مختارات
الرئيسية / اقتصاد / هشام عز العرب : “اتحاد بنوك مصر” يخصص 2 % من أرباح البنوك للمشروعات المجتمعية
هشام عز العرب

هشام عز العرب : “اتحاد بنوك مصر” يخصص 2 % من أرباح البنوك للمشروعات المجتمعية

خاص لـ ” الكبار “

أعلن هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر، عن مبادرة تشارك فيها جميع البنوك العاملة في مصر، بما فيها البنوك الأجنبية تتمثل في تخصيص 2 % من صافي أرباحها للمشروعات المجتمعية، الخاصة بتطوير الصحة والتعليم ومكافحة الفقر وتطوير العشوائيات، وذلك في إطار المساهمة المجتمعية للبنوك، موضحا أن تلك النسبة ضعف النسب التي تتبعها بنوك العالم الأخرى للعمل المجتمعي حيث تخصص 1% فقط له.

وأضاف «عز العرب» في كلمته فى افتتاح الندوة التي عقدت الثلاثاء، والتي نظمها الاتحاد، أنه على مدى الثلاث سنوات الماضية قامت البنوك المصرية بإنفاق مليار جنيه لتطوير العشوائيات في مصر، خاصة في منطقة حلوان، وذلك كونها من المناطق الجغرافية الكبيرة والتي يوجد بها مناطق عشوائية كثيرة.

وأضاف أنه سيكون هناك لجنة دائمة باتحاد البنوك، تختص بالمسؤولية الإجتماعية والبحث دائما عن أنسب الوسائل للوصول إلى المناطق الأكثر احتياجا، وكذلك التركيز على المشروعات التي يحتاجها المجتمع بصفة عامة، والمناطق العشوائية بصفة خاصة.

ومن جانبها قالت الدكتورة داليا عبد القادر، رئيسة لجنة التنمية المجتمعية في اتحاد البنوك، إن الاتحاد أصبح له دور فعال في التنمية المجتمعية بمفومها الواسع، و الذي يشمل الصحه والتعليم وتقديم المنح الدارسية، والمواصلات وتطوير العشوائيات وتحسين مستوى معيشة سكانها .

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أضافت في كلمتها خلال أعمال الندوة، أن البنوك تسعى لتوطيد علاقتها المجتمعية، خاصة وأنه كان المفهوم السائد عنها أنها مؤسسات مالية تتعامل مع أموال المودعين، وتحقيق أقصى معدلات للربح فقط، إلا ان ذلك يؤكد المسؤولية المجتعية التي تقوم بها البنوك لخدمة المجتمع.

وقالت إن لجنه التنمية المجتمعية التابعة لاتحاد بنوك مصر، تهدف في عملها إلى تطوير العشوائيات المنتشرة في مصر بصفة عامة، حيث يهدف الاتحاد إلى تحقيق تنمية بشرية في العشوائيات، مشيرا أيضا إلى أن الاتحاد من خلال عمله هذا يهدف إلى تأسيس للعمل المجتمعي.

وقالت إن عمل اللجنة سوف يشمل كافة المحافظات، موضحا أن هناك مجموعات عمل قامت بالفعل بنشاط مكثف، في محافظات القاهرة وأسوان وقنا وسوهاج واسيوط والفيوم والمنيا والجيزة والشرقيه والغربية والمنصورة كفر الشيخ والاسكندرية.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.