مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / هواوي تصنف ضمن أكثر 100 شركة مطلوبة للتوظيف على مستوى العالم لعام
هواوى

هواوي تصنف ضمن أكثر 100 شركة مطلوبة للتوظيف على مستوى العالم لعام

 

خاص لـ ” الكبار “

أصدر موقع LinkedIn قائمته السنوية لأكثر مئة شركة مطلوبة، وذلك بناء على مدى الحماس الذي يظهره مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي في تفاعلهم مع هذه الشركات الكبيرة. وكلما اطلعنا على القائمة، سنجد مفاجآت؛ فأعلى خمسة مراكز تحتلها الشركات المعتادة مثل جوجل، وآبل، ويونيليفر، ومايكروسوفت، وفيسبوك. ثم تأتي بعد ذلك بقية الشركات.

ومن ضمن المفاجآت البارزة في قائمة LinkedIn لهذا العام مجموعة من الشركات الصناعية التي تتراوح بين سيمنس الألمانية (المركز 39) وهواوي الصينية (المركز 98). وتتضمن المراكز الأخرى أفايا، وهانيويل، وشنايدر إلكتريك.

وتمثل شمال كاليفورنيا شركات شابة برزت في وقت قصير، ومنها Uber، وهي شركة لخدمات السيارات الملاكي (المركز 30)، وشركة تصنيع السيارات الكهربائية Tesla Motors (المركز 31)، وأخصائيو إيجار السيارات قصير الأجل Airbnb (المركز 60).

وهناك شركات استعادت مكانتها الرائدة، مثل ياهو، بوابة الإنترنت القديمة التي رجعت إلى الصدارة بفضل حصتها الضخمة المربحة في موقع التجارة الإلكترونية الصيني المتخصص “علي بابا”، وبفضل الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها مديرتها التنفيذية الحالية ماريسا ماير. وقد ارتفع مركز ياهو (المركز 26) بمقدار 200 مركز تقريبًا في تصنيفات LinkedIn منذ عام 2013.

وفي أحد تدويناته، ذكر ويد برجس، نائب رئيس LinkedIn لحلول المواهب، أنه في حين أن 63% من الشركات الواردة على القائمة هي شركات يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة، إلا إن القائمة تتضمن أيضًا شريحة من الشركات التي تقع مقراتها الرئيسية في 18 بلدًا آخر، مثل سيفورا، وهي شركة فرنسية لمستحضرات التجميل، وطيران الإمارات الذي يقع مقرها الرئيسي في أبوظبي.

ولا يفصح موقع LinkedIn عن الطريقة الدقيقة للصيغة التي يستخدمها في التصنيف، ولكنه يوحي بذلك بعبارات عامة، مشيرًا إلى أن التصنيفات تقوم على الوعي بالشركة (مثلاً عدد مشاهدة أعضاء الموقع صفحات موظفي شركة معينة)، بجانب قياس عدد الأعضاء الذي تابعوا صفحات الشركة المتخصصة خلال العام السابق.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.