مختارات
الرئيسية / وجهات نظر / خارطة وقبلتان .. بقلم : جيهان سليمان

خارطة وقبلتان .. بقلم : جيهان سليمان

جيهان سليمان

جيهان سليمان

 

[email protected]

آلالم المقطر لا نتوهمه سيدي .. وعشق الوطن والدمع البارح فيضا يحطم رغم وهنه كل الجسور العاتيه و …قبلتان يا سيدي منك كانتا بمقام نسور الحرية المحلقة بعيدًا عن نار الموقد الأولي علي أناملي المرتعشة بحروف خيال الحلم البعيد .. والثانية علي جبين الشك الذي أشعله الأمس الأحمق . كان كل شئ فيك رائعًا وأنت تضم كل أوراق الحيرة .. وتغفر لمن أعتلوا منبر اليأس من الوعد الذي طال خارطة قلبي المتعب كانت تعلم إنها لن تضل الطريق . وأنه مهما كانت فيه كل القنابل والشكوك سيهدأ وأنني حتما سأعتذر أنني يأسًا لم أصدق أن وعود رجال الشمس القادمة ستلحق بالقمر .. أغفر لي سيدي أن قلبي الذي يخشي بحور الحمرة لم يراك .. وأعلم أن ذات المرأة التي توقد أحطاب الغابات الخشنة .. ترتدي الحرير وعناقيد الفل والياسمين كانت عيون نسورك العتية تلتهم ضعفي وخنوعي .. تطمئني أن زمن الفرسان لم ينته .. وأن خارطة القلب الجديد ستغفر حماقات كل البشر وتزرع علي حدود الوطن زهور الصباح .. وأن تلك الموسيقي الجنائزية لن تعرف خارطة العودة إلي قلبي .. وأن ردائي المنقوش بالأحلام البيضاء والحمراء والسوداء سيكون حصنا لنسرك ..

أعلن يا سيدي بدلًا من أبواق الزيف أنك ستنشر الحب حبًا يلتقطه كل البشر والطيور ..وأننا سنحتسي نشيد العشق كل مساء لننعم بالأحلام الجميلة .. قبلتان منك يا سيدي الرائع كانتا كفيلتان بتضميد كل الجراح واحدة علي أناملي المرتعشة التي سيهزها عاصف العزف المنفرد بعد الآن ..والثانية علي جبيني الذي سيحتله ضوء الشمس بعد كل الظلام  , فدعني أقول للكون أن هناك نسورًا جديدة .. لا تحلق في سماء الغيم ..ولا تعرف القيد .. تخلق سماء الحرية من نور بريق السيوف …تغفر وتهبك قبلة علي الجبين .. و .. تحقق الحلم المستحيل دعني أحمل قلمي من الآن لشاركك في معارك الرحمة ..دعني أوقظ حروفًا خاملة لتطفئ معك نارًا موقدة ..

دعني أهب مثلك تلك القبلتان واحدة علي يدك الباسلة مهما أرتعشنا ..والأخري علي جبين الحزم مهما ترددنا .. دعني أرقص بعد الآن فوق المياه لأحيلها إلي جزر الحرية ..أصنع في الصحراء مركب ..وفي البحار خيمة .. أكتب إليك حتي الصباح ..لتشرق الشمس مع حروفًا ونسورًا صارت قبلتي ..

فعليك سيدي أن تعلم أن نسورك المحلقة والتي عادت من طوفان الدم المحتقن بعدما قلت إليك كلمتي ..ستثور معك أن كنت تملك مثل أجنحتها فضع لها طعاما صادقا مثل قرص الشمس .. غربل لها البذور سيدي لتنتقي منها الأسود وتترك الأبيض  , فلا يعم السواد  أبرياء ,  أجعل لكل عاشق قبلة ليصلي ..ربما تجمعهم من جديد الصلاة نفض أتربتك ..وأعشق وطني وعبق الحياة لتحييك كل العيون أعتذر ..عد خطوة إلي الخلف ..أنتفض مثلي ..حتي لا يلحقنا جميعًا الجنون خارطة وقبلتان كانتا الحلم البعيد لضم الأرتعاش والصقيع إلى الدفئ , فهل لن تحجب الشمس الدافئه لتدفئ الرمال والصخور والفرس الجامح لتسكتين ؟ , أعلن أنك قبلة لي ولهم ..وأنك ستشمل الجميع برعايتك ..وأن تروسك تلهب الحماس وتزرع الورد .

خارطة تحمي الطفل الوليد وترحم الفكر العنيد تلف المرأة بالحرائر وتفك القيد من معصم الحلم برحمة قبلة تزرع صبارًا فوق الجبين وقبلة تعاود حنين العمل للأنامل ,

هل لديك القدره سيدي أن تأم صلاة من نوع مختلف تتجاور فيها كل القلوب لترتل تراتيل الرحمة بأيات تتلي ؟ , هل لديك القدره أن تعيد نهري وبحري وذوارقي وحبر قلمي لأرقص من جديد بحروف الحلم البعيد فوق المياه ..لأضع فوق الصحراء مركب وفي البحار خيمة ..

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.