مختارات
الرئيسية / جمال و موضة / مصممة الأزياء بتول المرصفي صاحبة براند unique في حوار خاص لــ ” الكبـــار ” الطبيعة والسفر .. مصدر إلهامى
بتول المرصفي

مصممة الأزياء بتول المرصفي صاحبة براند unique في حوار خاص لــ ” الكبـــار ” الطبيعة والسفر .. مصدر إلهامى

 

حوار : لميـــاء مخيمـــر

تتسم تصاميمها بأنها خلقت لتلائم المرأة القوية والعصرية الواثقة من نفسها , فهي تمتلك موهبة ثمينة محفورة في جيناتها . اهتمت بها ونمتها مع الوقت , فقد أثبتت على الرغم من عمرها الصغير في عالم الموضة ، أنها قادرة على منافسة مصمّمي جيلها بأزيائها الأنثوية الراقية المشغولة بعناية، والتي تليق بالمرأة الشرقية الذواقة.

أنها مصممة الأزياء بتول المرصفي صاحبة براند unique التي تظهر التصاميم ببساطة وجمال، فتبحر في عالم الأزياء وفي أعماق الموضة لتخرج إبداعاتها بشخصية قوية وحضور لا يقاوم.

لنتعرف عن قرب إلى مصممة الأزياء بتول المرصفي أجرينا معها هذا الحوار الحصري..

 

* نريد التعرف أكثر على مصممة الأزياء بتول المرصفى؟

اسمى .. بتول حسين المرصفى خريجة كلية الألسن , أعشق الأزياء و الألوان منذ الصغر ودائما كنت ألعب مع شقيقاتي وأعمل لهم فستاين من الإريشارب , وأعشق فترة العشرينات والثلاثينيات بشدة فهى من أهم وأرقى فترات أزدهار الموضة فى مصر .
أرى المرأى كائن جميل تستحق أن تظهر أنوثتها وجمالها بشكل يليق بها .
هل كان دخولك عالم الأزياء و التصميم مخططا له ؟

فى الحقيقه ابدا جاء بالصدفه
فأنا منذ الصغر اعشق الملابس و التجاره
اتجهت منذ 5 سنوات التجاره الملابس و الاستيراد ثم افتتحت مصنعى الخاص بتصميمى الخاصه من ٣ سنوات و اخدت اكتر من كروس لكى أثقل موهبتى بتعليم ادق التفاصيل التى تخص شغلى و أصبحت أصنع باترونى بنفسى و أنفذ معظم موديلاتى بنفسى و لمساعده فريق العمل الخاص بى.

في رايك هل يعتمد تصميم الأزياء على الخبره اما على الدراسه؟

فى رأى انه يعتمد على الموهبه و يجب ثقل هذه الموهبه بالدراسه و الخبره لكى تشق طريقها للتميز وسط الكم الكبير من المصممين الموجودين حاليا.

ماذا تعنى الموضه بالنسبه لكى ؟

تعنى لى الكثير فهى حياتى اليوميه أحب دائما ان تكون المرأه جميله انايقه تظهر بكل احترام و ان تكون واثقه من نفسها و مرتاحه بما ترتديه فذلك يجعلها تنتاج و تبدع فى حياتها العمليه و الاسريه .

هل اعتمدت على موهبتك فقط ام انك اصقلتها بالدراسه؟

الموهبه طبعا غير كفايه لازم كانت اثقلها بالدراسه فى اكتر من جهه لكى احصل على العلم اللازم و التفاصيل التى اريدها اخذت اكتر من كروس فى مجال الأزياء و الباترون و الاداره.
أصبحت أنفذ معظم موديلاتى بنفسى و اعرف كل تفاصيل تنفيذ اى موديل من الألف للياء .

قد تعجب المرأه بتصميم معين و لكنها قد تجده مناسبا ل جسمها فكيف تنصحيها؟

انصحها انها تتعرف ع نفسها جيدا
تعرف تفاصيل جسمها كويس تحبه تحب عيوبه و مميزاته و ازاى تعرف تدراى العيوب و تتعيش معها و تحبها و ازاى تعرف تبارز المميزات بشكل يجعلها تثق بنفسها تعرف ايه الالوان المناسبه لبشرتها و ايه الموديلات المناسبه بشكل جسمها و مقاسها المناسب .
كل دى عوامل بتساعد اى بنت انها تختار الملابس المناسبه ليها  بطريقه سهله.

هل شاركت فى مهرجان من قبل بمجموعات من ازيائك؟

عملت اكتر من فاشون شو فى دبى و الاردن لكن فى مصر لسه للاسف و ان شاء الله مقرر قريبا يكون ليا فاشون شو فى مصر يكون ع قدر من الاحترافيه زى ما باتمنى.

