مختارات
الرئيسية / غير مصنف / “مؤتمر هواوي لخدمات قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2014” يركز على سبل رفع سقف خدماتالقيمة المضافة لعملاء قطاع الاتصالات

“مؤتمر هواوي لخدمات قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2014” يركز على سبل رفع سقف خدماتالقيمة المضافة لعملاء قطاع الاتصالات

خاص لـ ” الكبار “

على ضوء التطور المتسارع الذي سجله قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال النصف الأول من عام 2014 وظهور مزيد من التحديات في مجال الخدمات المقدمة للعملاء، ركز “مؤتمر هواوي لخدمات قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” في دورة هذا العام على سبل الارتقاء بمستوى خدمات القيمة المضافة لقطاع الاتصالات، والتحول بها نحو تطبيق مزيد من الأطر الاحترافية المبنية على أحدث الحلول والبرامج التقنية.

إستضاف”مؤتمر هواوي لخدمات قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2014″ ممثلين رفيعي المستوى عن أكثر من 25 مشغل اتصالات، بالإضافة للعديد من الباحثين والمحللين المتخصصين والمعنيين بصناعة تقنية المعلومات والاتصالات، ناقشوا على مدى يومين التوجهات التقنية الحديثة الخاصة برفع سقف احترافية الخدمات المضافة المقدمة لعملاء قطاع الاتصالات، خصوصاً فيما يتعلق بالخدمات التي يزيد الطلب عليها بصورة متزايدة مثل خدمات النطاق العريض. كما ناقش الحضور خيارات تطبيق الحلول والتقنيات الحديثة لتخفيض النفقات التشغيلية لشركات الاتصالات، وتبادلو الآراء حول الحلول والبرامج والمبادرات المستجدة الكفيلة بمواجهة التحديات الخاصة بإدارة خدمات العملاء.

يذكر أن تسارع وتيرة ثورة الاتصالات الرقمية على مدى السنوات الأخيرة، دفع بالعديد من مشغلي الاتصالات في المنطقة للتحول نحو الاستفادة من التوجهات الجديدة التي تتضمن حزمة من الحلول التقنية المتطورة لشبكات الاتصالات، والإستجابة لتطبيق أفضل معايير الصناعة وتغيير مسار عمليات شبكاتهم إلى نهج يعتمد مزيداً من آفاق الابتكار في مجال إدارة خدمات العملاء لتحسين مجمل تجربتهم ومستوى رضاهم.

وقد صرح السيد/ روبنسون ساو- نائب رئيس هواوي شمال أفريقيا في كلمته الافتتاحية ” الثورة القمية بقيادة قطاع تكنولوجيا والاتصالات قد ساهمت بشكل كبير فى تغيير اسلوب وطريقة التواصل بين افراد العائلة الواحدة والاصدقاء وطريقة عملنا. ولمقدرة شركة هواوى على عكس هذا التحول على المهتمين بقطاع تكنولوجيا الاتصالات، قد ساعدنا فى خلق مزيد من الفرص للتعاون على مستوى الخدمات المدارة، مما يسمح بالتحول من اسلوب الادارة المعتاد الذى يركز على الشبكات الى التركيز على احتيجات المستخدم النهائى”.

وحسب آخر دراسات قطاع الاتصالات التي تم مناقشتها في المؤتمر، إتضح أن هناك ضرورة ملحة لتطوير إدارة خدمات شبكات الاتصالات وتوفير كافة الحلول والتقنيات الذكية اللازمة لذلك، خصوصاً على مستوى خدمات الهاتف الجوال التي ترتفع وتيرتها بشكل ملحوظ، مما يتطلب من مشغلي الاتصالات في المنطقة الاستثمار بشكل أكبر في حلول الشبكات التي يمكنها أن تنتقل بإدارة تجربة العملاء نحو آفاق جديدة، مع الحفاظ على أهمية تأمين مزيد من الفرص التجارية للمشغلين.

