مختارات
الرئيسية / اقتصاد / توقف مصنع ” إيديتا ” فى بنى سويف بعد التحفظ على 2000 طن سكر

توقف مصنع ” إيديتا ” فى بنى سويف بعد التحفظ على 2000 طن سكر

برزى : شركة تعمل فى مجال صناعة الحلوى و تنتج 140 ألف طن سنويا هل حيازتها للسكر جريمة؟
3.4 ألف طن سكر اجمالى احتياجات الشركة شهريا .. وتوقف باقى المصانع حال استمرار التحفظ

كتبت : لمياء مخيمر
قال هاني برزى رئيس مجلس إدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية إن كميات السكر المتحفظ عليها فى مخازن الشركة تبلغ 2000 طن من المخازن الرئيسية التي تغذي 4 مصانع تابعة للشركة.
وأكد برزى توقف مصنع بني سويف عن الانتاج وحال استمرار التحفظ على السكر سيتوقف باقي المصانع عن الانتاج.
وأوضح برزي ان حجم احتياجات الشركة من السكر 3400 طن شهريا لجميع المصانع.
وتساءل برزي: ” شركة تعمل في الصناعات الغذائية والحلوى وتنتج 140 ألف طن سنويا ويستخدم السكر مادة خام ، هل هذا يعد جريمة ؟ و شركة لديها آلاف العمال ومدرجة في البورصة ورئيس مجلس إدارتها رئيسا للمجلس التصديري للصناعات الغذائية هل سيتاجر في السكر ويتاجر بسمعته وسمعة الشركة في السوق؟”.
وأضاف ان التحفظ على السكر وتوقف الإنتاج سيؤثر على صادرات الشركة التي تبلغ نسبتها 7% من اجمالي الانتاج كما سيضع الشركة في مأزق مع العملاء وقدرتها على الوفاء بالعقود خاصة أن الشركة وقعت منذ فترة قريبة عقد تصديري مع السعودية مما يؤثر على صورة الشركة في السوق.
وقال ” حال تفاقم الوضع سيؤثر على سهم الشركة في البورصة خاصة أن الأمر احدثا قلقا بين المستثمرين والمساهمين الأجانب الذين بدأوا الاستفسارات ومحاولة فهم ما يحدث “.
واكد برزي على ان الشركة قدمت جميع الأوراق والفواتير والعقود للجهات المعنية وأن القضية في النيابة حاليا.
بدأت إيديتا إنشاء مصنع بني سويف في 2011 متخصص في صناعة الحلوى “ميمكس”، وتمتلك إيديتا 26 خط إنتاج في أربعة مصانع وتملك 9 علامات تجارية منها من هوهوز وتوينكز وكرواسون مولتو وتودو وفريسكا وبيك رولز وميمكس، ، ويعمل بها 5542 عامل وتتعامل مع 5 آلاف تاجر جملة .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.