مختارات
الرئيسية / ستديو الكبار / الإعلامية منى العمدة : الجمال وحده لا يصنع النجومية .. وأريد راجل شهم و جدع

الإعلامية منى العمدة : الجمال وحده لا يصنع النجومية .. وأريد راجل شهم و جدع

حوار : مريم خالد
إعلامية جميلة .. تخرجت في كلية الصيدلة جامعة ٦ أكتوبر ..
تعشق الإعلام منذ نعومة اظافرها ، تحلم بأن تكون من نجوم الإعلام العربي .. استطاعت ان تجذب الانظار إليها بأداءها المتميز في جميع القنوات التي عملت بها .. تقول أن الجمال وحده لا يصنع النجومية .. إنها الإعلامية الجميلة د. منى العمدة .. ألتقيناها وكان لنا معها هذا الحوار ..

 

* ما هو سر دخولك المجال الإعلامي؟
** وأنا صغيرة كنت أشارك في الكورال المدرسه واي نشاط فني وكان حلمي ان اصبح مذيعة وان ادخل كلية الاعلام ولكن والدي وجدني حاصلة على مجموع عال ومتفوقة في المجال الطبي ،و كان حلمه أن ادخل كلية طبية ، فقررت أن ادخل كلية الصيدلة وبعد التخرج أكملت دراسة فى مجال الاعلام لأحقق حلمي .

 

* تتحدثين وانتِ صغيرة وكان لديكِ ميول فنية وتشاركين في بعض النشاطات الفنية في المدرسة، لماذا لم تدخلي للمجال الفني ؟

** أن أشارك في مجال فني لا يعني أن يكون حلمي هو التمثيل ، لأن وجهة نظري أن الإعلامي أو الإذاعي في مكانة والممثل في مكانة ، وكلاهما لهما كل الاحترام والتقدير ، ولكني لم أرى نفسي في مجال التمثيل ، لكن رأيتني في مجال الإذاعة والتليفزيون ، ولكن كنت استغل موهبتي وانا صغيرة على مسرح المدرسة او مسرح الجامعة ، سواء كان نشاط شعري ، محاضرات أو تمثيل مسرحيات ، ولكن كان حلمي أن أكون مقدمة برامج وأن أوصل رسالة للمشاهد و اناقش موضوع ما بموضوعية مع المشاهد .

* إلى أي مدرسه اعلاميه تنتمين ؟

** هناك بعض المدراس التي أحببت متابعتها مع بداية دخولي المجال ، فأنا احترم الإعلامية منى الشاذلي جدا والإعلامية بسمة وهبة جدا جدا و احترم مدرسة الإعلامي الكبير عمرو اديب ، وأن أسلوبه يصل لكل المشاهدين باختلاف طبقاتهم .
* إذا فأنتِ تنتمين الى مدرسة البساطة في وتوصيل المعلومة

** لا يجب أن يكون هناك تكليف في الحوار ما بين المذيع والمشاهد ، ولكن يجب أن يكون هناك طريقة موضوعية ومحترمة لمناقشة الموضوع و أن نوصل الرسالة والموضوع ، فهناك بعض الإعلاميين الذين يتحدثون عن القضايا من منظورهم الشخصي دون اعتبار وجود طبقات مختلفة من المشاهدين ، لذا نعم أنا انتمي لمدرسة البساطة وأهم شيء بالنسبة لي ان اصل للمشاهد .