هذا وقد صرح السيد/ برنارد بويات – الرئيس التنفيذى لقطاع الاتصالات – وانا المغرب “إن هذا الحدث هو دليل واضح على رؤية شركة هواوى العالمية التى تركز على الاحتياجات المحلية. وتؤكد الحلول والأفكار الإبداعية التى تم عرضها خلال فعاليات المؤتمر، على قدرة هواوى الفريدة لتلبية احتياجات العملاء على المستوى المحلى بخبرة عالمية”.

“لقد بدأت رحلة التحول فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأنا سعيد إذ أتيحت لي الفرصة للحضور ومقابلة هؤلاء القادة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في شمال أفريقيا والشرق الأوسط لتبادل الأفكار الجديدة”، صرح السيد/ هرڤى سيكوت – الرئيس التنفيذى لقطاع الاتصالات ومدياتل المغرب.

من ناحيته قال مايكل سيليفان، رئيس المحللين المتخصصين في الشبكات وخدمات الاتصالات المتنقلة في شركة “تكنولوجي بيزنيس ريسيرش” للأبحاث: “تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إحدى الأسواق الاستثنائية الحاضنة للاستثمارات في مجال ترقية خدمات شبكات الاتصالات وتطبيق الخدمات المدارة للشبكات والتحول بتجربة العملاء لمستوى جديد من التطور. وتعتبر الحلول التي تدعم هذا التوجه الجديد خطوات ثورية لابد من تطبيقها في المنطقة لكي يتمكن مشغلي الاتصالات من الوفاء بكافة مستجدات متطلبات عملائهم بطريقة فاعلة، خصوصاُ في مجال توفير خدمات انترنت عالي السرعة والتعامل مع متطلبات محتوى الانترنت بطريقة أكثر كفاءة”.

وباعتبار “هواوي” إحدى الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال الاستشارات التكنولوجية ودمج الشبكات، وترقية خدماتها عن طريق حلول “الشبكات المدارة”، سلطت جلسات حوار المؤتمر الضوء على طيف من الحلول الاستشارية والتقنية المرتبطة بتعزيز فاعلية تكاملية الخدمات التي توفرها شبكات الاتصالات من خلال نظم جديدة أهمها “الخدمات المدارة” للشبكات.

كما ناقش المشاركون في المؤتمر فاعلية كل من حلول وتقنيات خدمات شبكات الاتصالات الحديثة وتأثيرها على دعم خدمات العملاء، وتأمين تجربة ذات قيمة مضافة أكبر لهم، مع النظر في إمكانية وفاء تلبية هذه الحلول التقنية بأية متطلبات أو تحديات مستقبلية بناء على إتاحة الخدمات الاحترافية المتطورة لأفق جديد يتمثل بالتحول نحو شبكات متكاملة لتقنية المعلومات والاتصالات، بدلاً عن شبكات تركز على تقنية المعلومات أو تقنيات الاتصالات فقط.

الجدير بالذكر أن “هواوي” قامت خلال السنة الماضية بدراسة وافية على المستوى العالمي لتقييم وتحليل تطور خدمات الاتصالات بفضل تطبيق حلول “الخدمات المدارة” للشبكات، وطبيعة تحول صناعة تقنية المعلومات والاتصالات من النموذج التقليدي لعملياتها الذي يركز على تقليل النفقات بالدرجة الأولى، إلى نموذج الشراكة الشاملة مع مقدمي الحلول التقنية للوصول لقنوات جديدة من القيمة المضافة المقدمة للعملاء على كافة المستويات. وتعتبر “هواوي” من الشركات الرائدة عالمياً في مجال “الخدمات المدارة”، وقد رسخت صدارتها في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط من خلال شراكات استراتيجية مع مشغلين رائدين مثل “اتصالات” و “دو” و”موبايلي” و “نورس” وغيرهم، قدمت خلالها خدمات استشارية وحلول متطورة للارتقاء بخدمات العملاء، وفي مقدمتها “الخدمات المدارة”.  

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.