مختارات
الرئيسية / اقتصاد / السيد القصير: «الزراعى» ينتهى من ربط شبكة الصراف الآلي بـ «بنوك مصر»
السيد القصير

السيد القصير: «الزراعى» ينتهى من ربط شبكة الصراف الآلي بـ «بنوك مصر»

كتبت : لميـــاء مخيمــر

قال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن غالبية عملاء البنك الزراعى المصرى هم من شريحة أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث يبلغ حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر حوالي 75% من إجمالي محفظة البنك من القروض البالغة ٢٦.٥ مليار جنيه قبل نهاية العام الماضي.

وعلي مستوى خطة البنك فى 2019 ، أكد السيد القصير أن البنك يستهدف التوسع في تقديم الخدمات الالكتراونية لميكنة المدفوعات وطرح منتجات جديدة إلكترونية بهدف دعم رؤية المركزي والمجلس القومي للمدفوعات للحد من تداول الكاش.

وقال القصير إن البنك يستهدف خلال السنوات الثلاث المقبلة استمرار التوسع في شبكة آلات الصراف الآلي لتغطية كافة فروعه حيث ينتهج استراتيجية توسعية في نشر ماكينات الصراف الآلي، حيث تم نشر عدد كبير منها بفروع البنك خاصة بمحافظات الصعيد والوجه البحري ، مضيفا أن البنك انتهى من مشروع إصدار البطاقات الحكومية والموردين بالتعاون مع شركة إي فاينانس وشركة فيزا العالمية، وتم التنسيق مع شركة إي فاينانس للتعاقد مع أول وحدة محاسبية خلال الربع الأول من عام 2019.

وأشار إلى أن البنك انتهى من ربط شبكة الصراف الآلي الخاصة به “بالسويتش القومي لشركة بنوك مصر”، وهو ما يتيح للعملاء حاملي بطاقات المرتبات والمعاشات المصدرة من البنوك الأخرى استخدام شبكة الصرافات الآلية التابعة للبنك الزراعي.

وأشار القصير إلى أن البنك طرح مناقصة لتوريد عدد 25 ألف بطاقة ذات الشريحة الذكية لاستخدام جزء منها فى تحديث البطاقات الحالية، وباقي الكمية للإصدارات الجديدة، وذلك بعد أن البنك قام بتحويل بطاقاته الإلكترونية من بطاقات ممغنطة إلى بطاقات ذكية بالتعاون مع شركتي “VISA” و”NI”.

ويبلغ عدد فروع البنك الزراعي المصري 1210 فرعا، منها 192 فرعا بالمدن، و 1018 فرعا بالقرى على مستوى الجمهورية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.