مختارات
الرئيسية / اقتصاد / الضو: استدامة الطاقة تتحقق مع ترشيد الاستهلاك

الضو: استدامة الطاقة تتحقق مع ترشيد الاستهلاك

قال رفيق الضو رئيس مجلس إدارة شركة صلب مصر، إن المواطنين أسرفوا فى الطاقة لدرجة عدم استدامتها للاجيال القادمة فبدون الطاقة لن تكون هناك حياة.
وأوضح خلال كلمته فى مؤتمر نظمته جمعية رجال الأعمال تحت عنوان الطاقة ما بين الترشيد والتنوع، أن المانيا وضعت خطة لترشيد استهلاك الطاقة ويلاحظ أنه بعد الثامنة مساء لن يكون هناك مقاهى أو مطاعم تعمل.
وذكر أن مصر تستهلك أكثر من 4000 ميجاوات من الساعة 8 وحتى 10 مساء، وتساءل لماذا نستهلك 20% من قدرات الطاقة بالمقاهى والمنازل فى الوقت الذى يمكن توفير هذا للمصانع حتى تحقق قيمة مضافة.
وقال إن مصر تتمتع بنعم كثيرة يجب استخدامها، والاستثمار فى البشر حتى يساهم فى الاستثمار فى جميع المجالات، وأن الحل هو تحفيز الاستخدام.
وطالب بأن يقوم بدفع ثمن الطاقة الزائدة خلال وقت الذروة مثل المنازل والمقاهى وليس المصانع التى تقوم بزيادة الاستثمارات والدخل، مما تشجع على الاستثمار وزيادة الصادرات.
أوضح أن الحكومات المتتالية عملت على سد الفجوة من الطاقة وغيرها مثل الطرق والزراعة، لافتا إلى أنه لم يمض وقت طويل قبل تشغيل تلك المشروعات والرئيس السيسى أكد أكثر من مرة أنه لن يقوم بعمل شىء وحده.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.