مختارات
الرئيسية / ستديو الكبار / أهل المغنى / مصممةالأزياء والشاعرة والملحنة الغنائية السعودية نوره الأنصاري لـ “مجلة الكبار”: لم أصل لكل ما أريد فأنا مدينة من الأحلام وطموحي لا يعرف المستحيل

مصممةالأزياء والشاعرة والملحنة الغنائية السعودية نوره الأنصاري لـ “مجلة الكبار”: لم أصل لكل ما أريد فأنا مدينة من الأحلام وطموحي لا يعرف المستحيل

1حوار : عمرو هلال

مما لاشك فيه أن الفنانة السعودية نوره الانصاري تمتلك مواهب متعددة منها(تصميم الأزياء – التلحين والغناء – وانتهاءا بالتمثيل وكانت لها مشاركاتكثيرة وإسهامات فعالة فى مناقشة كافة قضايا المجتمع من خلال كتابتهاوالمسلسلات الدرامية والأفلام السينمائية التى تشارك فيها مثل ( مسلسل أهلالبلد – وعائلة الدكتور ) والفيلم السينمائي الجديد (تعايش ) الذي يناقشظاهرة مهمة موجودة في مجتمعنا، وهي العنف الأسري الذي انتشر نتيجة الضغوطالاجتماعية وعدم تقبل المجتمع للمريض النفسي، وجـهل رب الأسرة بالأساليبالحـديثة في التعـامل مع أفراد أسـرته., واستطاعت فى فترة وجيزة منذ عام 2004 حتى الان أن تحقق نجاحا ملحوظا فى مجالات متعددة وقد قمنا بإجراء هذاالحوار معها فكانت الإجابة على بعض الأسئلة الموجهة لها كالتالي : –
المحاور : فى البداية نود أن نرحب بكم ضيفة كريمة علينا وسوف نطرح عليكم بعض الأسئلة التى تثير اهتمام متابعى الصحافة المصرية ..
نوره الأنصاري : هذا شرف كبير لى وسعيدة بتواجدى معكم فى هذا الحوار الصحفى الأول للصحافة المصرية .

* كيف كانت بدايتك فى عالم تصميم الأزياء ودخولك عالم التمثيل ؟
** تجربتي في مجال التصميم ..تجربة قصيرة ..ولكنها كانتبوابة دخول لعالم التمثيل .التصميم اعطاني اكثر مما اعطيته .اعطاني فرص فيمجالات اخرى ..واولها التمثيل ..انا انسانة اعشق الكاميرا جدا .واتمنى اناحظى بادوار كبيرة تترجم حجم حبي للكاميرا انا طامحة بالفرصة الالماسية ..اتمنى ان يحالفني الحظ بها .

* كونك اول ملحنة سعودية هل تفكري يوما فى دخول عالم الغناء هل تعتقدى انك تمتلكى الصوت الذى يؤهلك لدخول عالم الغناء ؟
** بصراحة الغناء .. طموح تولد معي ..كنت اتمنى اكون مطربة .ولازلت ..لي تجارب سابقة في مجال الغناء في حفلات عائلية وغيرها ..توقفتلفترة لانشغالي بامور اخرى .ولكني صدقا..يثيرني المايك ..جدا .واتمنىالعودة للغناء .اثق بصوتي وإحساسي .ولكن أحتاج فترة بروفات مكثفة …لانخامة صوتي …تحتاج الى تدريب .خاص ..انا اراهن ان صوتي خامة تستحق التاهلفي حال اعطيته الوقت الكافي للتمرين …

* ما هى المشاكل التى واجهتك كفتاة سعودية تحاول دخول عالم الفن والأدب ؟
** بصراحة كان في هجوم غير عادي من المجتمع .ولكن انا لا احبالقيود ولا الاستسلام .كملت طريقي رغم كل ذلك الهجوم .اليوم انا في مرحلةتحقيق الحلم .وهي اهم مرحله في حياتي .

* ما هى أهم محطاتك الأدبية وما هى الموضوعات التى قمتى بمناقشتها من خلال كتابتك ؟
** محطاتي الادبية منووعه تكلمت عن العنف الاسري .وعن حريةالمرأة .وعن خيانة الرجل .وعن قيود المجتمع .وعن سلبيات التجاهل للمرأة .مواضيع كتيرة ..تكلمت ..عنها ..ماعادا السياسة ..هي الشيء الوحيد الذياكتفيت بمشاهدة الاحداث وقرائتها .قراءة صامته .

*”كونيأنت، لا تحاولى أنَ تشبهي غيرك ” عبارة وجهتيها للمرأة في مكان ما ، تدلعلي التحدي فهل التحدي لوحده يكفي للصعود نحو النجاح؟
**كوني انتي .تروق لي كثيرا ..التحدي بحد ذاته شيء ممتع .نعم التحديبالاضافة الى الحظ الجميل .كافي لوصولي الى هدفي .

