مختارات
الرئيسية / اقتصاد / استثمار / «أجرى بيزنس» يعلن عن أول مشروع تصنيع زراعى للنباتات الطبية

«أجرى بيزنس» يعلن عن أول مشروع تصنيع زراعى للنباتات الطبية

يعتزم معرض “أجرى بيزنس” الزراعى الدولى فى دورته الجديدة، خلال الفترة من 23 إلى 25 فبراير ال، الإعلان عن أول مشروع تصنيع زراعى متكامل، عبارة عن مدينة للنباتات الطبية والعطرية على مساحة 10 آلاف فدان فى عدة مناطق، أهمها سيوة والأقصر، بإجمالى استثمارات 100 مليون جنيه فى المرحلة الأولى. 

وكشف الدكتور أشرف عمران، رئيس المجلس العربى للأمن الغذائى والمائى أن المرحلة الأولى من المشروع تتمثل في زراعة النباتات الطبية والعطرية الأورجانيك ذات المحتوي العالي من المادة الفعالة، إضافة إلى إنتاج الزيوت أورجانيك بهدف تلبية الأسواق العربية والعالمية، وتصنيع منتجات الحلوى للأطفال بنكهات طبيعية.

وتشتمل المدينة على منطقة خاصة بالزراعات بأسلوب الهيدروبونيك، وتطبق بها جميع معايير جودة الغذاء، وأيضا زراعة الطحالب بالطرق القنوات المفتوحة لإنتاج الأعلاف ومستخلصات متعددة، والنظام المغلق المتحكم فيه تماما من أي تأثير خارجي لإنتاج مستحضرات التجميل الطبيعية وإنتاج أوميجا ٣ وإنتاج المكملات الغذائية من الطحالب وخاصة البروتين وكذلك عمل دليل لكيفية استخدام الطحالب بالغذاء بما يلبى متطلبات السوقين المحلية والعالمية.

من ناحية أخرى أوضح رئيس المجلس العربى للأمن الغذائى والمائى أن المدينة الجديدة تشتمل على قسم خاص لتربية الحيوان، مستخدمة أفضل أسس إنتاج الأعلاف.

ونفذ المجلس عدة مشروعات بالوطن العربى في معدلات مناخ ساعدت على تحسين سلالات زراعية منتخبة، إضافة إلى إنشاء وحدة بيوجاز من مخلفات الحيوان لانتاج الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروع، وزراعة زهور القطف، وزراعة فاكهة غير تقليدية وذات جوده غالية، وتطبيق أحدث نظم الزراعة والحصاد.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.