مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / “ايتيدا” تمول “وايرلس ستارز” لتطوير نظام “ARTS” لقياس حركة المرور

“ايتيدا” تمول “وايرلس ستارز” لتطوير نظام “ARTS” لقياس حركة المرور

 وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، «ايتيدا»، عقد تمويل مع شركة وايرلس ستارز Wireless Stars، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST، والذي سيتم بمقتضاه تطوير نظام (ARTS) لقياس حركة المرور بشوارع القاهرة.
ومن المقرر أن يتم بناء النظام الجديد على منصة البيانات الضخمة Wanalytics، التي طورتها الشركة واستخدمتها “سامسونج” بمسابقتها موخرا.
وعبر الدكتور عادل يوسف، المدير التنفيذي لشركة وايرلس ستارز، عن سعادته بجلب تكنولوجيا الهاتف المحمول الحديثة لمصر, قائلا: “نحن سعداء لجلب هذه التكنولوجيا الحديثه إلى مصر، وجعلها متاحة للاستخدام من قبل شريحة واسعة من المستخدمين بمصر، وذلك بدعم من ايتيدا”.
وأضاف: “فريقنا قادر على توسيع  نطاق منصة البيانات الضخمة Wanalytics، لتكون قادرة على إتاحة المعلومات المرورية لمستخدمي الهاتف المحمول، ليس في مصر فقط، بل في المنطقه العربية بأسرها.
وأشار إلى أنه مع تجاوز سكان مصر 90 مليون نسمة، فإن Wanalytics ستكون أكبر منصة بيانات ضخمة في الشرق الأوسط.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.