مختارات
الرئيسية / اقتصاد / حمدي عزام : بنك التنمية الصناعية يهدف إلى رفع محفظة الائتمان المباشر إلى مليار جنيه بنهاية 2017
حمدى عزام

حمدي عزام : بنك التنمية الصناعية يهدف إلى رفع محفظة الائتمان المباشر إلى مليار جنيه بنهاية 2017

 كتبت : لمياء مخيمر

كشف حمدي عزام عضو مجلس الادارة التنفيذي لبنك التنمية الصناعية والعمال عن استهداف البنك رفع محفظة الائتمان المباشر لتصل الي مليار جنيه في 2017 .

و قال عزام – خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد الصناعات – إلى أن خطة البنك خلال الفترة من 2015-2017 تستهدف الوصول لنحو 2000 عميل بدلا من 600 عميل حاليا ، موضحا أن محفظة إقراض الصناعة تصل إلى 55% توزع على عدد من القطاعات الصناعية مثل الصناعات الغذائية والطباعة والورق والهندسية والخدمية والبلاستيك ،مشيرا إلى تمويل القطاع الزراعي في 5 منتجات جديدة مثل تمويل ثلاجات التخزين ووسائل نقل الخضروات وإنشاء مصانع للالبان .

ولفت إلى استهداف البنك أن تصل محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لنحو 76 % ، موضحا أن عدد العملاء المتعثرين في البنك لا تتعدي من 3 إلى 4 عملاء فقط .

وأضاف أن محفظة الديون المنتظمة حاليا تبلغ نسبة 66% ونسبة 34% من الديون غير المنتظمة ، مشيرا إلى استهداف البنك وصول نسبة الديون غير المنتظمة إلى 5% عام 2017 .

لفت إلى أن البنك يولي أهمية كبيرة في مجال التدريب حيث خصص ميزانية نحو 2 مليون جنيه لتدريب العاملين في البنك ، موضحا استهداف البنك فتح فرعين خلال العام الجاري في حلوان و6 أكتوبر ، وفتح فرع بقويسنا خلال 2016 ، على أن يتم افتتاح 6 أفرع بنهاية 2017.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.