مختارات
الرئيسية / جمال و موضة / خبيرة التجميل دينا مراد: أعشق هندسة الوجوه وأبراز الملامح بجنون .. وفلسفتي في شغلي تعتمد علي البساطة
FB_IMG_1492853947143-1

خبيرة التجميل دينا مراد: أعشق هندسة الوجوه وأبراز الملامح بجنون .. وفلسفتي في شغلي تعتمد علي البساطة

تصوير : محمد الكشكشي

موديل : منه مصطفى

تؤمن تماما بأن الله سبحانه وتعالى منح كل منا بالجمال الطبيعي وأنه سبحانه أعطى كل أنسان ميزة مختلفة عن الأخر ..
هكذا قالت لنا خبيرة التجميل المبدعة دينا مراد في حوارنا معها حيث أكدت على أنها عاشقة للفن بكافة اشكاله بصفة عامة ولعالم المكياج بصفة خاصة .. ورغم دراستها للقانون إلا أن شغفها وعشقها للجمال والمكياج والذي بدأت قصته من خلال والدتها جعلها تتجه إلى هذا العالم المليء بالجديد والغريب ، فتقول : أعشق عالم الماكياج بكل تقنياته وأكون مبهورة جدا بكل جديد ينزل في عالم الماكياج وأحب اجرب كل الجديد.
دينا تؤمن أيضا بأن الماكياج وسيلة لإظهار الجمال الطبيعي لكل سيدة واخفاء عيوب البشرة وليس وسيلة لتغيير الشكل الحقيقي للمرأة.
دينا تعشق هندسة الوجوه وأبراز الملامح بجنون وفلسفتها في عالم المكياج تعتمد على البساطة والبعد عن المبالغة والبهرجة ..
فإلى تفاصيل الحوار ..
-من أين بدأت قصتك في عالم المكياج؟

خبيرة التجميل دينا مراد

خبيرة التجميل دينا مراد

…بدأت قصتي مع عالم المكياج من خلال أمي ، ففي طفولتي كنت أرى اهتمامها بجمالها وكانت تعلمنا دائما أن كل امرأ لها جمالها الخاص الذي رزقها ربنا به وأن اهتمام المرأة بنفسها يعد أمر مقدس، ومن هنا بدأت اهتم بكل شيء يمكن أن يبرز جمالي ويحافظ عليه ، وبالفعل دخلت عالم الماكياج مبكرا جدا ، وكنت أحب اتابع كل جديد واشاهد فيديوهات لتعليم الميك اب وبدأت اشتري معظم المنتجات الموجودة في السوق سواء من مصر أو خارجها واجربها حتى فهمت أن البشرة انواعها كثيرة وكل نوع له خامات خاصة سواء للروتين اليومي أو الماكياج ، كنت أجرب كل يوم لوك جديد علي نفسي وفعلا كنت مميزة جدا أثناء فترة الدراسة بالجامعة بين زميلاتي بسبب اهتمامي بنفسي وبشكلي ، وبعد الجامعة بدأت مستقبلي المهني في عالم الماكياج.
–كيف تحافظ الفتاة على جمال بشرتها طوال العام؟
…اهم خطوة للاهتمام بجمال البشرة يبدأ طبعا من التغذية السليمة وشرب الماء بكميات كبيرة بشكل يومي وممارسة الرياضة حتي لو كانت الركض فقط لأنه يأثر بشكل كبير علي المظهر الخارجي لكل سيدة ، وايضا يجب العناية بالبشرة بشكل يومي عن طريق تحديد نوع كل بشرة وشراء غسول جل مناسب واستعمال اسكراب للبشرة وترطيبها وبالأخص في فترة الشتاء واستعمال كريمات عناية يومية للصباح والمساء والصن بلوك لأنه شيء اساسي سواء في الشتاء أو الصيف وذلك لأن معظم مشكلات البشرة سواء ألتهاب أو حبوب أو بقع أو تجاعيد للشمس تأثير كبير علي ظهورها، والاهتمام بالبشرة لا يبدأ من سن معين كما يعتقد عدد كبير من النساء بالعكس الاهتمام بالبشرة يبدأ من الصغر وخاصة من بداية فترة المراهقة ، ونصيحه لكل بنت لو ظهر أي مشاكل في البشرة تذهب لدكتور جلديه مختص حتى لا تتحول المشكلة لمشكلة اكبر بكثير، واخر شيء أتمنى أن تشتروا منتجات لماركات معروفة وافضلها التي تحتوي علي مواد وزيوت طبيعية لان كل حاجة تستعملوها يظهر تأثيرها علي بشرتك مع الوقت سواء بالسلب او الايجاب، وأفضل منتجات للبشرة طبعا هي الزيوت الطبيعية ولكل نوع بشرة زيوت معينه يتم استعمالها للترطيب أو ماسكات او حتي ك ميك اب ريموفر ومن الممكن عمل بحث علي النت حتى يحددوا انواع الزيوت الي تتماشي مع طبيعة كل بشرة.
