مختارات
الرئيسية / اقتصاد / «الزراعي المصري» يوقّع اتفاقية تعاون فني مع «رابو» الهولندي وصندوق «سند» الألماني

«الزراعي المصري» يوقّع اتفاقية تعاون فني مع «رابو» الهولندي وصندوق «سند» الألماني

كتبت : لميـــاء مخيمـــر

شهد السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة RIAS، وممثل صندوق SANAD الألماني، وسفير هولندا بالقاهرة، بحضور نواب رئيس البنك الزراعي وممثلي البنك المركزي، يوم الأثنين الماضي، توقيع اتفاقية تعاون بين البنك الزراعي بالتعاون مع المؤسسة الدولية للخدمات الاستشارية RIAS التابعة للبنك الهولندى رابو، وصندوق SAND الألماني لتنفيذ مشروع الدعم الفني والهيكلي بالبنك الزراعي في مرحلته الأولى.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سياسة الإصلاح والتطوير الشامل التي ينفذها البنك الزراعي المصري لتطوير أداء كافة قطاعاته للارتقاء بمستوى ونوعية المنتجات التي يقدمها لعملائه.

وتستهدف هذه الاتفاقية استفادة “الزراعي المصري” من خبرات بنك رابو الهولندي، أكبر البنوك الزراعية في العالم، في دعم خطة الإصلاح والتطوير الشامل التى ينفذها البنك الزراعي باعتباره أحد البنوك المصرية الرائدة في مجال التنمية، ليصبح الأكثر قدرة على دعم التنمية الزراعية والريفية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتنفيذ سياسة الشمول المالى اعتمادا على فروع البنك البالغة 1210 المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية، تلبي الخدمات المصرفية الشاملة لأكثر من 3 مليون عميل، ويسعى البنك لزيادتها خلال الفترة القادمة إلى 7 مليون عميل.

وتتضمن اتفاقية التعاون الثلاثية تقديم الدعم الفني للبنك الزراعي في تطوير الموارد البشرية والعمليات والخطة الاستراتيجية ومحفظه المنتجات بالبنك وفق جدول زمني للاتفاقية يمتد على مدار عام، يتم خلالها تحقيق كافة الأهداف التي يسعى إليها البنك الزراعي وفق مخرجات محددة بجداول زمنية واضحة.

يذكر أن صندوق SANAD لتمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة تأسس عام ٢٠١١ من خلال عدة مؤسسات مالية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تضم بنك التنمية الألماني والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادى والتنمية وبنك التنمية النمساوي ومؤسسات مالية دولية أخرى.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.