مختارات
الرئيسية / وجهات نظر / جيهان سليمان تكتب : هؤلاء يعشقون السياسة والبط المستكوفي

جيهان سليمان تكتب : هؤلاء يعشقون السياسة والبط المستكوفي

يحتاجون إلي لقب آخر غير لقب المندس..فهم يجاهرون بأنفسهم في وضح النهار ..ويلقبون أنفسهم بلقب السياسيون هم جميعًا صنيعه ثورة 25 يناير , فهم لا يفقهون شيئًا قبلها ولا بعدها ..هم صنيعة الحشد ..والفصيل الذي يجهلونه لأنهم بلا ملامح مهما حفظوا كلمات يكررونها ..هم أخطر من القنابل الموقوتة لأن جهلهم وادعائهم يطيح بأهم ما يجب أن تتحلي به مصرنا الحبيبة في الفترة القادمة ..هم بالونات ..نفخوا أنفسهم بالهليوم ليسافرون بأوهامهم يعبرون عن بلادهم بعدما سرقوا أجمل ما فيها ..مدّعون ..جميعهم كاذبون ..ليس لهم وزنًا غير حكاياتهم الوهمية وقد آن الأوان أن نترك أقلامنا جامحة لتكشفهم ولعلها أهم من أي محاكمة ..

ظهر في النصف الثاني من ثوره 25 يناير يدعي أنه صحفيًا في جريدة الأهرام علي غير الحقيقة .. وسرعان

ما أعلن اأه مؤسس حركة ثورية لم تكلفه إلا “اكونت” علي الفيس بوك .. وأنتشر في الميدان الذي تحمل قسوة أكثر مما ينبغي ليدعي أنه باع سيارته من أجل الثورة ليطبع منشوراتها ويافطتها وأنه أصبح علي الحميد المجيد ..وبدأ في التخطيط لهذه عفوا (النحتايه) فلا أجد بديلًا لفظيًا لها .. من قوت الغلابة الحالمين بأن تحقق لهم الثورة العدالة التي حلموا بها ويتقاسموا كأفراد شعب ما سوف تسترده الثورة من أموال منهوبة…ثم كان يظهر هذا المدعي في الميدان معه مرة أوراق قليلة مدعيًا أن أفراد حركته الوهميين معهم زخم من الأوراق في أماكن كثيرة حيوية .. ومرة يدعي أن هناك من يطارده وأن الأوراق تم مصادرتها منه لأن هناك من يقلقون من شعبيته وتأثيره في الثورة .. هو واحد من مئات فعلوا مثله جذبتهم الحاجة والشعور الضال إلي الاداء بأنهم أبطال سياسيين في الوقت الذي أهلتهم فيه الثورة تمامًا لمشروع نصابين محترفيين يتقنون التمثيل ويحصدون آمال الحالمين لياكلوا به للمرة الأولي وهم يدعون بقدوم ثوره الجياع ( البط المستكوفي ).

وإليكم حكاية هذا المصري الذي لم يكمل تعليمه وكان يعمل “سمكري” سيارات وأسس حركه اسمها مستمد من المجلس ومن الثورة ولا نعلم أي مجلس وأي قيادة غير أن كان من معه لا يتجاوز الـ 10 أشخاص من أبناء “حتته” الذين لا يعلمون شيئا مثله في السياسة بأعتبار أن العمل السياسي أصبح مثل “العلكة” التي ياخذها الأنسان لاخفاء رائحه سجائره القميئة .. وهذا المصري كان يغازل الفتيات الصغيرات اللاتي ظنن أن تلك الحركات ستساعدهم في الحصول علي فرصة عمل فيما بعد .. أتذكر هاتفه المغلق وهو يدعي أنه يحدث النائب العام شخصيًا لحل مشاكل المواطنيين ورغم حصوله علي أموال هائله لدعم يافطات الميدان من الغلابة إلا أنه لأنه (شريف !!!!!!) لم يبدل هاتفه الصغير المربوط بـ “استك” والذي يحدث منه سيادة النائب العام والوزراء من السماعة الخلفية التي لا تعكس كم التشويش مثل ميكروفون الموبايل العادي .

