مختارات
الرئيسية / اقتصاد / بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري ومؤسسة لوجين .. مؤسسة البنك التجاري الدولي تدعم مبادرة “الاسكواش للجميع” لاكتشاف المواهب الرياضية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
لوجو البنك التجارى الدولى

بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري ومؤسسة لوجين .. مؤسسة البنك التجاري الدولي تدعم مبادرة “الاسكواش للجميع” لاكتشاف المواهب الرياضية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

 

كتبت : لمياء مخيمر

في إطار الالتزام الراسخ بدعم المجتمع بشكل عام والأطفال بشكل خاص، أطلقت مؤسسة البنك التجاري الدولي أول مرحلة من مبادرة “الاسكواش للجميع” بالمشاركة مع اللاعب المصري الشهير عمرو شبانة، مدير المنتخب القومي للاسكواش والمستشار الفني. تهدف المبادرة إلى منح فرصة متساوية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأقل حظاً للتمتع بالمرافق الرياضية، لاستكشاف قدراتهم الرياضية والقيام بدعمها وتطويرها.
وإعلانا لبداية تلك المبادرة، قامت مؤسسة البنك التجاري الدولي بتنظيم يوم رياضي خاص لـ 35 طفلا من جمعية الهلال الأحمر المصري ومؤسسة لوجين، استمتعوا خلالها بممارسة رياضة الاسكواش لأول مرة. ومن خلال تلك دورة تدريبية، لن يمارس الأطفال تلك الرياضة لتعزيز وتحسين نمط حياتهم فحسب، بل سيتم أيضا دعم الموهوبين من خلال برنامج تدريبي مكثف من أجل تطوير مهاراتهم الرياضية وخلق جيل المستقبل من شباب الرياضيين الواعدين، الذين سيمثلون البلاد في البطولات الوطنية والدولية.
تعليقا على المبادرة، قال شبانة أن “على مدار مسيرتي الاحترافية للاسكواش والتي تمتد لأكثر من 21 عاما، شاركت في العديد من البرامج المخصصة للأطفال الأقل حظاً بالخارج، والتي كان من أثارها تحسين نمط حياة الأطفال المشاركين وخلق رياضيين شباب بارعين”. وأضاف شبانة “لطالما تمنيت تنظيم مثل تلك البرامج في مصر، البلد الذي يحتضن العديد من أبطال العالم في الاسكواش. هذا الحلم يتحقق الآن بفضل البنك التجاري الدولي-مصر، ومؤسسة البنك التجاري الدولي بمشاركة المدير العام لمدرسة سيتي فيو للاسكواش وبطل مصر السابق محمد عباس. فهذه المبادرة تفتح الباب أمام الأطفال الذين لا تُتاح إليهم فرصة استخدام النوادي الخاصة، ولكن لديهم مواهب ومهارات مميزة مثل الأطفال الآخرين ويستحقون الدعم الكافي للتفوق”.
تأسست مؤسسة البنك التجاري الدولي كمؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة برقم 588 لسنة 2010، وهي متخصصة في تحسين مستوى الخدمات الصحية للأطفال غير القادرين في مصر، وتعمل المؤسسـة جاهدةً من خلال برامج شاملة للتنمية المستدامة على تعظيم إمكانية الحصول على الرعاية الصحية والترويج للمبادرات المجتمعية الإيجابية الرامية إلى التغيير. ومن خلال تخصيص %1.5 من أرباح البنك التجاري الدولي سنوياً إضافة إلى تبرعات عملاء وعاملي ومساهمي البنك، تقدم المؤسسة مجهوداتها لأكثر القطاعات احتياجاً للدعم والمساعدة وهما قطاعي الصحة للأطفال من خلال مبادرات متعددة الأوجه، بما في ذلك تجديد وتطوير البنية التحتية للمستشفيات، وشراء المعدات الطبية وتوفير العلاج الجراحي والطبي للأطفال الغير قادرين.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.