– هل تؤثر كثرة المساحيق على البشرة؟FB_IMG_1492853961852-1
..الإجابة علي هذا السؤال نسبية ويتحدد طبعا علي حسب كل امرأة وطريقة محافظتها علي بشرتها وتهتم بها قبل وبعد استعمال الماكياج وأيضا علي حسب ماركات الماكياج التي تختارها وكل ما كانت ماركات معروفة تكون افضل بكثير وتأثيرها علي البشرة بالسلب يكون اقل، وفي رأي الشخصي لا أري تأثير للماكياج علي البشرة وذلك لأني أهتم ببشرتي جيدا سواء بروتين حياتي اليومي أو المستحضرات التي أستعملها وأهم حاجه طبعا اني أنظف بشرتي جيدا بعد استعمال الماكياج عليها وبخاصة لفترات طويلة ، ويجب أن استعمل ميك اب ريموفر وبعدها الغسول الجل المناسب لبشرتي مع الفرشة الخاصة بالوجه حتى أتأكد انه لا توجد بقايا للمكياج علي وجهي وبعدها اعمل ماسك لتغذية البشرة وأضع زيوت طبيعية تعوض ما فقدته بشرتي طول اليوم وطبعا الشفاه ومنطقة حول العين لهم كريمات خاصة كروتين يومي ايضا ، وأهم نصيحه استعملوا ماكياج نظيف ولا تشتروا منتجات رخيصة لأنها تضر بشرتك جدا ومع الوقت تلاحظي هذا وأيضا يجب إزالة كل اثار الماكياج قبل النوم وتعوضي بشرتك بكريمات وزيوت طبيعية لأنها تستفاد بها اكثر في فترة الليل.
-هناك عدد كبير من خبيرات التجميل في الوقت الحالي، ماذا يميزك عن غيرك؟
…كل خبيرة تجميل لها ذوقها وفلسفتها الخاصة بها، وهذا ما يميزها عن غيرها ، وأنا فلسفتي في شغلي تعتمد علي البساطة بشكل عام لأني أرفض البهرجة الزائدة عن اللزوم وأحاول دائما أني أبرز الجمال الداخلي لكل امرأة علي ملامح وجهها واستطيع بذلك أن أزيد ثقتها بنفسها وتستطيع حتي لو لم تحب شيء في ملامحها تحبها وتثق في الجمال الذي ميزها به ربنا عن غيرها ، فخبير التجميل المحترف هو الذي يقدر يبرز الجمال الرباني الموجود بطبيعته في كل امرأه من غير ما يغير ملامحها، وأرى هذا كثيرا في شغلي وأفرح عندما استطيع تحقيقه مع سيدة فقدت الثقة في جمالها لأي سبب كان عن فرحتي لما اشتغل مع سيدة جميلة واثقة في نفسها بطبيعتها.
– هل تحبين الزبونة التي تبدي رأيها وتعليقها أم تفضلين اختيار الأنسب لها بحسب ذوقك؟
..انا بطبيعتي أحب أسمع رأي الزبونة لأنه مهم جدا بالنسبة لي وما هو الشكل الذي تحب أن تظهر به في المناسبة الخاصة بها واحترم جدا رأيها ، لكن أطبق الأنسب لها ولنوع بشرتها وملامحها ولون بشرتها الطبيعي وطبعا بعد ما اتناقش معها في هذا لان في معظم الاحيان تكون مكونه صورة خاطئة عن ما يناسبها والحمد لله كل من اشتغلت معهم كان عندهم ثقة في وفي ذوقي وهذا اعتبره من نعم ربنا علي ، الاهم عندي في النهاية أن الزبونة تكون راضية عن نفسها تماما في اللوك الاخير الذي وصلنا له وهذا يزيد ثقتها في نفسها حتي لو أخذ معها وقت اكثر من المعتاد.
