مختارات
الرئيسية / اقتصاد / ” التنمية الصناعية ” يحقق أعلى معدلات نمو في تاريخه .. ورؤية شاملة للانطلاقة الكبرى في 2019

” التنمية الصناعية ” يحقق أعلى معدلات نمو في تاريخه .. ورؤية شاملة للانطلاقة الكبرى في 2019

 

 

  • تحقيق 416 مليون جنيه أرباح قبل المخصصات والضرائب , والمركز المالي بلغ 24 مليار جنيه
  • البنك يتبنى خطة طموحة للتجزئة لأغراض تنموية .. وطفرة كبيرة في المشروعات الصغيرة والتمويل العقاري
  • محفظة القروض تصل لـ 10 مليار جنيه .. وتمويل 80 ألف عميل في مشروعات متناهية الصغر

كتبت : لميــاء مخيمــر

تتويجًا لعام كامل من العمل والإنجاز .. اعتمدت الجمعية العمومية لبنك التنمية الصناعية الميزانية والقوائم المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018 وصدّق المساهمون على تقرير مجلس الإدارة فيما يخص كافة الأعمال وكل التطورات التي شهدها البنك خلال السنة الماضية , والتي أظهرت تحقيق معدلات نمو وربحية هى الأعلى في تاريخه.

وقال ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية إن النتائج أظهرت ارتفاع المركز المالي للبنك إلى 24 مليار جنيه مقابل 19.7 مليار جنيه في 2017 بزيادة قدرها 4.3 مليار جنيه ومعدل نمو 21.8% .. فيما بلغ إجمالي القروض والتسهيلات للعملاء 10 مليار جنيه مقابل 7.6 مليار جنيه في 2017 بزيادة قدرها 2.4 مليار جنيه ومعدل نمو 30.3% تقريبًا , وبلغت المحفظة المنتظمة 8.7 مليار جنيه مقابل 6.2 مليار جنيه في 2017 بزيادة قدرها 2.5 مليار جنيه ومعدل نمو 40.3%.

وأكد ماجد فهمي أن ودائع العملاء بلغت في 31 ديسمبر 2018 نحو 18.9 مليار جنيه مقابل 14.1 مليار جنيه في نهاية 2017 بزيادة قدرها 4.8 مليار جنيه ومعدل زيادة بلغ 34% وهو رقم غير مسبوق في البنك يجعلنا في مقدمة البنوك التي أحدثت طفرة كبيرة في هذا الملف.

وأضاف أن البنك استطاع أن يواجه كل التحديات ويحقق ربح حتى 31 ديسمبر 2018 قب المخصصات والضرائب بنحو 416 مليون جنيه مقابل 307 مليون جنيه في 31 ديسمبر 2017 بزيادة قدرها 109 مليون جنيه ومعدل نمو 35.5% , وربح صافي 281 مليون جنيه مقابل 244 مليون جنيه في 2017 ومعدل نمو 15%.

وبالنسبة للبنك فقد تحقق العديد من الإنجازات النوعية خلال عام 2018

  • استكمال منظومة الهيكلة الإدارية والمالية وتحديث النظام الإداري للبنك من خلال شركة عالمية متخصصة في هذا المجال وأصبح عدد العاملين 751 مقابل 906 عام 2017.
  • التصالح مع مصلحة الضرائب وتسوية مبالغ معلقة منذ عام 2008 حيث قام البنك بسداد نحو 42.5 مليون جنيه من مطالبات بلغت 146 مليون جنيه.
  • تنفيذ خطة بناء وتطوير منظومة تكنولوجيا المعلومات إيمانا بأن التكنولوجيا هي المحرك الرئيسي للنجاح في تحسين وتعزيز قيمة الخدمات التي تقدمها لعملائه وتقديم خدمات بصورة أكثر كفاءة وفي هذا الإطار يعتزم البنك إطلاق أول فرع ذكي يقدم الخدمات المصرفية باستخدام التكنولوجيا قبل نهاية عام 2019.
  • حقق البنك معدلات نمو غير مسبوقة في كافة أنشطة البنك ومساندة استراتيجية الدولة في تنمية الصناعة باعتبارها محور أي تقدم وازدهار ويأتي دور البنك في الاهتمام بالتصنيع والانتاج الزراعي بالإضافة إلى الارتقاء بالخدمات والمشروعات الصناعية وتوسيع وتحفيز وتطوير وتحديث القائم باعتباره بوابة الرخاء والازدهار , فتلك المشروعات يستفيد منها الملايين وتمتد في كل بقعة من أرض الوطن مصر بدأت تجني الثمار.
  • الاهتمام بتطوير التعليم الفني من خلال دعم الجامعة العمالية ومراكز التدريب الفني والمهني على مستوى الجمهورية في إطار حرص وتوجيهات السيد الرئيس في تطوير التعليم الفني لسد احتياجات سوق العمل والدول العربية.
  • في مجال الشمول المالي : يحرص البنك على إتاحة الفرصة من خلال التوسع الجغرافي , لذا يعمل البنك على انتشار فروعه على مستوى محافظات الجمهورية ليصبح أقرب لعملائه وفي إطار ذلك فقد تم مؤخرًا افتتاح فرع مصر الجديدة الحجاز – فرع عمارات العبور – صلاح سالم – وقريبًا فرع مكرم عبيد – مدينة نصر – نوبار – وسط البلد , بالإضافة إلى تجهيز ( 11 ) فرعًا ضمن خطة البنك للوصول إلى شبكة الفروع إلى ( 50 ) فرعًا .
  • إيمانا بأهمية المسئولية المجتمعية والدور الاجتماعي للبنك والتي تؤثر بصورة مباشرة في تلبية جانب من احتياجات المواطن اغلمصري , تركزت سياسة البنك في دعم قطاعات التعليم والصحة والعشوائيات ومكافحة الفقر , وقام البنك بالتبرع بأكثر من 20 مليون جنيه لتطوير القرى المصرية وصندوق تحيا مصر وسداد المصروفات الدراسية للطلبة غير القادرين .
  • ولاستيعاب توسعات البنك وخلق كوادر مستقبلية إضافة إلى إتاحة فرص عمل جديدة فقد تم تعيين 150 موظف جديد خلال عام 2018 تتنوع مهاراتهم ما بين خريجي الجامعات حديثًا وذوي الخبرات وذلك لمواكبة خطة الانتشار والتوسع في شبكة الفروع ويقوم البنك بتأهيل وتطوير كوادره منذ اللحظة الأولى لانضمامهم لفريق عمل البنك من خلال الدورات التدريبية المتخصصة والمهنية .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.