مختارات
الرئيسية / ثقافة و أدب / افتتاح معرض الفنانة السورية الدكتورة نهى الدباغ ” مصر وسوريا قلب واحد ” بدار الأوبرا الاثنين القادم

افتتاح معرض الفنانة السورية الدكتورة نهى الدباغ ” مصر وسوريا قلب واحد ” بدار الأوبرا الاثنين القادم

كتبت : لمياء مخيمر

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي ” دار الأوبرا المصرية ” معرض ” مصر وسوريا قلب واحد ” للفنانة السورية الدكتورة نهى عارف الدباغ ” وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء يوم الاثنين 2 فبراير 2015 بقاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية .

الفنانة الدكتورة نهى الدباغ من مواليد حمص ” سوريا ” على الرغم من أنشغالها بمهنة الطب ” الصحة النفسية ” كانت موهبة الرسم منذ طفولتها وتقول : كنت أرسم وألون على جدران الفيلا والمدرسة وفي أى مكان وزمان أكون موجودة به لأن الفن ينوع الحياة والحب والأمل , وقد درست الفن التشكيلي على يد الفنان العالمي فاتح المدرس والفنان أدهم اسماعيل .

حصلت الدكتورة نهى عارف الدباغ على العديد من الجوائز وشهادات التقدير فقد حصلت على أكثر من ألفي شهادة تقدير على مستوى الوطن العربي وجائزة أصغر فنانة تشكيلية في الوطن العربي وجائزة الأبداع الفني من المارات 1986 وجائزة أجمل لوحة عام 2000 وجائزة أجمل موضوع لوحة فنية من الأردن عام 2005 وجائزة الارابسيك عن دولة لبنان عام 2008 . كما شاركت في العديد من المعارض على مستوى العالم سواء المعارض الفردية أو الجماعية .

وأكدت الدكتورة نهى عارف الدباغ على أنه سيتم تخصيص جزء من دخل المعرض للاجئين السوريين .

نهى الدباغ5 نهى الدباغ4 نهى الدباغ3 نهى الدباغ نهى الدباغ1

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.