وأخيرًا وقعت للمصري صيدة حينما توقعت إحدي الصحفيات أنه له سطوة ونفوذ علي الميدان فاعطته بعض اليفط البيضاء لتعليقها ضد أحد رؤساء التحرير الذين لفظتهم الثورة ووضعت علي وجوههم علامة ” X ” صريحة بغض النظر عن أنهم الآن عادوا أبطالًا عندما اكتشفنا مؤامرة الثورة اللعينة ..اخذ هذا المصري اليفط من الصحفيه مدعيا الحماس ..واخذ منها مبلغا من المال لزوم التعليق وتاجير السلالم ..مضت الصحفيه حتي لا تكون في المشهد وخوفا من بلطجيه النظام كما قال لها ..ثم قام بتعليق لوحتين خلسه علي الاسوار والتقط لهم صور من موبايل احد اصدقائه وارسلهم الي الصحفيه لتتاكد من نجاح المهمه ثم سرعان ما لملم اليفظ واخذهم جميعا الي رئيس التحرير معلنا انتماءه اليه وانه خدع الصحفيه وقبض المعلوم واصبح كبير العسس والبصاصيين لهذا الرجل في الميدان ..ولم يسلم لواءات الجيش المتقاعدين من هذا الافاق مدعي السياسه والثوره فقد اعطوه اموالا للاحتفال بالاعياد الوطنيه في الميدان ولم يحضر الا رق ومزهر وبعض الشباب المتبرع بالغناء الذي يتوب اللص عن جريمته هي مخرجه ثقيله جدا .. لم تعرف السياسه يوما ما ولم تحاكيها وكانت مذعوره يوم الثوره واصدرت تعليماتها لمذيعتها ان تتحدث عن عيد الثوره ولا تتحدث ببنت شفه عما يجري في الشارع من شغل بلطجه كما اسمته ..وسرعان ما اشتعلت الثوره وتنحي مبارك لتقف باكتافها العريضه تمنع كل من هو فلول علي حد قولها من الدخول الي الاستديو ..حتي انها تسببت في بكاء شاعر عظيم كان رئيسها حينما طردته شر طرده ومنعت بوزنها استضافه برنامج له وهو الذي كتب بعد ذلك اعمالا رائعه عن الميدان وكانت حجتها في ذلك انه ينتمي للعهد البائد الفاسد وحصل علي فرصته في عهد مبارك .وهكذا تحكمت جاهله في مبدع لانها صارت عاشقه للسياسه التي لا تفقه فيها شيئا بعد نجاح الثوره ..واخري دبلوم تجاره ولا اقلل من اي شهاده تدعي انها خريجه اعلام القاهره توقعت ان تطرفها في الراي خير وسيله الي التقدم في السياسه المجرده التي لا تفهم من لعبتها الا الصوت العالي .. ولان معلوماتها ضئيله وشرسه وتجردت من الانسانيه ظنت انها حينما تتهم اهالي الشهداء ببيع جثث ابنائها ..وتنادي بأن يغلق معبر رفح ويذهب كل معترض للحرب في فلسطين ليموت انها تدافع عن بلادها وتحقق سبقا سياسيا غير معهود ..حصدت دولارات القناه القطريه التي استخدمت جهلها لتتاجر بها وتظهر مؤيدي الثوره بمظهر الضعفاء سياسيا وانهم لا يملكون مرجعيه سياسيه وعادت تضحك وهي لا تعلم ماذا فعلت باندساسها في السياسه دون علم في شكل اصحاب القضيه في مصر .

واخر لا يتوقف عن الكتابه بشكل معارض علي صفحاته عبر الانترنت ..في الوقت الذي يريد لن يشيد له مكانا خاصا بواسطه احد المعارضين اليه ..اهم ما حدث لمصر من تشويه لثورتيها كان غياب التحليل السياسي الدقيق وزخم مثل هؤلاءالذين نصبوا انفسهم رغم جهلهم سياسيين فاغرقوا المشهد بالقبح .. وكما نطالب في هذه المرحله الهامه بان تقوم كل المؤسسات بتطهير نفسها ولفظ كل من لا يشبهها فيها فقد ضرب وزير الداخلية بيد من حديد علي كل من لا يلتزم في وزارته وقد احال وزير الدفاع صدقي صبحي عدد من ضباط الجيش الي المحاكمات العسكريه تمهيدا لعرضهم علي لجنه واستبعادهم .. والاعلام الرسمي يطهر نفسه ولن يكون هناك مكان لاي احد يخترق القانون ..فلابد ان تلفظ مصر كل من يدعي العمل السياسي ويهزأ بالوطن واحلامه ..فمصر . لن تعترف الا بالصادقين مهما اختلفنا وتباينا ..فسيجمعنا الوطن من جديد لننفضه من هؤلاء …تحياتي

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.