مختارات
الرئيسية / جمال و موضة / خبيرة التجميل هبه ديما : احترم تخصصي جداً .. فأنا لا أحب ” بتاع كله ” 

خبيرة التجميل هبه ديما : احترم تخصصي جداً .. فأنا لا أحب ” بتاع كله ” 

شغفها وعشقها للجمال دفعها لدراسة فن التجميل ، فاصبحت واحدة من أهم خبيرات التجميل في منطقة الشرق الأوسط .

بدايتها كانت في دولة الكويت وصنعت من اسمها ” براند ” معروف داخل مصر وخارجها .

إنها خبيرة التجميل هبه ديما ، التي تتمتع بخبرة كبيرة في عالم الجمال ، اثقلتها بالدراسة العميقة ، تؤمن بالتخصص ولا تحب ” بتاع كله ” حسب تعبيرها ، ترى أنه لا توجد امرأة غير جميلة ، تحبذ عمليات التجميل البسيطة وليس المبالغ فيه .

وتؤكد هبه ديما على أن البشرة هي أساس الماكياج الصحيح والناجح ويجب أن توليها المرأة العناية والإهتمام اللازمين .

ما يميز هبه ديما احترامها الواضح لعميلاتها وتلبية رغباتهن ، فهدفها الأول والأخيرة أن تكون العميلة راضية تماما عما وصلت إليه من نتائج .

أسرار الجمال ومفاجآت كثيرة كشفت عنها خبيرة التجميل المبدعة هبه ديما في هذا الحوار الشيق والممتع .. 

* بداية .. كيف بدأ شغفك بالمكياج والتجميل ؟

** بدأ اهتمامي وشغفي بعالم التجميل عندما كنت في دولة الكويت الشقيقة وأعجبت به فقمت بدراسته ، فدرست تنظيف البشرة بدرجاته ودرست العناية بالبشرة ، ودرست التغذية العلاجية ‘ وبعد ذلك أخذت دبلومة في الصبغة والكرياتين ، ثم سافرت إلى بيروت واستكملت دراستي في مجال الكرياتين وكيفية صناعته والحفاظ عليه .. ثم افتتحت سنتر في منطقة السالمية بدولة الكويت وبعد عودتي لمصر افتتحت سنتر في منطقة هضبة الأهرام منذ عام 2014 . 

* برأيك ما الذي يتطلبه الأمر لكي يصبح الإنسان خبير تجميل ناجح ومشهور ؟

** يتطلب الأمر في البداية أن اشتغل على نفسي وأن أكون مرآة الناس ، اشتغل على شكلي وعلى مكياجي الشخصي ، لأن فاقد الشيء لا يعطيه ، بالإضافة إلى الاهتمام بالمظهر الخارجي وتناسق الجسم ، فالعميل أول شئ يفعله هو النظر إلى شكلي وجسمي وأكثر ما يزعجنى من يطلق على نفسه خبيرة تجميل وهي غير مهتمة بجمالها وجسمها ، أضف إلى ذلك الدراسة والتعلم والكورسات والقراءة باستمرار والتطوير الذاتي .

* نريد أن نعرف أكثر ما الفرق بين الكرياتين والفالير والكولاجين والبوتكس ؟

** علميا لا يوجد فرق بين هذه المسميات وغيرها .. هى مادة تم تصنيعها بشكل جيد بحيث تعطى مظهر جيد لشعر مفرود والفورمالين أو الفورمالدهيد هي المسئولة عن فرد الشعر أو الحفاظ عليه بالمظهر الناعم والمستقيم لمدة ستة أشهر أو سنة ، والفورمالين له أكثر من خمسين مسمى عالميا ، والفورمالين موجود في الكثير من الصناعات مثل صناعة التعقيم والأمصال وأدوية الأنفلونزا ، ومعجون الأسنان والأجبان وألوان الطعام ، والجسم نفسه ينتج فورمالين بنسب معينة ، السؤال هنا هل الكرياتين الذي استخدمه من شركة لها سمعتها من البرازيل مثلا ولا يحتوي على فورمالين ؟ مبدئيا هذه الشركة صنعت منتج ليس له رائحة ثقيلة ، ومادة تعطي الشعر لمعة جيدة ومظهر رائع ، ومكتوب على العبوة ” زيرو فورمالين ” ولكن بمصطلح أخر من الاسماء المنتشرة عالميا ، ومن اضرار الفورمالين وكعميلة يجب أن أعرف النسبة التي اتعرض لها . بشكل عام كل أنواع الكرياتين الموجودة المستوردة بالسوق بها نسبة الفورمالين لا تتعدى 2% ، إذن لا يوجد بها ضرر على جهاز التنفس ، الضرر يكون عندما تكون نسبة الفورمالين مرتفعة من مكان مجهول المصدر ، والضرر أيضا عندما يكون الشعر مفرود وخفيف ولا يتحمل الفورمالين أو الكرياتين أو البروتين واشتغل عليه مرتين وأكثر وهو مصبوغ ، ومعروف أن الصبغة مع البروتين تقطع الشعر وتضره بشكل كبير ، البروتين يستخدم في بعض الحالات أن يكون الشعر ” كيرلي ” ، كثيف يتحمل البروتين .. 