– برأيك ما مواصفات خبيرة التجميل الناجحة؟
..اهم مواصفات لخبيرة تجميل ناجحة هو الشغف والاصرار علي تعلم المزيد والمزيد، وتكون علي درأيه بكل ما هو جديد في عالم التجميل والماكياج، لان عالم التجميل في تجدد مستمر وخبيرة التجميل التي تعمل علي تطوير نفسها هي التي تستمر في هذا المجال ، لأن المنافسة دائما موجودة والزبونة تبحث دائما عن الجديد. FB_IMG_1492853953988-1
– بوصفك خبيرة تجميل ، ما الكلمة التي توجهينها للمرأة المهتمة بجمالها؟
.. الجمال نعمة كبيرة من عند ربنا رزق كل واحدة منا بجمالها الخاص والاهتمام بجمالك يزيد ثقتك في نفسك وتستطيعي تكوني سعيدة في حياتك لأنه يأثر علي حالتك النفسية ، ويجعلك دائما متذكرة أن الله جميل يحب الجمال، وأن اهتمامك بنفسك يوفر عليك مشاق كثيرة مع الوقت والتقدم في العمر وابعدوا دائما عن عمليات التجميل لأنها تخفي شكلك الحقيقي وتطمس ملامحك مع الوقت والجأي دائما للمكياج الراقي المصحح لعيوب البشرة فهو افضل بكثير.
-حدثينا عن الجديد في الماكياج؟
..الماكياج اللامع “الجليتر” هو الموضة العائدة بقوة من الزمن الجميل ، علي الرغم من أنها تبدو غير محببة إلي الكثير من النساء إلا أنها ظهرت ضمن عروض الأزياء لعام 2017، وهو ما يعني أنها موضة العام المقبل ، وعلي الرغم من اختلاف الرأي حولها إلا أنها تمنح من تختارها اطلالة رائعة وكذلك غير تقليدية ، كما أنها مناسبة للسهرات وحضور الحفلات مع الأزياء اللامعة
-ما فلسفتك الخاصة في التجميل؟
..فلسفتي في شغلي تعتمد علي البساطة بشكل عام لأني أرفض البهرجة الزائدة عن اللزوم، وأحاول دائما أن ابرز الجمال الداخلي لكل امرأة علي ملامح وجهها.
-ماذا تحبين في الماكياج؟
..أعشق هندسة الوجوه وابراز الملامح إلي درجة الجنون .
-ما أفضل طريقة لوضع الماكياج؟
..افضل طريقه تكون من خلال اتباع الخطوات الأتية :
أول خطوة لوضع الماكياج هي تنظيف البشرة لأنه شيء اساسي وضروري لوضع الماكياج عن طريق استعمال غسول جل مناسب لنوع كل بشرة مع الماء وفرشة التنظيف الخاصة بالبشرة واستعمال تونر قابض للمسام ويمكن تبديله بماء الورد المخفف بالماء ومحفوظ بالثلاجة.
الخطوة الثانية وهي عن طريق ترطيب البشرة بوضع كريم مغذي مناسب لنوع البشرة ولسن كل امرأه ووضع صن بلوك بعدها في حاله الخروج اثناء النهار والانتظار ربع ساعة قبل تكملة باقي الخطوات.FB_IMG_1492853939689-1
ثالث خطوة هي وضع برايمر علي بشرة الوجه لإخفاء اثار الحبوب والندبات والخطوط الرفيعة لجعل البشرة ملساء ومستعده لاستقبال الماكياج وهناك برايمر خاص بمنطقه العين وخاص بالشفاه والانتظار لربع ساعة أخري قبل تكملة باقي الخطوات.
الخطوة الأخيرة هي وضع الماكياج من كونسلر وكوريكتور لإخفاء أي عيوب أو تصبغات بالبشرة وكنتور وكريم الأساس المناسب لنوع كل بشرة وتثبيته ببودر وتوزيع الايشادو وكحل وماسكارا وتحديد الحاجبين ووضع بلاشر وهايلاينر وتحديد الشفاه ووضع أحمر الشفاه.
نصيحة لكل امرأة عاملة أو طالبة جامعية عدم اجهاد البشرة بوضع كميات كبيرة من مستحضرات التجميل والاكتفاء بالكريم المرطب وتوزيع طبقة خفيفة من البودر الجاف لتفتيح لون البشرة والقليل من الماسكرا للرموش مع خط رفيع من الكحل وانهاء اللوك بلمسة بسيطة من ملمع الشفاه.
