مختارات
الرئيسية / اقتصاد / الصندوق الاجتماعي والبنك الزراعي يوقعان عقد بمبلغ 50 مليون جنيه

الصندوق الاجتماعي والبنك الزراعي يوقعان عقد بمبلغ 50 مليون جنيه

كتبت : لمياء مخيمر

وقعت نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية والسيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري عقدا لتمويل المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة العاملة بالقطاعات الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية ونظم الري والأنشطة المرتبطة بها بجميع المحافظات.

ويقدم الصندوق وفقا للعقد تمويل يصل الي 50 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يتم من خلال هذا العقد تمويل حوالى 500 مشروع مما يتيح أكثر من 1000 فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب المشروعات الصغيرة المستهدفة والعاملين بها.

السيد القصير ونيفين جامع عقب التوقيع

السيد القصير ونيفين جامع عقب التوقيع

ويستهدف العقد تمويل شراء الآلات الجديدة والمستعملة ورأس المال العامل وتمويل الآلات والمعدات المرتبطة بالنشاط وكذلك المساهمة في الإنشاءات والمباني والتجهيزات وذلك للمشروعات العاملة بالقطاع الزراعي وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والأنشطة المرتبطة بهما وكذلك المشروعات المرتبطة بتطبيق نظم الري المعتمدة من قِبَل الدولة المتوافر بها جدوى فنية واقتصادية ومطابقتها للالتزامات البيئية.

وأكدت نيفين جامع على اهتمام الصندوق الاجتماعي بتنويع مجالات النشاط التي يقوم بتمويلها، مشيرة الى أن هذا العقد استمرارا للتعاون بين الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي كشركاء للتنمية في مجال تمويل المشروعات الصغيرة وخاصة في المناطق الريفية ولصالح صغار المزارعين ومربى الثروة الحيوانية حيث تم إبرام عقود تمويلية بين الطرفين منذ انشاء الصندوق في عام 1992 وحتى الان وصلت قيمتها الإجمالية الي حوالي 2.6 مليار جنيه تم صرفها من خلال نحو 120 ألف قرض لتمويل مشروعات صغيرة جديدة وقائمة .

كما أكد السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن توقيع هذا العقد يؤكد أن بنك التنمية شريك رئيسي مع الصندوق الاجتماعي في تمويل المشروعات الزراعية والحيوانية وغيرها من المشروعات ذات القيمة المضافة العالية إضافة إلى أن البنك من خلال انتشاره قادر على توسيع دائرة الاستفادة من هذا التمويل مما يساهم بقدر كبير في تحقيق الشمول المالي للمناطق الريفية والزراعية في جميع محافظات الجمهورية. كما أضاف سيادته أن البنك سوف يشهد في المرحلة القادمة مزيد من التطوير ومزيد من التعاون مع الصندوق في سبيل تحقيق استراتيجية التنمية الريفية والزراعية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.