* ما هىالموهبة التى تجدين فيها نفسك اكثر من غيرها (الشعر – تصميم الأزياء – التلحين – الغناء – التمثيل ) ؟ وما هى مشاريعك الفنية القادمة ؟
** الموهبة الحقيقة التي اكتشفها ..اني انسانة لاتحب القيود .تحتاي اطار ..طموحي لايؤمن بالقيود ..اميل الى الغناء والتمثيل …جدا ..اتمنىايضا ان اقدم برنامج من اعدادي وتقديمي ومشاريعي القادمة ..باذن اللهسيكون لي تصوير لاعمال جديدة .متى ما حان وقتها ..ساتحدث عنها..نوره الانصارى

* شبكات التواصل الإجتماعى المختلفة والمتعددة ووسائل الاتصالالمختلفة الموجودة فى هذا العصر ماذا قدمت لك وكيف كانت الإستفادة منها فىمجال عملك وظهورك كأحد المشاهير فى المجتمع السعودي ؟
** مواقع التواصل الاجتماعي .خدمتني كثيرا …كررست بداخلي مفهوم كوني انتي .لاتحاولي ان تشبهي غيرك..لان.مواقع التواصل الاجتماعي محاصرة بالمهاجمين .والمترصدين .عالم مليء بالتحديات والصعوبات .تتتعرف من خلاله على جميعاحجام العقول ..عالم كبير يحتاج الى اشخاص مؤمنين بقدراتهم.

* أين تجدى كل من (الطموح – الأمل – المستقبل ) من وجه نظرك ؟
** الطموح تلزمة الإرادة القوية والأمل فى غدا أفضل والمستقبل بيد الله سبحانه وتعالى ونحن نجتهد وفقط .

* في رأيك هل أخذت المرأة على مستوى الوطن العربي حقها ام لازال هناك الكثير مالم تحصل عليه ؟
** المرأة العربية ..لازالت ..بحاجة الى فرص اكبر .لتعبر عن هويتها الحقيقية.

* ما هو رأيك فيما تمر به البلاد العربية الأن ؟
** ما تمر به البلاد العربية هو شيء يثير فضولي .الخفي ..لا اجد كلمات تعبر عن مشاعري تجاه الحدث .

* ما هو رأيك في دور المرأة السعودية والمصرية فى الفترة الأخيرة ؟
** المرأة المصرية ..امرأة مجتهدة وقوية ..ومحظوظة.. والمرأة السعودية طموحة ومجتهدة ولكنها …غير محظوظة…ولكن فى ظل القيادةالحكيمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين سوف تصل المرأة السعودية لأشياءكثيرة خلال الفترة القادمة .

* هل وصلت نوره الأنصاري لكل ما تتمناه ام لا؟
** انا لم اصل لكل ما اريد انا مدينة من الاحلام ..وطموحي لا يعرف المستحيل …انتظر المزيد المزيد .

* ما هى أخر أخبارك الإعلامية والفنية وهل هناك مشاركات لك فى أى من الأعمال الدرامية هذا العام لال شهر رمضان ؟
** جديد اخباري الفنية بعد رمضان سيكون لي تصوير ان شاء الله لعمل درامي ..لم احظى بعمل في رمضان ولكن الجايات اكتر .

* بماذا تحلم نوره الانصاري للمرأة السعودية والعربية على وجه العموم ؟
** تحلم عن نفسها ..انا انسانة حالمة …واتمنى ان احققاشياء ..كثيرة جدا …واتمنى ايضا للمرأة العربية ان تحقق طموحها ….

* وراء كل رجل عظيم إمراءة ؟فمن ووراءالمراءة العظيمة نوره الأنصاري ……?
** طموحى وعائلتى هى من منحتنى الثقة للنجاح والتقدم .

* كيف يرى المجتمع السعودي المراة التى تدخل عالم الفن والتمثيل؟
** المجتمع السعودي يختلف ..مقسوم الى نصفين ..نصف ينظرللمرأة بايجابية ونصغه الاخر …قاسي جدا .نظراته كلها سلبية .تجاه المرأة .

* هل بإمكان المرأة ان تتحدى الرجل في كل المجالات. ؟
** بامكان المرأة ان تثبت جدراتها…في عملها …ليسبالضرورة ان يكون تحديا للرجل ..بل تحديا لذاتها…… اذاكان هناك مجالتعجز المرأة عن التحدي فيه امام الرجل فبتاكيد هناك مجال يعجز عن الرجل فيالتحدي امام المرأة .

* رسالة شكر وتقدير ترسل بها نوره الأنصاري إلى من سترسلها؟
** رسالة شكر لعائلتي ..وللكل شخص امن بموهبتي …ولكل شخص يستحق احترامي ..

* رسالة لوم وعتاب إلى من سترسلها ؟
** ارسلها لكل فرصة ذهبية ضاعت مني

* دور العائلة في حياة نوره الأنصاري مؤثر وإلى أي مدى ؟
** عائلتي ..مصدر قوتي ..اكن لها كثيير من التقدير والاحترام . عائلتي …هي الامان لي ولطموحي

* كلمة أخيرة شيء تود نوره الأنصاري أن تقولها. ما هي وإلى من ؟
** كلمتي الاخيرة اوجهها لكل شخص طامح ..وصاحب هدف .اقوله طموحك .لايوقف ..الحياة تستحق ..

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

2 تعليقات

  1. الرجاء محتاج من ادارة مجلتكم المحترمه التواصل مع الشاعره نوره الانصاري ..فارجو الايميل تبعها او رقم هاتفها او اي وسيلة تواصل معها علي ايميلي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.