مختارات
الرئيسية / اقتصاد / القاهرة تستضيف فعاليات المؤتمر والمعرض العربي لصناعة المشروبات والعصائر

القاهرة تستضيف فعاليات المؤتمر والمعرض العربي لصناعة المشروبات والعصائر

خاص لـ ” الكبار “

تنطلق بالقاهرة لأول مرة يوم 2 سبتمبر المقبل فعاليات المؤتمر والمعرض العربي للمشروبات والعصائر في دورته الرابعة والذي يستمر علي مدي يومين ويشارك فيه كبري الشركات العاملة في مجال صناعة المشروبات والعصائر في مجال صناعة المشروبات والعصائر وعدد كبير من المصنعين والمصدرين وممثلين عن المؤسسات الحكومية في مجال الصناعات الغذائية والزراعية بالاضافة الي شركات التوزيع وتجار التجزئة والباحثين والأكاديميين وبحضور ممثلين عن غرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية والاتحاد العام للغرف التجارية والذي تنظمه الجمعية العربية للمشروبات برئاسة منذر الحارثي بالتعاون مع شركة ” كونسبت ” لتنظيم المعارض والمؤتمرات برئاسة داليا قابيل.

وصرحت داليا قابيل رئيس مجلس ادارة شركة كونسبت أن اختيار مصر لاستضافة المؤتمر والمعرض خلال هذه المرحلة يعكس ثقة المستثمرين العرب في السوق المصري والفرص الاستثمارية الواعدة والكبيرة المتاحة داخل هذا القطاع .

وأوضحت ان المؤتمر والمعرض يعد فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين القائمين علي هذه الصناعة وخلق شراكات جديدة بين مختلف الشركات العربية العارضة لإقامة المزيد من المشروعات بالاضافة الي التعرف علي أهم الفرص الاستثمارية داخل السوق المصري في قطاع الصناعات الغذائية والمشروبات والعصائر مع وضع الآليات اللازمة لإزالة كافة التحديات والمعوقات التي تواجه صناعة المشروبات في الوطن العربي .

وأضافت أن المؤتمر والمعرض رسالة قوية للعالم علي قدرة مصر علي عبور المرحلة الراهنة وانها لديها الإمكانيات الكبيرة علي تنظيم واستضافة العديد من المؤتمرات والمعارض والفعاليات العالمية خلال هذه المرحلة .

وقالت ان الدورة الحالية سيشارك فيها كبار المصنعين والمصدرين العاملين في مجال صناعة المشروبات والعصائر في المنطقة العربية ومنها شركات تتراباك الراعي البلاتيني للمؤتمر ومجموعة الربيع السعودية وسدافكو واورانا وايكولين وتكنيكا ، ومن مصر تشارك مجموعة جهينة وفرج الله والصقر.

يتناول المؤتمر عدداً من القضايا الهامة المتعلقة بحاضر ومستقبل صناعة الأغذية والمشروبات والعصائر – تطرح  الجلسة الأولي العديد من الموضوعات منها نمو الأسواق والفرص المتاحة في صناعة المشروبات والاتجاهات العالمية للمشروبات بالإضافة الي مناقشة التحديات التي تواجه صناعة العصائر والوضع العالمي للحمضيات .

وتتناول الجلسة الثانية للمؤتمر موضوعات حول سلامة المشروبات واخر التطورات التشريعية في قطاع المشروبات والمعوقات التي تواجه التجارة العربية خاصة قطاع المشروبات الي جانب مسئولية المعلومات الاستهلاكية علي الملصق وإدارة السلامة الغذائية وتطرح الجلسة الثالثة عدداً من الموضوعات حول الاستثمار في الصناعة وأسواق التجزئة في مصر والفرص الاستثمارية داخل هذا القطاع .

وتناقش الجلسة الرابعة والخامسة موضوعات حول التطورات التقنية والغذائية لصناعة المشروبات وتصميم العبوات وتأثيرها علي رفوف العرض بالإضافة إلي تناول اتجاهات المستهلك والابتكار في صناعة المشروبات الي جانب الشباب العربي وعاداتهم وطموحاتهم وتوجهاتهم الجديدة بالإضافة الي مستقبل صناعة المشروبات والتحديات والفرص داخل هذه الصناعة كما سيتم طرح موضوعات اخري حول منظومات التعبئة والتغليف لعالم المشروبات وقضايا الحفاظ علي البيئة واهم التحديات في أنظمة التشغيل الآلي بخطوط التعبئة والتغليف الي جانب مدي فاعلية التعبئة والتغليف والاستدامة من خلال طرح تصميمات افضل بموارد أقل .

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.