مختارات
الرئيسية / اقتصاد / بروتوكول تعاون بيـن وزارة التعاون الدولي والصندوق الاجتماعي للتنمية و مؤسسة مصر الخير ومحافظة الوادى الجديد
نيفين جامع

بروتوكول تعاون بيـن وزارة التعاون الدولي والصندوق الاجتماعي للتنمية و مؤسسة مصر الخير ومحافظة الوادى الجديد

كتبت : لمياء مخيمر

وقعت اليوم الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والأستاذة نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية والأستاذ محمود قنديل العضو المنتدب لشركة أرض الخير بروتوكول للتعاون الثلاثي بين وزارة التعاون الدولي والصندوق الاجتماعي للتنمية وشركة أرض الخير التابعة لمؤسسة مصر الخير وذلك بحضور الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير واللواء محمود العشماوي محافظ الوادي الجديد .. ويهدف البروتوكول إلي إقامة مزارع نموذجية ضخمة بالعديد من المحافظات لتطوير وتحسين الثروة الحيوانية في مصر وإعادة هيكلتها. وسوف تضم هذه المزارع المئات من المشروعات الصغيرة المتخصصة في الإنتاج الحيواني بأنواعه . وبناء علي هذا البروتوكول فسوف تقوم وزارة التعاون الدولي بتدبير الموارد المالية التي تتاح للوزارة لتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية لبناء مزارع الإنتاج الحيواني النموذجية التي سيتم إنشائها على الأراضي التي ستخصص للصندوق الاجتماعى من المحافظات المختلفة. بالإضافة إلي مساعدة الصندوق الاجتماعي للتنمية في تدبير الموارد المالية اللازمة لتمويل الشباب الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة للإنتاج الحيواني في تلك المزارع النموذجية علي أن يقوم الصندوق الاجتماعي للتنمية باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد مع إحدى الجهات المتخصصة في إنشاء مزارع الإنتاج الحيواني وفقاً لأحدث التصميمات العالمية المتعارف عليها بالإضافة إلي تقديم التمويل المباشر اللازم للشباب الراغبين فى إقامة مشروعات صغيرة للثروة الحيوانية بهذه المزارع النموذجية ومساعدة هؤلاء الشباب في إعداد الدراسة الائتمانية اللازمة للحصول على التمويل المناسب لكل مشروع. وسوف تقوم شركة مصر الخير بمساعدة الصندوق الاجتماعي للتنمية في بناء مزارع نموذجية على الأرض المخصصة من المحافظات المختلفة. بالإضافة إلي تدريب أصحاب المشروعات وتوفير سلالات مميزة من المواشي والأعلاف اللازمة للتسمين طوال مدة دورة التربيــة وتقديم الرعاية البيطرية الشاملة والفنية وتسويق رؤوس الماشـــية التي تم تربيتها في المزارع النموذجية التي سيقوم الصندوق الاجتماعي للتنمية ببنائها.
وفي اطار تفعيل هذا البروتوكول تم توقيع اتفاقية تعاون بين كل من الصندوق الاجتماعي للتنمية ومحافظة الوادي الجديد وشركة أرض الخير لإقامة أول مزرعة نموذجية بالوادي الجديد . حيث خصص اللواء محمود العشماوي محافظ الوادي الجديد قطعة أرض من أملاك الدولة بمساحة (31.84 فدان) بقرية الشيخ مفتاح بمركز الداخلة لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية لإقامة مزرعة انتاج حيواني بالاشتراك مع مؤسسة مصر الخير علي أن يتملك شباب المحافظة كافة المشروعات الصغيرة التي تستوعبها هذه المزرعة ..
وصرحت نيفين جامع بأهمية هذا المشروع في النهوض بالإنتاج الحيواني بكافة محافظات الجمهورية وباتاحة فرصة حقيقية لصغار المزارعين وشباب الخريجين لإقامة مشروعات صغيرة ناجحة في هذا المجال والاستفادة من حزمة الخدمات العلمية والتسويقية التي تقدمها شركة أرض الخير وأكدت علي أن البدء بمحافظة الوادي الجديد يعتبر خطوة هامة لأنها من المحافظات الواعدة ذات البعد الاستراتيجي في تحريك قاطرة التنمية بجنوب الصعيد. وقالت إن هذه المزارع النموذجية سوف تعمل علي توفير الآلاف من فرص العمل للشباب في العديد من المحافظات بالإضافة إلي تقليل الفجوة الاستيرادية من اللحوم الحمراء واتاحتها للمواطنين بأسعار مناسبة ..

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.