أما فوائد الكرياتين فهو يساعد في تمشيط الشعر وعدم تقطعه كما أنه يوفر المكواه والسيشوار وبالتالي عدم إجهاد الشعر . ومن المعروف أن الشعر يحتاج إلى الكرياتين ، وعندما نتحدث عن الكرياتين الطبيعي الذي من الممكن تصنيعه في البيت نجد أن نتيجته لا تكون كاملة فهو يعطى نتيجة لا تتعدى 20 أو 30% وإذا كان الشعر جيد يستفيد منه في الداخل والخارج ، الكرياتين المصنع يعمل غلاف للشعر يحميه من الرطوبة يمنع التقصف والتقطيع ، أما البروتين الطبيعي فيغذي الشعر ويدخل في بصيلة الشعر ، أما كيفية عمل البروتين الطبيعي فيكون من خلال خلط الدهون الطبيعية مع القهوة والنعناع والبقدونس ويتم عصرها ووضعها في الثلاجة لانه لا يوجد بها فورمالين للحفظ وتوزع على الشعر كأنها زيوت ويستخدم “البيبي ليس” ويتم غسل الشعر ومن الممكن وضع البقدونس والثوم وذلك لأنبات الشعر أو قهوة حتى يتم فصل الرائحة ويتم وضع نعناع حتى يتم فتح المسام ، وهذا المركب لمن لا يحيذ استخدام الكرياتين.

* هل لديك نصيحة تقدميها للمرأة المصرية للعناية بجمالها؟

** أهم شيء تناول المياه ، النوم في أوقات منضبطة ، التقليل من التوتر ، تناول الخضار ، الفواكه .. عند الإستحمام تكون المياه فاترة وليست ساخنة ، لأن المياه الساخنة لها أضرار كثيرة على البشرة والشعر وتفتح المسام زيادة عن المطلوب ، أما المياه الباردة لها مميزات كثيرة جدا منها شد الجسم وقفل المسام ، الماسكات الطبيعية موجودة في كل بيت سواء اسكراب مثل الترمس المطحون والسكر مع الزبادي أو ترطيب مثل الزبادي والخيار والخميرة ، نكثر من تناول الأطعمة التي تحتوى علي فيتامين ” C ” مثل الكيوي والبرتقال والفلفل الألوان ، ومعروف أن فيتامين ” C ” و ” E ” مسئولين عن تحفيز الكولاجين في الجسم والبشرة ، عند إزالة الهالات السوداء هناك طريقة طبية وهي قبل أي شيء اجراء تحاليل صورة دم كاملة cbc ، حتى أعرف هل يوجد أنيميا أم لا ، لأني إذا أخذت أدوية مع وجود الأنيميا تعود التصبغات أو الهالات أسفل العين مرة أخرى ، في عدم وجود الأنيميا يتم أخذ حقن جليتاسيون فهي تعطي تبيض للجسم عامة وتحفز الكولاجين ، تمنع التصبغات التي تفرزها الخلايا الميلانية وتحفز الخلايا والكولاجين وليس بها أي ضرر وتحفز فيتامين ” C ” و ” E ” المسئولين عن نضارة البشرة .

أما العلاج الطبيعي لعلاج الهالات فمن الممكن استخدام باكيت الشاي الأخضر أو العادي أسفل العين ، عدم تناول القهوة بكثرة ، عمل ماسكات طبيعية للهالات السوداء بالخيار حتى يعطي ترطيب عالي واستخدم مكعبات الثلج معمولة من البقدونس والخيار يتم طحنها في الخلاط ووضعها في الفريز على هيئة مكعبات واستخدامها لغلق مسام البشرة ، ومن الممكن استخدامها قبل المكياج وبعد الإستحمام.

