالى المقبل 2019 /2020، مستهدفة صافى ربح 3.8 مليار جنيه، وإجمالى ما يؤول من حصيلة الضرائب والرسوم لخزانة الدولة نحو 67.7 مليار جنيه.

وكشفت الموازنة التقديرية للعام المالى المقبل، عن إجمالى مبيعات مستهدفة نحو 86.834 مليار سيجارة، و20 ألف طن معسل.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.