-ما النصائح التي تقدمينها للحصول على بشرة سليمة ونقية؟
..للحصول علي بشرة سليمة ونقية يبدأ من اهتمام المرأة بالغذاء السليم وتناول كميات كثيرة من الماء وممارسة بعض الرياضة بشكل يومي لأن ذلك يؤثر بالإيجاب علي البشرة الخارجية ، وأن تجعل لها روتين يومي للاهتمام ببشرتها وتغذيتها والحفاظ عليها وتنظيف البشرة جيدا بعد وضع الماكياج من أهم الخطوات للحفاظ علي بشرة نقية وسليمة.
-ما المشكلات التي تعاني منها بشرة المرأة في مصر ؟
…فئة كبيرة من النساء في مصر يملكون بشرة دهنية ومختلطة ولا يملكون معلومات كافية في كيفية الاهتمام ببشرتهم واستخدام الماكياج المناسب لها وكيفية التعامل مع الحبوب وتغطيتها بالمكياج ، وكذلك عدم اهتمام المرأة بتناول كمية كبيرة من الماء لتعويض ما تفقده البشرة من ترطيب وخصوصا في فتره الصيف.FB_IMG_1492853930812-1)
– ما هي أبرز وأهم الخطوات الثابتة التي تتبعينها في وضع الماكياج؟
..استخدم منظف وقابض للمسام قبل وضع الماكياج كما أقوم بوضع بعض قطرات من فيتامين سي للحفاظ علي البشرة وجعل اللوك طبيعي أكثر وايضا وضع مثبت الماكياج “البرايمر” قبل وبعد الماكياج للحفاظ عليه ثابت لأطول فترة ممكنة.
-ما المهم في الماكياج؟
..اختيار المنتجات المناسبة لكل نوع بشرة واختيار ماركات معروفة والابتعاد عن التقليد.
– وكيف ترين الجمال؟
…الجمال أولا هو جمال الروح والثقة بالنفس وهذا ينعكس علي الشكل الخارجي لكل امرأة ، والأهم من الجمال هو معرفة اساسياته.
-هل لكل سن ماكياج خاص؟
..اكيد لكل سن ماكياج خاص به وكل ما كان عمر المرأة صغير يكون الماكياج أقل واهدى حتى لا يخفي البراءة الموجودة في ملامحها، وبالتالي كل ما زاد سن المرأة تزيد استعمالات الماكياج لإخفاء عيوب البشرة بسبب التقدم في العمر.
-هل يمكن اعتبار الماكياج خدعة أو وسيلة لإخفاء عيوب البشرة والوجه؟
..بالتأكيد فبالماكياج نستطيع عمل كل شيء.
– ماذا عن المنافسة؟
.. المنافسة شيء موجود في أي مجال أو مهنة ، وبالنسبة لي المنافسة مطلوبة لأنها تجعل أي خبيرة تجميل تحب أن تطور من نفسها أكثر وتظهر تميزها في استعمال مستحضرات التجميل، وأشجع كل خبيرة تجميل أن تستمر لأن لدي إيمان بأن لكل منا ذوقها وبصمتها الخاصة في عالم التجميل ، والاهم اننا نسعي دائما لنتيجة واحدة وهي الكمال وارضاء واظهار جمال الزبونة.
ما تعليقك على انتشار عمليات التجميل بشكل مبالغ فيه؟FB_IMG_1492853922054-1
..انا ضد عمليات التجميل وخصوصا التي تؤدي الي تغيير ملامح الوجه ، فأنتي جميلة كما خلقك الله سبحانه وتعالي، ويمكن الاستغناء عن عمليات التجميل عن طريق الاستخدام الصحيح لمنتجات العناية بالبشرة والماكياج.
هل يمكن أن يغني المكياج بحيله المتعددة عن عمليات التجميل كالشد وحقن الشفاه وتاتو الحواجب؟
..بالتأكيد فهناك تقنيات متطورة جدا في عالم الماكياج يمكن أن تغنينا عن مثل هذه العمليات المكلفة جدا والغير مضمونة.
يولي خبراء التجميل اهمية للمنتجات التي يستخدمونها ؟فماذا عنك؟
..بالتأكيد من أول اهتماماتي هو اختيار ماركات معروفة ومشهورة للماكياج، ولكن اساس الماكياج هو بشرة صحية ونضرة ، وبالرغم من التطور في عالم الماكياج لإخفاء عيوب البشرة إلا أن اساس الطلة الأخيرة يتوقف علي بشرة صافية ونضرة.
