مختارات
الرئيسية / اقتصاد / ماجد فهمي :  التنمية الصناعية يوفر تمويلات لمستثمرى الروبيكى خلال أسبوعين

ماجد فهمي :  التنمية الصناعية يوفر تمويلات لمستثمرى الروبيكى خلال أسبوعين

كتبت : لمياء مخيمر

قال ماجد فهمى رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال، إن مصرفه يستهدف تمويل مستثمرى الروبيكى عبر توقيع اتفاق مع وزارة الصناعة خلال الاسبوعين المقبلين، لتوفير تمويلات للمستثمرين بمدينة الروبيكى للجلود الذين نقلوا أعمالهم من منطقة مجرى العيون.  وأضاف فهمى فى تصريحات على هامش الاجتماعات السنوية لجمعية البنوك المركزية الأفريقية ، أن تمويل هذه المشروعات سيتم من خلال مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واعلنت وزارة الصناعة والتجارة منذ فترة عن نقل وتشغيل 60 مدبغة حتى الآن، تمثل نحو 60% من إجمالى المدابغ المقرر نقلها من منطقة سور مجرى العيون.

وأضاف أن مصرفه حقق صافى ربح بقيمة 140 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2018، مقابل أرباح بلغت 500 مليون جنيه خلال عام 2017. أضاف أن محفظة الودائع بالبنك ارتفعت الى 16.8 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من 2018، مقابل 14 مليار جنيه بنهاية 2017.

وأشار الى أن محفظة قروض البنك ارتفعت الى 8.5 مليار جنيه ، منها نحو 1.1 مليار جنيه قروض غير منتظمة. وتابع أن محفظة التجزئة المصرفية بالبنك ارتفعت الى مليار جنيه بنهاية النصف الأول من 2018، مقابل 500 مليون جنيه بفضل تبنى البنك استراتيجية التجزئة من أجل التنمية..

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.