مختارات
الرئيسية / اقتصاد / وزيرة التعاون الدولى تتفقد مشروعات الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة سوهاج

وزيرة التعاون الدولى تتفقد مشروعات الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة سوهاج

كتبت : لمياء مخيمر

اكدت نيفين جامع الامين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية علي حرص الصندوق علي المشاركة في خطط الدولة الهادفة لتطوير محافظات الصعيد ورفع المستوى المعيشي لأبنائها واشادت بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي والدكتورة سحر نصر في توفير الموارد المالية اللازمة لتمويل المشروعات التنموية التي يقوم بها الصندوق في تلك المحافظات واهتمام سيادة الوزيرة شخصيا بمتابعة التنفيذ علي ارض الواقع و زيارة مشروعات الصندوق. جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي لمحافظة سوهاج وتفقد مشروعات الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة بمرافقة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ونيفين جامع امين عام الصندوق.

وصرحت نيفين جامع بأن تلك الزيارة اثمرت عن توقيع عدة مشروعات لخدمة اهالي محافظة سوهاج بإجمالي تمويل من الصندوق يصل الي 5.5 مليون جنيه. حيث تم توقيع عقد لتمويل المشروعات متناهية الصغر بين الصندوق وجمعية تنمية المجتمع ورعاية الاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة سوهاج بقيمة 2.5 مليون جنيه من خلال القرض المقدم من الصندوق السعودي بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر لأبناء المحافظة.
كما تم خلال الزيارة ايضا تسليم 6 عقود لجمعيات اهلية بسوهاج ضمن المشروع العاجل للتشغيل كثيف العمالة لبدء العمل في مجال الصحة ومحو الامية وتشغيل الشباب حيث حصلت كل جمعية علي نصف مليون جنيه لتمويل المشروعات التنموية. و قد اوضحت الامين العام للصندوق الاجتماعى ان المشروع العاجل للتشغيل كثيف العمالة هو احد المشروعات القومية التي تتبناها الحكومة المصرية وينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية بكافة محافظات الجمهورية ومنها محافظة سوهاج وذلك بتمويل من البنك الدولي والاتحاد الاوروبى ويهدف هذا المشروع الي توفير فرص عمل للعمالة الماهرة ونصف الماهرة للحد من زيادة معدلات الفقر والبطالة وذلك من خلال تنفيذ مشروعات أشغال عامة وتنمية مجتمعية بالمحافظات الاكثر حاجة لتلك الخدمات.

وتابعت نيفين جامع تصريحاتها واشارت الى ان الزيارة شملت عدد كبير من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي مولها الصندوق لأهالي سوهاج ومنها مشروعات متناهية الصغر في مجال تشغيل منتجات نسيج يدوية حيث تتراوح قيمة القرض فيها من 3 الاف جنيه وحتى 12 ألف جنيه والتى تم تنفيذها من خلال الجمعيات الاهلية بالمحافظة وبتمويل من الصندوق وهيئة الجايكا اليابانية وذلك بهدف الحفاظ على صناعة المشغولات اليدوية والتشجيع على التشغيل الذاتي والدخول في مجال العمل الحر.
كما تم زيارة نماذج للمشروعات الصغيرة الممولة من الصندوق العربى والبنك الدولى والمنحة السعودية وذلك في مجال تصنيع المرايات والاسمدة والحلويات وكذلك تجارة ادوات منزلية وتجارة ملابس حيث يصل تمويل بعض هذه المشروعات إلي 1.5 مليون جنيه مما اتاح العديد من فرص العمل الناجحة لأهالي سوهاج.

وأختتمت الأمين العام للصندوق الاجتماعى تصريحاتها بالتأكيد على ان الصندوق يسعى دائما الى التعاون مع كافة المؤسسات والهيئات الدولية والمحلية بهدف تنفيذ مشروعات تنموية في مصر تخدم المناطق الأكثر احتياجا وتعمل علي تحسين الأوضاع المعيشية للفئات المستهدفة والعمل على تقديم أفضل الطرق والآليات لرفع مستوى الخدمات المقدمة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.