مختارات
الرئيسية / اقتصاد / « بنك الإسكندرية » يستهدف رفع محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمليار جنيه
لوجو بنك الاسكندرية

« بنك الإسكندرية » يستهدف رفع محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمليار جنيه

باسل رحمى

باسل رحمى

قال باسل رحمى رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك الإسكندرية إن البنك يستهدف الوصول بمحفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى مليار جنيه خلال العام القادم.
اضاف أن البنك استطاع تحقيق نمو بمشروعات SMES تصل إلى %68، مشيراً إلى قيام البنك بعمل عدة برامج تمويليلة للأطباء والزراعيين تهدف إلى خلق فرص عمل فى جميع قطاعات الدولة.
ذكر رحمى أن البنك وضع خطة للتوسع فى إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال اضافة 53 فرعاً جديداً لقائمة الفروع التى تقدم خدمات SMES ليصل عدد الفروع إلى 100 فرع.
اوضح محفظة التجزئة بالبنك تبلغ 10.2 مليار جنيه، لافتاً إلى قيام البنك بوضع خطة تهدف إلى طرح منتجات جديدة خلال العام تخدم جميع شرائح العملاء.
وأشار إلى تحقيق البنك حوالى 38 ألف حوالة خلال الشهور الاربع الأولى من خلال العقد المبرم مع شركة ويسترن يونيون والبنك، لافتا إلى أن الخدمة تعد اضافة جديدة لعملاء.
واضاف رحمى أن بنك الإسكندرية يستهدف زيادة عدد المنافذ التى تقدم الخدمة إلى 100 فرع بنهاية العام الحالى، كما يعتزم إضافة 25 فرعاً خلال الربع الأول من عام المقبل.
واستطاع البنك تحقيق ارباحا بنهاية العام الماضى 610 ملايين جنيه مقارنة 332.8 مليون جنيه نهايه العام الماضى بزيادة قدرها 277 مليون جنيه.
وسجلت البطاقات التى تم اصدارها خلال 2012 نموا بلغ %25.6 عن العام السابق ، وبلغ إجمالى عدد البطاقات المصدرة بنهاية 2012 حوالى 540 ألف بطاقة مقارنة بعام 2011 البالغة 430 ألف بطاقة. وبلغ عدد ماكينات الصراف الآلى 266 ماكينة خلال عام 2012 حققت معدل سحب شهرى حوالى 406 ملايين جنيه مقارنة بـ 256 ماكينة حققت معدل سحب شهرى بلغ 300 مليون جنيه خلال 2011.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.