مختارات
الرئيسية / اقتصاد / “يوروموني” العالمية تكرّم السيد نعمة صباغ المدير العام التنفيذي للبنك العربي لإسهاماته المتميزة في قطاع الخدمات المصرفية في المنطقة

“يوروموني” العالمية تكرّم السيد نعمة صباغ المدير العام التنفيذي للبنك العربي لإسهاماته المتميزة في قطاع الخدمات المصرفية في المنطقة

 

خاص لـ ” الكبار “

منحت المجلة المالية العالمية ” يوروموني(Euromoney) ” السيد نعمة صباغ المدير العام التنفيذي للبنك العربي جائزة ” الإسهامات البارزة في قطاع الخدمات المالية في الشرق الأوسط ” تقديراً لجهوده وانجازاته في هذا القطاع طيلة مسيرته المهنية .

و جاء التكريم ضمن حفل جوائز” يوروموني ” للتميز والذي أقيم يوم الأربعاء الموافق             4 حزيران/يونيو 2014 في دبي بحضور العديد من كبار المصرفيين العالميين و ممثلي الصحافة والإعلام بالإضافة إلى لجنة التحكيم التي ضمت مجموعة من الخبراء والاستشاريين في القطاع المصرفي.

وتمنح جائزة الإسهامات البارزة في قطاع الخدمات المالية للقيادات المصرفية التي لها تأثير هام في مجال الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط على امتداد مسيرتهم المهنية. وتسلم السيد صباغ الجائزة رسمياً من قبل محرر مجلة” يوروموني ” السيد كلايف هوروود.

وفي تعليقه على هذا التكريم قال السيد نعمة صباغ: “يشرفني أن أحظى بمثل هذا التكريم من قبل مجلة ” يوروموني ” وهو الأمر الذي ما كان ليتحقق لولا مساندة زملائي وزميلاتي من المصرفيين المهنيين الذين عملت إلى جانبهم في المحطات المختلفة من مسيرتي المهنية وأخص بالذكر هنا كافة الزملاء في البنك العربي”

وأضاف السيد صباغ: ” إننا كمصرفيين يجب أن نسعى دائماً إلى تحقيق أثر إيجابي مستدام على المجتمعات والاقتصادات التي نتواجد بها وذلك من خلال تعزيز الدور التنموي للقطاع المصرفي وزيادة مساهمته في بناء وتطوير مجتمعاتنا ودفع عجلة التنمية الإقتصادية .”

و يشغل السيد صباغ منصب المدير العام التنفيذي للبنك العربي منذ شهر شباط / فبراير 2010، في حين كان قد شغل سابقاً منصب المدير العام التنفيذي لبنك البحر المتوسط في لبنان و منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى منصب مدير عام المجموعة المصرفية الدولية في بنك الكويت الوطني. كما و عمل السيد صباغ كذلك لدى كلّ من بنك الكويت الصناعي وبنك (First Chicago) في شيكاغو والبنك الدولي في واشنطن.

و يشغل السيد صباغ حالياً بالإضافة إلى منصب المدير العام التنفيذي للبنك العربي عدد من المناصب من بينها، رئيس مجلس إدارة (Turkland-Bank)وبنك أوروبا العربي ش.م.ع، كما أنه عضو في مجلس إدارة جمعية البنوك في الأردن والشركة الأردنية لضمان القروض والبنك العربي الوطني وهيئة مديري – صندوق الحسين للإبداع والتفوق.  

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.