مختارات
الرئيسية / غير مصنف / بنك مصر يشارك في مبادرة البنك المركزى المصرى ويقدم التمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل
لوجو بنك مصر

بنك مصر يشارك في مبادرة البنك المركزى المصرى ويقدم التمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل

خاص لـ ” الكبار “

انطلاقاً من دور بنك مصر الريادي في المجال المصرفي وحرصاً منه علي المساهمة في دفع عجلة التنمية يشارك بنك مصر في مبادرة البنك المركزي المصري لتنشيط التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل ويخصص مبلغ 3 مليار جنية مصري كشريحة أولي لهذه المبادرة يتم منحها كقروض تمويل عقاري للأفراد.

تبدأ المبادرة في أول ابريل 2014 ومن أهم مميزاتها انخفاض سعر الفائدة  المطبق علي القروض و طول مدة السداد التي تصل إلي 20 عام،وجديراً بالذكر أن المبادرة تشمل كل المدن الجديدة علي مستوي الجمهورية (6 أكتوبر – العاشر من رمضان -15 مايو- السادات  -العبور – مدينة بدر-  المنيا الجديدة –  بني سويف الجديدة- الفيوم الجديدة- سوهاج الجديدة – اسيوط الجديدة- قنا الجديدة – طيبة الجديدة)

تخاطب المبادرة شريحتي العملاء محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، بالنسبة لمحدودي الدخل يشترط ألا يتجاوز الدخل الشهرى 1750 جنيه للفرد  او 2500 جنيه للأسرة ويكون سعر العائد علي القرض 7% سنويا متناقصة والحد الاقصي لقيمة القرض 120الف جنيه، وجديراً بالذكر أن صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري يشارك بالمبادرة من خلال تقديم دعم نقدي يصل إلي 25 ألف جنيه مصري .

اما لمتوسطي الدخل فيشترط ألا يتجاور الدخل الشهري 8 ألاف جنيه مصري للأعزب أو 10 ألاف جنيه للأسرة ويكون سعر العائد على القرض 8% سنوياً متناقصة والحد الاقصي لقيمة القرض 270 الف  جنيه علي ألا تزيد قيمة الوحدة السكنية عن 300 ألف جنيه مصري.

وقد تم تصميم برامج تمويل مختلفة تناسب كل فئات المجتمع من موظفي الحكومة والقطاعين العام والخاص وأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية، وقد تم مراعاة أن يتم استيفاء اقل مستندات من العملاء مع تبسيط إجراءات الحصول علي القروض.

هذا ويحرص بنك مصر من خلال فروعه (495 فرع) المنتشرة بجميع أنحاء الجمهوريةعلي تقديم أعلي مستوي من الخدمة وأفضل باقة من المنتجات المصرفية.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.