مختارات
الرئيسية / اقتصاد / محافظ البنك المركزى: ندرس توفير التمويل العقارى لأصحاب الحسابات البنكية والمهن الحرة

محافظ البنك المركزى: ندرس توفير التمويل العقارى لأصحاب الحسابات البنكية والمهن الحرة

كتبت : لميــاء مخيمــر

كشف هشام رامز، محافظ البنك المركزى، أنه يجرى الآن دراسة توفير التمويل العقارى لأصحاب الحسابات البنكية والمهن الحرة خلال الفترة المقبلة.
وقال إن الهدف من مبادرة التمويل العقارى الذى أطلقها البنك المركزى مؤخرا،هو إنعاش السوق وتوفير الوحدات لمحدودى ومتوسطى الدخل بأسعار فائدة منخفضة.
ولفت محافظ البنك المركزى إلى أن أهمية التمويل العقارى يكمن فى أنه يرتبط به أكثر من 50 صناعة، وتنشيط هذا القطاع يعد تنشيطا لكل هذه القطاعات.

وأضاف أن الصندوق السيادى لإدارة الأصول التى تعتزم الدولة إطلاقه قريبا، سيديره فريق محترف فى كل المجالات.
وأكد أن الدولة تمتلك أصولا كثيرة غير مستغلة، مشيرا إلى أن استغلالها سيُدرّ عوائد كبيرة للغاية على الدولة.
ولفت محافظ البنك المركزى إلى أن أغلب دول العالم وعلى رأسها دولتى ” المكسيك، وماليزيا ” تمتلك صناديق سيادية لإدارة أصولها.

وقال هشام رامزإنه تم الإعلان فى منتصف مارس عن تسديد المستحقات المعلقة للمستثمرين الأجانب، واليوم تم تسديد جميع المستحقات المعلقة للأجانب.
وأوضح أن مصر لم تتأخر عن سداد تلك المستحقات رغم الظروف التى تمر بها البلاد، مؤكدا أن ذلك انعكس على أداء البورصة بالإيجاب.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.