مختارات
الرئيسية / ملاعب الكبار / أحمد أشرف لاعب نادي حدائق الأهرام : طموحي الحصول على الدوري الممتاز كمدير فني

أحمد أشرف لاعب نادي حدائق الأهرام : طموحي الحصول على الدوري الممتاز كمدير فني

 

لديه قدرة كبيرة على فهم الآخرين وقراءة أفكارهم ، مجتهد إلى حد كبير ، يطمح في الوصول إلى أبعد ما يمكن تحقيقه من طموح ، يتمتع بخيال واسع يمكنّه من رؤية الأمور من جوانب جديدة ومختلفة مما يجعله خلّاقاً ومُبدعاً.

أنه لاعب نادي حدائق الأهرام أحمد أشرف ، الذي يعمل أيضا حكما بمنطقة الجيزة ، ومدربا ومهندسا معماريا .. ألتقيناه وكان هذا الحوار .. 

 

* كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

** البداية كانت مع نادي الشرقية للدخان في عمر ٩ سنوات ، وبعد ذلك انتقلت لأكثر من نادي ، حتى وصلت لنادي التعاون وعمري ١٥ سنة ولعبت درجة أولي مع الفريق وأكثر من فريق طلبني لكنهم رفضوا ، حتى طلبني نادي طلائع الجيش وانا عمري ١٨ سنة ، انضممت لهم ، ولعبت سنتين هناك وتم تصعيدي مع فريق ٩١ والدرجة الأولي بعدها انضممت لفريق مالية كفر الزيات ممتاز “ب” ، وبسبب إلتحاقي بكلية الهندسة وكان صعب أني أكون بعيد عن القاهرة ، فاضطريت ألعب هنا درجة ثالثة في بشتيل والطائرات في منطقة الجيزة وكانت كلها أندية تنافس ، بعدها ناس قريبة مني كلموني في نادي حدائق الأهرام أنهم يأسسوا فريق درجة أولي وأنهم مهتمين بالصعود من أول سنة وفعلاً وجدت اهتمام كبير من مجلس الإدارة و كنا ننافس فعلاً من السنة الماضية علي الصعود و الحمدلله ربنا كرمنا هذا الموسم ومن ثاني سنة بالصعود للدرجة الثالثة.

* من هو المدرب الذي كان له الفضل في بروزك واكتشافك ؟

** طبيعي جداً يكون أول مدرب في حياة أي لاعب يبقي تأثيره كبير ، وكان كابتن أحمد إسماعيل مدربى في نادي الشرقية للدخان . وهناك كثير من المدربين كان دورهم مؤثر معي في حياتي ، لكن كان اهمهم كابتن أحمد سامي مدرب طلائع الجيش وقتها وحاليا مدرب نادي سموحة لأنه نقلني نقلة أخرى في حياتي من نادي درجة رابعة لنادي دورى ممتاز.

 

* من هو اللاعب المفضل لديك .. محليا وعالميا؟

** محلياً حازم إمام الكبير ، وعالمياً أكيد كريستيانو رونالدو.

 

* من كان مثلك الأعلى عندما كنت طفلاً؟ 

** كابتن حسام حسن.

* ما هو المركز الذي كنت تحب اللعب فيه عندما كنت لاعباً ناشئاً؟

** مركز الهاف ليفت.

* من الشخص الذي لا يمكنك العيش بدونه؟ 

** أمي أكيد.

* ماذا تمثل لك عائلتك ؟

** عائلتي تمثلي الحياة ، كلهم يقدمون لي كل الدعم دائما ، و في نفس الوقت حرية التصرف من وقت ما كنت طفل صغير في كل القرارات المصيرية في حياتي ، وهذا كان له تأثير كبير جداً علي الأن.

* ما هي نصيحتك للاعبين الناشئين؟

** انصحهم أن يهتموا جداً بالتمرين والتأسيس من صغرهم ، لأن هذا هو الذي يجعلهم يكملوا وقت أكبر . حتى يوصلوا لسن اكبر من ٣٥ سنة ، وقليلين جداً الذين كملوا ، ومعظم لاعبي مصر آخرهم ٣٠ سنة هذا إن كملوا. والباقي يظهر موسم أو اثنين ويختفي نهائيا.

* كيف ترى مستقبل فريق نادي حدائق الأهرام ؟

** إن شاء الله موسمين ويكون في الممتاز “ب” ، وعلى أقصى تقدير ٤ مواسم و يكون الفريق في الممتاز ، وسوف نبذل أقصي جهدنا وأننا نصعد السنة بسنتها و وهذا إنجاز لم يحققه نادي سوى وادي دجلة تقريباً.

* ماهي عوامل نجاح لاعب كرة القدم ؟ 

** الإصرار و الإجتهاد في التمرين و طلب النصيحة من كل عناصر الخبرة و عدم التكبر 

، للأسف الجيل الحالي لا تقبل التوجيه أو النصيحة .

* وماهي المعوقات؟

** السهر و عدم الاهتمام بالأكل والشهوات .

ماهي طموحاتك المستقبلية ؟

** طموحي كلاعب أن ألعب مع نادي الحدائق في الدورى الممتاز وطموحي كمدرب أني نحصل على الدورى الممتاز مع نادي الحدائق وأنا مدير فني للنادي ، والحمد لله أنا اللاعب الوحيد المتعاقد مع النادي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.