نأتي للجسم .. الملاحظ أن معظم المصريات اهتمامهن ينصب فقط على الوجه .. وهذا خطأ كبير ، فالمرأة الجميلة لايقف اهتمامها عند الوجه فقط .

 وبالنسبة لنظام الأكل أنا من غير المشجعين على الرجيم ، كل الأمر أنه يجب عدم تناول ” حلو وحادق ” مع بعض ، نقلل من الملح والسكر، نقلل من المعجنات ، المكرونات , عدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة حتى نعطي المعدة وقت لهضم الطعام ، تناول كافة الأطعمة ولكن بكميات صغيرة .

ومن الممكن اجراء تقشير البشرة باستخدام مراهم مثل “إليكا أم” و” الميبو” ، و”البنسيلون” من الممكن استخدامه كبديل لكريمات الترطيب الغالية فهو كريم ممتاز جدا.

* ما هى أحدث الصيحات الرائجة لهذا الموسم في التجميل ؟

** بالنسبة لألوان الشعر فقد كانت الألوان الدارجة في السنوات الماضية اللون الثلجي والرمادي والزيتي والأبيض ، الألوان الفاتحه بشكل عام ، حاليا هناك اللون البرتقالي ” النحاسي ” والأشقر الذهبي والثلاث ألوان التدريجية ل ” low light ” .

 أما من ناحية المكياج فهذا العام مسيطر المكياج الخليجي ، من قبل كان دارج المكياج اللبناني والألوان الصريحة في المكياج والألوان الفاتحة فهناك جرأة في استخدام الألوان ، ومن ناحية التاتو فالدارج حاليا 3D والميكروبيلدنج وهو اشبه بالطبيعي . 

* ما الذي يميز طريقة عمل خبيرة التجميل هبه ديما عن غيرها ؟

** ما يميزني عن غيري هو أنني أختار ما يناسب العميلة ، فأنا أعطيها رأي ، اقتنعت به كان بها ، وإن لم تقتنع أنفذ لها ما تريده في أفضل صورة على طريقتي ، أنا لا أسير على الموضة ولكن ما يناسب العميلة ، من حيث الماديات فأنا لا أنظر لها على الإطلاق ، وأنصح عميلتي بالافضل لها ، كما أنني أحترم تخصصي جداً فأنا لا أحب ” بتاع كله ” .. كل خبير تجميل لديه ما يميزه ومتخصص فيه ، وما يميز السنتر هنا أن العميلة تخرج وهى على يقين تام بأنها وجدت ما تريده من A to Z .. وبتكلفة هى راضية عنها.

* ما معايير الجمال بالنسبة لخبيرة التجميل هبه ديما ؟

** كل امرأة جميلة .. لا توجد امرأة غير جميلة ، حتى إذا لم يكن جمالها الخارجي ليس بالشكل المتعارف عليه من الجمال ، فلديها جمالها الداخلي ، والشكل الخارجي من صنع الله لا يصح أن نقول غير جميل ، إنما هناك امرأة غير جميلة داخليا ، صفاتها ، طباعها ، أخلاقها ، والعكس صحيح ، وكل امرأة فيها ما يميزها عن الأخريات ، ودورنا نحن أبراز هذا الجمال .

* يولي خبراء التجميل اهمية للمنتجات التي يستخدمونها ؟ فماذا عنك؟

** بالتأكيد أفضل منتجات عن أخرى ، العبرة هنا ليست بالتكلفة العالية للمنتج ، قد يكون المنتج رخيص جدا ويعطينى كفاءة عالية ، ومن الممكن يكون المنتج غالي ولا يعطيني الكفاءة المطلوبة ، وهناك بدائل لكل شيء ، فمثلا كريمات البشرة ، كريمات تحفيز الكولاجين في البشرة ، كريمات النهار ، كريمات الليل ، الميك آب ، الكونسيلر ، الروچ ، هناك منتجات اشتريها غالية وأخرى رخيصة ، فالروچ مثلا عادي من الممكن أن يكون رخيص لأنه لا يؤثر على الشفاه ، وهناك منتجات يجب أن تكون ماركة معروفة وغالية مثل الماسكرا وكريم الأساس حتى لا يؤثر على البشرة بالسلب .

