مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / “مجموعة اتصالات” و”هواوي” توقعان اتفاقية لتطوير أول شبكة للجيل الخامس 5G في منطقة الشرق الأوسط
هواوى

“مجموعة اتصالات” و”هواوي” توقعان اتفاقية لتطوير أول شبكة للجيل الخامس 5G في منطقة الشرق الأوسط

خاص لـ ” الكبار “

في خطوة تهدف إلى التأسيس لجيل جديد من أحدث تقنيات الاتصالات فائقة السرعة، وقعت كل من “مجموعة اتصالات”، شركة الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وشركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، سلسلة من الاتفاقيات التي من شأنها أن تعزز من تعاونهما في تقديم خدمات النطاق العريض الرائدة على مدى السنوات الخمس المقبلة وفي مختلف أنحاء المنطقة.

جاء ذلك خلال مشاركتهما في المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة 2014.

ولأول مرة في المنطقة، ستتعاون “مجموعة اتصالات” و”هواوي” في تطوير شبكة الجيل الخامس 5G وسيقوم فريق مشترك بإجراء تجربة على خدمات شبكة الجيل الخامس، والتي تعتبر التجربة الأولى من نوعها التي يتم تنفيذها في منطقة الشرق الأوسط.

وتعليقاً على توقيع هذه الاتفاقية قال حاتم بامطرف، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في “مجموعة اتصالات”، “يبقى مستقبل المجتمع الرقمي مستقبلاً واعداً، لاسيما من خلال قدرته الكبيرة على تعزيز التواصل بين الأفراد والشركات والمدن عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحيوية”.

وأكد الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في “مجموعة اتصالات” على أن “’مجموعة اتصالات‘ ملتزمة بتقديم أحدث الخدمات لعملائها وأكثرها تقدماً. إن تركيزها الدائم منصب على تعزيز شبكاتها، وعقد الشراكات القوية مع أهم الشركاء العالميين والإقليميين، وتوفير أحدث التقنيات المبتكرة في أسواقها الــ 15 المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا”.

تأتي أهمية هذه الاتفاقية في ضوء التقديرات العالمية التي تشير إلى أنه بحلول العام 2020، سيصل عدد مستخدمي شبكات الهاتف المتحرك لأغراض نقل وتبادل البيانات إلى 6.5 مليار مستخدم، كما أن 100 مليار من “الأشياء” الأخرى مثل المركبات والعدادات والأجهزة الطبية والأجهزة المنزلية ستكون متصلة بشبكات انترنت النطاق العريض.

من جهته قال ألان وانغ، رئيس الحسابات الرئيسة العالمية في هواوي: “من المؤكد أن الاستثمار في البنى التحتية الخاصة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات سيسهم خلال السنوات الخمس المقبلة في جعل حياتنا وعملنا اليومي أكثر سلاسة وفعالية وابتكاراً. إننا فخورون في ’هواوي‘ بتوسيع نطاق علاقات التعاون والشراكة التي تجمعنا بـــ ’مجموعة اتصالات‘. ونأمل أن توفر الاتفاقية التي تم قمنا بتوقيعها اليوم، فرصاً وإمكانيات جديدة تلبي طموح وتطلعات عملائنا وتوفر لهم تجربة اتصال أكثر سلاسة وكفاءة وتميز”.

وللمرة الأولى في المنطقة أيضاً اتفقت “مجموعة اتصالات” وشركة “هواوي” على العمل معاً من أجل اختبار خدمات الاتصال عبر الألياف الضوئية فائقة السرعة والتي تصل إلى 40 جيغابايت، والتي ستؤمن زيادة في سرعة نقل البيانات والنطاق الضروري لتوفير خدمات متفوقة تتضمن نقل الصوت عبر بروتوكول الانترنت، وتوفير انترنت عالي السرعة، وخدمة التلفزيون عبر بروتوكول الانترنت المتصلة مباشرة بمنازل أو مكاتب المستخدمين.

كما اتفق الطرفان على التعاون في مجال اطلاق أحدث الهواتف الذكية من “هواوي”، وقد سبق وأن تعاون الطرفان في هذا المجال خاصة عند اطلاق هاتف هواوي الذكي “أسيند بي 6″ الأنحف بالعالم.

الجدير بالذكر أنه بالإضافة إلى هذه السلسلة من الاتفاقيات، فقد عملت “مجموعة اتصالات” و”هواوي” على مدى السنوات العشر الماضية على تنفيذ العديد من المشاريع المتميزة في قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط. كما وقعت الشركتان خلال فعاليات الدورة السابقة من المؤتمر العالمي للهاتف المتحرك 2013، اتفاقية شراكة مهمة ركزت على تعزيز خدمات إنترنت النطاق العريض عبر الهاتف المتحرك، ومحفظة الخدمات الرقمية المرافقة لها.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.