مختارات
الرئيسية / عيادة الكبار / برعاية وزير الداخلية وبحضور علماء وخبراء عالميين .. المملكة العربية السعودية تستضيف “منتدى المخ والأعصاب” الأول ديسمبر القادم

برعاية وزير الداخلية وبحضور علماء وخبراء عالميين .. المملكة العربية السعودية تستضيف “منتدى المخ والأعصاب” الأول ديسمبر القادم

جدة : خاص لـ مجلة الكبار

 تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، تستضيف المملكة العربية السعودية يومي الثالث والرابع من شهر ديسمبر القادم بقاعة ليلتي في مدينة جدة، “منتدى المخ والأعصاب” وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط الذي يجمع ما بين المفكرين الملهمين والرواد العالميين في مجال أبحاث المخ والأعصاب ومستقبل الرعاية الصحية في العالم.

يهدف المنتدى الذي ترعاه (W Science) وبالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيزKAU)) وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST) والجمعية السعودية لطب الأعصاب بالإضافة إلى شركة نيروبرو (NeuroPro) السويسرية، إلى إجراء مناقشات موسّعة بين علماء في مجال أبحاث المخ والأعصاب وقادة القطاعات الصحية ورجال الأعمال، للبحث في ما توصل إليه العلماء من إنجازات في علوم المخ والأعصاب والتكنولوجيا في هذه المجالات، وإمكانية الإستفادة من الدمج بين هذه العلوم والإنجازات وتسخيرها لتطوير المعرفة في ما يخص وظائف المخ ومسببات أمراض الأعصاب والمخ.

كما يُناقش المشاركون في المنتدى أحدث المبادرات في مجال أبحاث المخ والأعصاب وتأثيرها على تطوير أدوات وتقنيات جديدة للتشخيص والاستراتيجيات العلاجية الفعالة لتحسين الرعاية الصحية والظروف المعيشية للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المتعلقة بالمخ في الحاضر والمستقبل.

ويقدم الحدث الذي يستمر يومين فرصًا لتبادل الأفكار بين الأطباء والعلماء ورجال الاعمال من القطاعين العام والخاص مع تقديم المساعدة لأولئك الذين يواجهون التحديات في مجتمعاتهم المحلية، في جميع أنحاء العالم.

 أطلق الدكتور وليد الجفالي مبادرة العلوم (W Science) لدعم المشاريع العلمية المتميزة وتسهيل التعاون بين العلماء البارزين الذين يعملون في واجهات من التخصصات العلمية المختلفة لتلبية الاحتياجات الطبية التي لم تلبَ وتحسين نوعية الرعاية الشخصية .

وعلق الدكتور الجفالي ، ” إن منتدى المخ والأعصاب يندرج في إطار المبادرة العلمية (W Science) فضلا عن تلك المبادرات التي قامت بها الحكومة السعودية لمعالجة الأولويات الصحية الوطنية ، بما في ذلك الأمراض العصبية واضطرابات المخ “. وأضاف: ” أعتقد أن  المملكة تستفيد كثيرا من هؤلاء العلماء الرواد والخبراء العالميين معا لتحدي المستقبل. بناء على هذه المبادرات ، فان منتدى المخ  يعتبر مصدر إلهام لبذل المزيد من الجهد من قبل المتحدثين والخبراء لتشكيل مستقبل أبحاث المخ. ”  

وأشار الدكتور وليد الجفالي إلى أنه حرص على تنظيم المنتدى الأول بمنطقة الخليج خاصة المملكة العربية السعودية لتحقيق أكبر فائدة ممكنة منه من خلال إطلاع الأطباء والباحثين المشاركين على أحدث ما توصلت إليه أبحاث وتكنولوجيا المخ والأعصاب، ولمساندة الجهود الحكومية في تطوير وتوطين البحوث العلمية في هذا المجال.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.