مختارات
الرئيسية / اقتصاد / المصرف المتحد يسوي مديونية الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لضباط القوات المسلحة

المصرف المتحد يسوي مديونية الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لضباط القوات المسلحة

خاص لـ “الكبار”

انتهى المصرف المتحد من توقيع على عقد تسوية مديونية الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لضباط القوات المسلحة لصالح المصرف المتحد (بنك النيل سابقا) أحد البنوك التي استحوذ عليها المصرف في منتصف 2006 الماضي.

قام بتوقيع العقد عن المصرف المتحد: محمد عشماوي، رئيس مجلس، وفرج عبدالحميد، نائب رئيس مجلس الإدارة. وعن الجمعية: اللواء محمد سليمان عبدالسلام، رئيس مجلس الإدارة، واللواء يحيي أحمد السيد، المشرف المالي بحضور عدد من ممثلي المصرف المتحد والجمعية.

بموجب هذا العقد يقوم المصرف المتحد باسترداد قيمة تسوية المديونية على ثلاث دفعات بدأت في منتصف 2014 الحالي وتنتهي في منتصف 2016 القادم. وذلك نتيجة للجهد الكبير الذي قام به مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لضباط القوات المسلحة للوفاء بالتزاماتها بعد توقف أكثر من 23 عاما.

وتعتبر هذه التسوية أحدث تسوية قام بها المصرف المتحد ضمن خطة موضوعة ومدروسة بعناية منذ 2006 للانتهاء من جميع الديون المتعثرة لديه والاحتفاظ بالمحفظة الائتمانية نظيفة.

واستطاع المصرف المتحد الانتهاء من أكثر من 90% من حجم الديون المتعثرة لدية والتي بلغت عند بداية عملية الاستحواذ في منتصف 2006 أكثر من 5,7 مليار جنيه مصري.

واستطاع المصرف المتحد في غضون الست سنوات الماضية الانتهاء من سد فجوة المخصصات بشهادة الجهاز المركزي للمحاسبات والبنك المركزي المصري ومكتب حازم حسن للمراجعة وفقا لميزانية 2012 الماضي وبدأ في تحقيق الأرباح.

كما قام المصرف المتحد بطرح باقة منتقاة من المنتجات المصرفية التمويلية للأفراد والشركات، خاصة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي وضعه على قائمة أولوياته للنهوض بهذا القطاع الحيوي. والذي يساهم بشكل كبير في خطط التنمية الشاملة لمصر.

وساعد المصرف المتحد في خطته التوسعية وتعظيم العائد علي الأموال المستثمرة انتشار فروعة في جميع محافظات الجمهورية، حيث بلغ عددها 48 فرعا. فضلا عن الخدمات البنكية الإلكترونية الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية التعاونية لإسكان ضباط القوات المسلحة قد أنشئت في 1953 بغرض توفير المساكن وقطع الأراضي للبناء عليها لضباط القوات المسلحة وعائلتهم. ويبلغ عدد أعضاء الجمعية 22500 ألف عضو. وقد قامت الجمعية بعدد من المشروعات العملاقة، منها مشروع حدائق العبور بمدينة العبور- مشروع قرية شاطئ الفيروز في الساحل الشمالي- وحدائق الشروق بمدينة الشروق. فضلا عن عدد من المشروعات الأخرى بالمعادي والعاشر من رمضان ومصر الجديدة والدقي.

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.