كيف تختارين خامات تصاميمك؟ و ماهى الخامة التى تفضلين استخدامها معظم الوقت ؟

الصراحه القماشه هى اللى بتختارنى بجمالها أساس اختارتى انها تكون على جوده عاليه جداا لكن نوع القماشه مش بيكون محدد ليا ممكن اشوف قماشه تعجبنى اعملها موديل مخصوص .
مصمم الأزياء يعتمد اعتماد كلى على خياله و إبداعه و ده صعب يكون محدد بشئ معين .
القماش المفضل ليا… القماش الهندى بحبه جدا و المفضل بنسبه ليا و دايما بيكون معيا فى كل كوليكشن بطريقه ما . بحب الشغل الهندى بأنواعه و ألوانه المبهجه البراقه .
ماهو افضل فصل ازياء بنسبه لك و لماذا؟

افضل فصل بالنسبه ليا.. الصيف
بحب ألوانه و الإبداع فيه مفتوح و مثير للبهجه و لانه يعتبر من اطول فصول السنه بشعر فيه بالحريه و اقماشته رائعه و ألوانها تشعرك بالفرحه و تشجعك على ممارسه الإبداع و التميز
هل هناك امرأه معينه تريدها أن ترتدى تصاميمك؟
نعم الكثير
و من أبرزهم  اوبر ونيفرى
اعشق هذه السيده فهى من المميزين بالنسبه ليا و اعتبرها قدوه فى الكثير من الأمور.
من وجهه نظرك ما الاقمشه التى تظهر انوثه المراه ؟

الحرير الطبيعى و الشيفون الطبيعى
هما من أكثر الاقمشه نعومه و رقه يمكنهم منح المرأه شكل رائع ومريح وبسيط دون تكلف و يظهر جمال الجسم و انسبيته و يعطى للجسم شكل رائع و مميز رغم بسطته.
ما الأنسب للسيدات صاحبات الجسم الممتلئ أو النحيل من حيث الشكل و الالوان ؟
الأنسب لسيدات الجسم الممتلئ… الالوان الغامقه مثل
الأخضر الغامق  النيتى موف غامق الجنزارى الكحلى الأسود..
الشكل.. تبعد تماما عن السكريت الساق أو البنطلون السكينى بعض السيدات لديهم معلومه غلط تمام ان الملابس الواسعه تظهرها ممتلئه و هذا خطا الملابس الواسعه موضه حاليا جدا و لديها ميزه انها تخفى عيوب الجسم بشكل كبير .
الجسم النحيل .. جميع الالوان الفاتحه و الزاهيه و الشمر مناسبه جدا ليهم و انصحهم بابتعد عن الالوان الغامقه فهى هتظهرهم انحف مما هما عليه.

من المصممون المفضله لديك؟

إيلى صعب , زهير مراد ,كوكو شانيل ويوسف الجسمى “جميسكو”.

هل تعتقدين أن دور الأزياء المحليه قادره على منافسه دور الأزياء العالميه ؟

اكيد قادره اى شخص مجتهد قادر ان يعتلى إلى مرتبه احسن و اقيم و ينافس للعالميه بمستوى فنيش عالمى و فكر جديد مميز و غير مسبق و لكننا فى راى نحتاج بعض العوامل لكى ننافس بشده
محتاجين ان نترتقى بمستوى العماله لاننا للاسف الشديد فى مصر نفتقر العماله الجيده و نعانى من سوء العماله فى اكتر من مرحله .
ماهو مصدر إلهامك الحقيقى و الذى يؤثر فى كل خط تبتكرينه؟

مصدر الهامى الطبيعة و السفر و تغير الثقافات فأنا شغلى يعتمد على النساء لذلك أحب دائما ان اجلس معهم و اتكلم معهم لارى فكرهم و ما يحتاجون و ماذا يريدون اجلس مع اكتر من فئه و كل مره اسافر احب ان اتعرف ع ثقافه البلد و اتعرف ع مجموعه من السيدات و ابدا معهم مناقشه لاعرف و اكتشف عقليتهم و احتاجتهم.

ماهى النصيحه التى تسدينها لكل من يريد الدخول لعالم الأزياء؟

اولا . أن تكون نفسها تكون ليها شخصيتها و هويتها الخاصه بيها الا تسمح لاحد ان يقتل طموحها أو ان يبلغها انها غير قادره ع التميز أو النجاح أن تجتهد دائما و اكتشف أمور جديدة
لا تمل ابدا بطريق صعب احيانا هتغلط هتقع البعض هيحربها لكن لا تستسلم فالنجاح شئ مش سهل ابدا بلا انه ياتى بجهد و التعب و المذكره و الإخلاص فى العمل واليقين بالله اولا .
إلى أى مدى استفدت من مواقع التواصل الاجتماعى فى مجال عملك؟

استفدت كثير و الحمد لله مواقع التواصل الاجتماعى هى نافذه جيدا للتسويق لشغلى و مساعد جيد جدا للانتشار ويساعدنى على اكتشف اذواق جديده و القاء نظره على كل ماهو جديد و مختلف و متنوع و جعل الوصول إلى الأشخاص خارج نطاق بلدك سهل عن ذى قبل و فتح حلقه وصل جيدا بين اكتر من مجتمع و فى أكثر من دوله.

ما هى خططك و مشاريعك المستقبلية؟

أن شاء من المقرر عمل فاشون شو قريبا فى مصر .
و يتم حاليا تحضير كوليكشن شتاء 2019 .
و يتم تجهيز الفاشون شو فى دبى و الدمام ع شهر ١٠ ان شاء الله.
و قريبا يتم التحضير لمشروع اتمنى ان يتم ع خير فى الميديا

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.