هل تختلف نوعية وكم المكياج من بشرة لأخرى؟
.. بالتأكيد تختلف نوعية الماكياج علي حسب نوع كل بشرة وكذلك علي حسب المناسبة أو السهرة الخاصة بوضع الماكياج، فلكل بشرة منتجات خاصة بها ويتحدد كم الماكياج علي أساس المناسبة أو السهرة المدعو إليها المرأة فيختلف لوك النهار عن الليل ويختلف الماكياج علي حسب سن كل امرأة فكلما كان السن اصغر كان الماكياج الهادي الذي يبرز الجمال بدون التغطية علي البراءة هو الانسب.IMG-20170425-WA0006-1
من تعجبك من النجمات في ماكياجها ولماذا؟
..الفنانة انغام حيث أنها دائما تميل لإبراز جمالها الطبيعي باللوك الشرقي الذي يعتمد علي البشرة الداكنة والعيون السمراء أو البنية ، واستخدام الألوان البرونزية والترابية والتي اعشقها بطبيعتي ،وهناك أيضا الكثير من الفنانات التي أعشق اطلالتهم علي شاشة التليفزيون .
ما هي معايير الجمال لخبيرة التجميل دينا مراد؟
..الجمال ليس له معيار محدد فلكل امرأه جمالها الخاص، ولكن المعيار هنا في ابراز هذا الجمال وليس اخفائه بكثرة استعمال مستحضرات التجميل، فالمكياج وسيلة ، لإبراز الجمال واخفاء عيوب البشرة وليس لإخفاء الملامح وتغيرها فالبساطة والثقة بالنفس هما معيار الجمال الحقيقي.
ماذا عن موضة ألوان ميك اب الزفاف ؟
..يعتمد ميك اب الزفاف هذا العام علي الالوان الغنية والمثيرة وعدم الاعتماد علي تحديد العين بشكل كلي بالكحل، واستخدام الرموش ايضا اصبح شيء اساسي في ماكياج هذا العام لإبراز جمال العين بشكل طبيعي، ولا غني طبعا عن الالوان الترابية .
*الحواجب تعتبر من أهم معالم الوجه فهي تحدد شكل العين وتبرزها ، فماذا عن موضة الحواجب هذا العام ؟
..بعد ان كانت الحواجب السميكة المحددة من الرأس موضة السنوات الماضية، إلا أن الامر اختلف في 2017 حيث اصبحت الحواجب الطبيعية هي الموضة الرائجة لهذا العام ولسنا بحاجة لتحديدها لأنها اصبحت خارج المنافسة.
* ما هي أول خطوات تجهيز البشرة التي يجب على العروس أن تنفذها قبل الزفاف؟
..يجب علي العروس الاهتمام بالغذاء السليم وشرب الماء الكافي يوميا لمنح بشرتها النضارة اللازمة وعدم جفافها، وأيضا الترطيب اليومي للبشرة مهم جدا في النهار والليل واستعمال واقي شمس في حالة الخروج اثناء النهار، واذا ظهرت أي مشاكل في البشرة مثل الحبوب يجب الذهاب لدكتور مختص لعلاجها خلال فترة كافية قبل موعد الزفاف.
* هل تنصحي بعمل حمامات البخار للبشرة ؟IMG-20170425-WA0007-1
..بالتأكيد ولكن لابد أن تكون قبل موعد لا يقل عن ثلاثة أسابيع قبل موعد الزفاف وذلك بالنسبة للعروس ، أما باقي الفتيات فحمام البخار يكون مرة واحدة شهريا وهو مفيد جدا للبشرة ولنضارتها وتخلصها من السموم والمسام الواسعة، ولكن يجب الاهتمام بغلق المسام جيدا بعد حمام البخار عن طريق التونر الخاص بذلك أو استعمال الثلج وماء الورد كبديل لذلك.
-كلمة أخيرة تهدينها لكل امرأة تبحث عن التميز والجمال؟
..الجمال الحقيقي في البساطة وعدم التكلف، وابعدوا دائما عن المبالغة في الماكياج والاهتمام بالنفس هو أساس الجمال والتميز، فلا تهملي نفسك
وابدئي بالاهتمام بشكلك ليس فقط في المناسبات أو لغيرك وأنما لنفسك فقط.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*