الأمر يتوقف على حسن الاختيار ، أوصى كل سيدة أن يكون لديها ثقافة في الشراء ، اقرأ وابحث عن الأفضل وليس بالضرورة أن يكون أغلى في السعر ، فمنتجات التجميل معظمها متشابه في التصنيع بالإضافة إلى أنها مستوردة .

* ما تعليقك على انتشار عمليات التجميل بشكل مبالغ فيه؟

** أنا مع عمليات التجميل البسيطة ولست ضدها وأنا مع العمليات التي نحتاجها بشكل ضروري ، فمثلا إذا كان عمر السيدة فوق 45 عاما لامانع من وجود نسبة معقولة من الفايلر والبوتكس لفرد البشرة وعمل نضارة للبشرة وعمل حقن خلايا جذعية وتوريد ، ولا ينفع ذلك في مرحلة العشرينات من العمر ، أنا مع تجميل الشكل وليس تغييره ، فعمليات التجميل يجب أن تكون في الحد المناسب ولا يغير في خلق ربنا ، لأنه إذا زادت عن الحد المطلوب تكون النتيجة عكسية ، وعمليات التجميل تساهم في زيادة ثقة المرأة في نفسها .

* هل باستطاعة الماكياج تغطية العيوب؟

** بكل تأكيد المكياج يساعد على تغطية العيوب وحاليا بنسبة تصل إلى 100% ، نستطيع تغطية الجروح ، وعمل مكياج سينمائي ، وتوجد أمكانيات كثيرة الأن مثل تركيب الرموش والحواجب ، تغيير لون الشفاه لفترة طويلة ، بالإضافة إلى كريم توحيد لون البشرة ، والكونتور “تحديد الملامح” .

* ما هي أكثر أخطاء المكياج الشائعة لدى النساء؟

** من الاخطاء الشائعة اختيار لون كريم اساس افتح من لون البشرة بدرجات ، المفترض اختيار لون مناسب أو يزيد درجة واحدة ، حتى لا يكون هناك فرق ما بين الوجه والرقبة وما يظهر من الجسم ، فهذا شكله مصطنع وغير طبيعي ويعطي نتيجة عكسية ، وأيضا استخدام الكحل للعين حتى مجرى الدموع وهذا يتسبب في سد مجرى الدموع كما يؤدي إلى تكتلات للكحل أو أنه ” يسيح ” وأنصح بوضعه بمسافة بعيدة قليلاً عن مجرى الدموع ، وضع الروچ على مجمل الشفاه والمفترض وضعه على الشفه العليا كاملة والشفه السفلي يوضع في المنتصف على شكل “الفراولة” ولا يتم ملء الشفاه على الجوانب ، كريم الاساس لا يتم وضع بشكل ” فرك ” ، يتم وضعه بتوزيع لأعلى من تحت لفوق ، لأن الحركة بصعوبة وضغط ينتج عنها خطوط في البشرة ، ويجب تركه حول العين بعض الوقت حتى يتشرب ويتم توزيعه بعد الانتهاء من وضع المكياج . اختيار اللون الصحيح للمكياج فالفتاة ذات البشرة السمراء لا يليق بها اللون الفوشيا أو النبيتي ، تختار الألوان بنكات وبيچات هادئة مع درجات الوردي في الأحمر ، أما ذات البشرة البيضاء فكل الألوان تليق عليها وأنصح بعدم استخدام مكياج ثقيل حتى لا يعطيها عمر أكبر من عمرها ، من الخطأ لصق الحواجب في بعضها البعض ، المناطق الكبيرة في الوجه مثل الأنف يتم اخفائها بالدرجات الغامقة ، استخدام كريم مرطب قبل وضع كريم الأساس ، الحركة القوية تحت العين يؤثر على هذه المنطقة ويسبب الهالات السوداء ، استخدم الرموش المناسبة والطول الطبيعي ، المكياج يجب أن تكون درجاته مناسبة ومتناسقة.

للتواصل مع خبيرة التجميل هبه ديما

شارع الجيش ، البوابة الرابعة ، 253 ط ، حدائق الأهرام ، الجيزة

موبايل : 01148488897

Facebook : https://m.facebook.com/profile.php?id=109278597179823&ref=content_filter

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.