مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / هواوي وإل جي يوبلس تنفذان أول شبكة للنقل البصري على مستوى العالم لوصلة واجهة الراديو العام المشتركة لشبكات التطور طويل الأمد المتقدمة
هواوى

هواوي وإل جي يوبلس تنفذان أول شبكة للنقل البصري على مستوى العالم لوصلة واجهة الراديو العام المشتركة لشبكات التطور طويل الأمد المتقدمة

خاص لـ ” الكبار “
 أعلنت مؤخرا شركة إل جي يوبلس، وهي إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمة المحمول في كوريا الجنوبية، وشركة هواوي، وهي شركة رائدة عالميًا في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أنهما سوف يتزعمان استخدام تكنولوجيا WDM/OTN لوصلة واجهة الراديو العام المشتركة لصالح شبكة التطور طويل الأمد المتقدمة الخاصة بشركة إل جي يوبلس، بما يعد نقلة كبيرة في مجال تكنولوجيا وصلات شبكات التطور طويل الأمد المتقدمة. ويتيح حل CPRI-over-WDM/OTN معالجة النطاق الأساسي المجمعة لصالح المحطات الأساسية الموزعة، مما يوفر في موارد الألياف ويحسن موثوقية الشبكات. ويعد هذا الحل تطبيقًا نمطيًا لفكرة “WDM/OTN-to-the-edge” في سيناريوهات وصلات التطور طويل الأمد.
وباعتبارها رائدة في مجال النطاق العريض عبر المحمول وملتزمة بتوفير تكنولوجيا التطور طويل الأمد بنسبة مئة في المئة، جاءت شركة إل جي يوبلس ضمن أوائل الشركات التي تسوق التطور طويل الأمد المتقدم في الصناعة وتعد بتوفير خدماته من الدرجة الأولى للعملاء. وتتوسع إل جي يوبلس في تبني معالجة النطاق الأساسي المجمعة للمحطات الأساسية الموزعة على شبكتها للتطور طويل الأمد المتقدمة، من أجل تعظيم عرض النطاق وكفاءة الطيف، وتقليل التشويش الذي يتسبب فيه تداخل التغطية، وشغل بصمات وآثار أقل. ومن المقدر أن وجود مجمع لمعالجة النطاق الأساسي في المدن الكبيرة لا بد أن يربط بين أكثر من 100 وحدة راديو بعيدة. وعادة ما تكن وحدات الراديو البعيدة متصلة اتصالاً مباشرًا بالمجمع باستخدام الألياف، وهذا يتطلب موارد ألياف هائلة ولا يسمح بإعدادات حماية الخدمة.
وبفضل البحث المستمر في مجال WDM/OTN، كان لهواوي السبق في الاستخدام المبتكرة لتكنولوجيا WDM/OTN لوصلة التطور طويل الأمد. ولا يتطلب الأمر أكثر من زوج واحد من الألياف لوصلة واجهات الراديو العامة المشتركة المتعددة من وحدات الراديو البعيدة إلى مجمع معالجة النطاق الأساسي، بما يوفر في موارد الألياف بشكل كبير، وحماية حلقة شبكة النقل البصري من أجل واجهات الراديو العام المشتركة، وهو الأمر الذي يقوم على تكنولوجيا فريدة من نوعها لتعويض التأخر، ما يحسن موثوقية الشبكة. فضلاً عن ذلك، تتيح شبكة النقل البصري الرصد الدقيق لأداء الخطوط وتشخيص الأخطاء.
وصرح تشانجيل تشو، نائب رئيس مركز التطور التكنولوجي بإل جي يوبلس، قائلاً “إن التطور الهائل في تكنولوجيا WDM/OTN لوصلة واجهة الراديو العام المشتركة، بناء على التكنولوجيا المعترف بها عالميًا التي توفرها إل جي يوبلس وهواوي، ستعمل كممارسة هادفة، وسوف نستمر في ريادة تكنولوجيا التطور طويل الأمد من خلال التعاون المشترك”.
كما صرح جاك وانج، رئيس خط منتجات شبكة النقل بهواوي، بقوله “مع تطور النطاق العريض عبر المحمول، لم تكنولوجيا نقل WDM عالي السرعة محصورًا في الجزء الأساسي من الشبكة، ولكن تم مده إلى جوهر شبكات المدن وسيتم تطبيقه على أطراف شبكات المدن في عصر التطور طويل الأمد المتقدم. ويعد ابتكار إل جي وهواوي في وصلات شبكات التطور طويل الأمد المتقدمة ممارسة هادفة لتكنولوجيا WDM/OTN-to-the-edge”.
وكشريك مثالي للمشغلين من خلال شبكات NG WDM، ساعدت هواوي على بناء أكثر من مئتي شبكة WDM تجارية بسعة 100 جيجا. كما حصلت جوائز كثيرة على مستوى الصناعة لابتكارها الذي يعتمد تكنولوجيا الـ100 جيجا ومنتجاتها وخدماتها. ومن خلال تطوير عصر الشبكات البصرية بسعة 100 جيجا، توفر هواوي قنوات الاتصال بعرض المحيط الهادي، بما يثري الحياة من خلال الاتصال.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.