مختارات
الرئيسية / أخبار الكبار / شيخ الازهر يتصدر قائمة أكثر 500 شخصية مؤثرة في العالم الإسلامي
أحمد الطيب

شيخ الازهر يتصدر قائمة أكثر 500 شخصية مؤثرة في العالم الإسلامي

ذكر المركز الاستراتيجي الإسلامي الملكي في الأردن، أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حل على رأس قائمة نشرت حديثًا لأكثر 500 شخصية إسلامية مؤثرة في العالم الإسلامي لعام 2013، متقدمًا على الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، بـ28 شخصية.

وجاء في المركز الثاني العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، وفي المرتبة الثالثة مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله على خامنئي.

وأرجعت القائمة سبب اختيار الطيب ليكون على رأس القائمة؛ لتأثيره الأكاديمي في العالم الإسلامي السني، ورئاسته لثاني أقدم جامعة في العالم، ولمحاولته التقريب بين الإخوان والمعارضة في ظل حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، بالإضافة إلى جهوده في نشر الإسلام الوسطي.

ووضعت القائمة الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، بالمركز الثاني عشر، ووزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي، في المركز الـ29، لتعهده بـ«خارطة طريق» نحو الديمقراطية في مصر

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.