مختارات
الرئيسية / اقتصاد / بنوك مصر تجمد أرصدة 702 قيادي من الإخوان المسلمين
دولارات

بنوك مصر تجمد أرصدة 702 قيادي من الإخوان المسلمين

أكدت مصادر مصرفية أن “البنك المركزي المصري انتهى من تعميم قائمة أسماء قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتحفظ عليها بقرار من لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان والبالغ عددهم 702 إخواني، على جميع البنوك لاتخاذ اللازم بتجميد الأرصدة المملوكة لهذه الأسماء”.

وأضافت المصادر، أن الكشوف التي أرسلها البنك المركزي للبنوك تتضمن أسماء وتفاصيل الشخصيات المنتمية لجماعة الإخوان المسلمين، وحساباتها المصرية، على أن يتم منع التصرف على حساباتهم وأموالهم بالبنوك عن طريق إجراء عمليات السحب والإيداع والتحويل.

وقالت المصادر إنه بحصر أموال الأسماء المتحفظ عليها تبين أن هناك أشخاصاً غير معروفين يمتلكون أرصدة كبيرة، وهو ما يؤكد أن جماعة الإخوان كانت تلجأ إلى إخفاء أرصدتها وأموالها في حسابات أشخاص مجهولين.

ولفتت إلى أنه من بين مَنْ تم العثور على أرصدة ضخمة بحساباته شخص يدعى سعد فتوح عبدالهادي، ويعمل محاسباً، وشخص آخر يدعى عبدالحليم محمد فوزي.

وتضم قائمة الأسماء الرئيس المعزول محمد مرسي، والمرشد العام للإخوان محمد بديع، ونوابه الأربعة خيرت الشاطر ورشاد البيومي ومحمود عزت وجمعة أمين، بالإضافة إلى 11 من أعضاء مكتب الإرشاد، ويتضمن الكشف أيضاً كل أعضاء مجلس شورى الجماعة وعددهم 120 شخصاً، بالإضافة إلى رئيس حزب الحرية والعدالة محمد سعد الكتاتني، ونائبه عصام العريان.

وشملت قائمة الأسماء 5 مسؤولين في الرئاسة السابقة هم: محمد رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، وباكينام الشرقاوي مساعد مرسي للشؤون السياسية، وعصام الحداد مساعد مرسي لشؤون المصريين بالخارج، وأيمن هدهد مستشار مرسي الأمني، ومحيي حامد عضو الفريق الاستشاري لمرسي.

كما تضمن 5 وزراء سابقين هم: محمد علي بشر، وأسامة ياسين، وباسم عودة، وصلاح عبدالمقصود، ويحيى حامد، بالإضافة إلى 9 محافظين هم: سعد الحسيني، وحسام أبوبكر، وأحمد البيلي، أحمد شعراوي، وعادل عبدالمنعم، وجابر عبدالسلام، ويحيى كشك، ومصطفى كامل.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.