مختارات
الرئيسية / اقتصاد / 25% نمواً بحجم أقساط مصر لتأمينات الحياة خلال 6 أشهر

25% نمواً بحجم أقساط مصر لتأمينات الحياة خلال 6 أشهر

كتبت : لمياء مخيمر

  كشف رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة، إحدى شركات مصر القابضة للتامين، عن نمو محفظة أقساط الشركة بمعدل 25% خلال النصف الأول من العام المالي 2017-2018.

وقال الدكتور أحمد عبدالعزيز، في تصريحات صحفية على هامش توقيع تسوية مع شركة أعمال النقل المصرية على أرض محل نزاع، اليوم الأحد، إن النمو المحقق بمحفظة أقساط الشركة يرجع إلى زيادة بعقود التامين الجديدة غير متاثرة بمعدل التضخم الحالي.

وحققت مصر لتأمينات الحياة 19% نمواً بحجم أقساطها التأمينية عن العام المالي 2016-2017، مسجلة 3.3 مليار جنيه بزيادة 522 مليوناً عن العام السابق.

وذكر عبدالعزيز، أن الشركة نجحت في تجديد اتفاقيات إعادة التأمين للعام 2018 مع شركة RGA الأمريكية للتأمين وإعادة التأمين بمعدل احتفاظ يقارب الـ94.5%.

وكشف رئيس مصر لتأمينات الحياة عن انتظار الشركة موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على طرح وثيقة تأمين طبي تستهدف الأفراد بأربع شرائح منها تغطية دولية، على أن يتم إعادة التأمين بالوثيقة الجديدة لدى RGA  أيضاً.

ولفت إلى خطة مصر لتأمينات الحياة، والتي تستهدف الوصول بأقساطها من غعادة التأمين الوارد لما بين 50 و60 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري.

وأوضح أن عمليات إعادة التأمين التي تقبلها الشركة من السوق المصرية أبرزها مع شركة المهندس لتأمينات الحياة، فيما تأتي القيمة الأكبر من الأسواق الآسيوية، مع خطة للتوسع بدول الخليج العربي.

في سياق مختلف قال رئيس مصر لتأمينات الحياة، إن الشركة تعمل حالياً على الخطوط العريضة لتوقيع تحالف مع أربعة بنوك كبرى في السوق المصري، رافضاً الإفصاح عن طبيعة التحالف أو المشروع محل الشراكة.

وأوضح أن قائمة البنوك المزمع التحالف معها خلال الأسابيع القليلة المقبلة تضم كلاً من الأهلي المصري ومصر والقاهرة والزراعي المصري.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الشركة القابضة للتأمين، الدكتور محمد يوسف، إن شركة مصر للتامين أيضاً بصدد الإعلان عن مشروع تأميني يستهدف الفئات الأقل دخلاً بالتعاون مع وزارة المالية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*