مختارات
الرئيسية / اقتصاد / نيفين جامع: “الاجتماعى للتنمية ” ابرم 3 تعاقدات بنظام المشاركة الإسلامية

نيفين جامع: “الاجتماعى للتنمية ” ابرم 3 تعاقدات بنظام المشاركة الإسلامية

قالت نيفين جامع، رئيس القطاع المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة بـالصندوق الاجتماعى للتنمية،  إن الصندوق قام بمراجعة وتحديث وتطوير المنتجات التمويلية التى يقدمها لعملائه بصفة دورية، فقد تم خلال عام 2013 إعداد منتج تمويلى جديد يستهدف العملاء الراغبين فى تمويل الاحتياجات التمويلية لمشروعاتهم ولكن بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأوضحت أنه فى هذا الصدد قام الصندوق بإبرام 3 تعاقدات بنظام المشاركة الإسلامية بإجمالى مبلغ 400 مليون جنيه مصرى مع كل من المصرف المتحد وبنك البركة والبنك الأهلى المصرى “يتم تمويلها مناصفة بنسبة %50 للصندوق و%50 للبنك” من هذه البنوك.

 وبحسب رئيس القطاع المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة بالصندوق الاجتماعى فإنه يتم بموجب تلك العقود توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة بمختلف صيغ العقود الإسلامية وأهمها المرابحات الإسلامية، وقد بدأ تنفيذ هذه العقود خلال عام 2013.

 وأوضحت “جامع” أن هذه العقود سيمتد تنفيذها حتى نهاية العام الجارى 2014، مشيرة إلى أن التطبيق بنظام البيع بالمرابحات الإسلامية مباشرة للمستفيدين فى جميع المكاتب الإقليمية بالصندوق الاجتماعى للتنمية بدأ فى شهر يوليو 2013.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.