* في رايك، هل الإعلام موهبة أم دراسة ؟

** احييكى على هذا السؤال .. أنا لدي رأي متشعب في هذا الموضوع ، فأهم شيء في أن تكون إعلاميا أو مقدم برامج أو ممثل أو أن تقف امام الكاميرا بشكل عام هو ان تكون موهوبا ، وذلك بنسبة 85% ، و 15% دراسة ، ال 85% موهبة تتقسم لقسمين : نصفهم الممارسة علي ارض الواقع فلا فائدة للموهبة دون الممارسة ، ولابد ان تحاول وتعافر وتقع وتكمل حتى تصل لهدفك فهي خطوات ، و النصف الاخر أن تكون موهوب ما بين نسبة 85% ، و 15 % دراسة لكي يتعلم قواعد المجال الذي سيدخله ، لكن طبعا الموهبة هي الأساس وأن تكون محبا للمجال لأنها وظيفة مجهدة جدا ، الضغط النفسي الذي يتعرض له المذيع في أن يكون قادرا على تحمل مسؤولية التحدث الي الناس و تحمل مسؤولية ثقتهم فيه و قادرا على التصرف في أي موقف مفاجئ يحدث له اثناء التصوير فلابد أن يكون محبا لمهنته جدا جدا .

 

* ما المواقف المفاجئة التي حدثت لكِ خلال مسيرتك في مجال الاعلام ؟

** هناك موقفين ، الاول كان هناك حدث صعب جدا وكان عندي كدمات
نتيجه حادث سياره وكان عندي هواء وليس تسجيل فكان امامي حل من اثنين اما ان الغي الهواء وذلك ليس جيدا واما ان اكمل الحلقة واسيطر على الموقف ، ففعلت ذلك والمفاجأة انها كانت من احلى واقوي الحلقات ولم يشعر احد بشيء وبمجرد خروجي من الاستوديو انهارت ، الموقف الاخر بدون ذكر أسماء في قناة كبيرة جدا كانت حلقة في اول يوم رمضان و دخلت الاستوديو وكل الموظفين و المخرجين غير متواجدين ، وكنت منسقة مكالمات مع مسؤولين في الدولة و بدون وجود الموظفين لن تكون هناك حلقة ، ولكني اصريت ان اكمل الحلقة و استعنا بمخرج ليطلعنا علي الهواء و اتممت الحلقة علي اكمل وجه؟
* من هي الشخصيه التي تتمنين باجراء حوار معها؟
** اتمنى أن اجري حوار مع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

* ما النقطة الفارقة في حياتك الإعلامية ؟

** النقطة الفارقة هى عندما دخلت قناة النهار ، شعرت انني حققت قاعدة جماهيرية كبيره فيها ناس محترفين تعلمت منهم الكثير .

* هل ترى ان الجمال عنصر أساسي في نجاح الإعلامية ؟

** بعض الأشخاص تعتقد أن الإعلامية يمكن لها ان تعتمد علي شكلها وجمالها ولدينا نماذج كثيرة على الساحة الفنية والإعلامية لديهم قدر كبير من الجمال الشكلي ولكن الشكل ليس كافيا ، لابد من وجود مقومات أخرى ، فممكن نعمة جمال الشكل تعطيني قبول عند الناس ، فمن الممكن ان يتوقف المشاهد عند القناة بسبب رؤيته شكل جميل وواجهة جميلة ،لكن هل جمال المذيعة كافي لجعله يتابع الحديث حتى النهاية الإجابة لا ،الجمال يمكن ان يلفت الانتباه ولكن ليس كافيا للبقاء علي الساحة ولابد من وجود الكاريزما و الأسلوب اللائق و ، فالجمال نعمة من الله بجانب الموهبة ، دراستك .

 

* هل تتفقي معي بأن الإعلامي ليس لديه سقف طموحات ودائما لديه طمع نحو الاحسن ؟
** ليس الإعلامي فقط من يطمع في ان يصل لاعلي المراكز ،ولكن الطمع في ذلك مشروع لان النفس البشرية دائما تطمع في ان تصل للاحسن والاعلى و تطمع في كرم الله ان يوصلها للاعلى والاعلى ، وانا سعيدة جدا بالذي وصلت له ولكن اكيد اطمع في ان اصل للقنوات العالمية وليس العربية فقط؟
* ما مواصفات فارس احلامك
** مواصفات شريك حياتي .. أنا افضل الرجل الشرقي ولا يلفت نظري الشعر والعيون الملونة ، و ان يكون “راجل ، شهم ،و جدع “.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.