مختارات
الرئيسية / أخبار الكبار / “القصير” يجتمع مع مديري الزراعة بالمحافظات لمتابعة سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمزارعين

“القصير” يجتمع مع مديري الزراعة بالمحافظات لمتابعة سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمزارعين

كتبت : لمياء مخيمر
عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات، وذلك لبحث المشكلات التي تواجه المزارعين بالمحافظات المختلفة، ومتابعة سير العمل بكافة المحافظات، ومستوى الخدمات المقدمة للمزارعين.
حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية.
وأكد وزير الزراعة على أهمية الدور الذي تقوم به مديريات الزراعة بكافة المحافظات، بإعتبارها الذراع التنفيذي لسياسات الزوارة، والتي تنفذ الرؤى والخطط والسياسات والاستراتيجيات على أرض الواقع، لافتاً الى اهمية ان يكون هناك ترابط وتناغم وتواصل مستمر وفعال بين مديريات الزراعة وقطاع الوزارة، فضلا عن التتسيق مع مديريات الاصلاح الزراعي ومديريات الطب البيطري، وذلك للعمل على حل المشكلات التي تواجه المزارع في أسرع وقت.

ووجه القصير بالمرور الدائم والمستمر على المزارعين في الحقول والمزارع، والمتابعة الدورية لهم، والتواجد الميداني، والتعرف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها فوراً على ارض الواقع، لافتاً الى أهمية تعميق دور التعاونيات الزراعية، والربط بينها وبين الفلاح، وزيادة الخدمات المقدمة للمزارعين من خلال الجمعيات الزراعية، وخاصة الخدمات الارشادية والتوعوية، حتى يشعر الفلاح بان هناك دور حقيقي للجمعية الزراعية.

وشدد الوزير على التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهتها، وذلك في المهد قبل تفاقمها، مشيراً الى انه لا مجال للمجاملات، وان توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ضرورة العمل على دعم الفلاح، وتحقيق التنمية الزراعية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.