مختارات
الرئيسية / وجهات نظر / نصــون النيــل..فلا تفرطوا فى الفرات .. بقلم : إيمان شوقى

نصــون النيــل..فلا تفرطوا فى الفرات .. بقلم : إيمان شوقى

العراق… بلاد مابين النهرين “دجلة والفرات”.. ذات الحضارة العريقة والريادة فى عصور عديدة من أهمها العصر العباسى حيث استمرت ريادة العراق خمسة قرون.
بلاد الرافدين من هم أهم أعدائها الطامعين بها على مر التاريخ ؟؟؟..على سبيل المثال نجد جارتها تركيا التى استعمرتها من “1533-1918” حتى الحرب العالمية الأولى وبعدها بريطانيا واستعمرتها حتى الاستقلال عام 1932 اسنقﻻل لكن مع ضمان الإبقاء على القواعد العسكرية وإمدادات النفط طبعاً .. وأكبر عدو حالياً للعراق هو أميركا التى كانت تدعم العراق خلال الحرب الكيماوية العراقية الإيرانية فى الفترة من “1980-1988والتى راح ضحيتها حوالى مليون ونصف شهيد من الدولتين ، ثم شنت أميركا و34 دولة حرب على العراق بمباركة الأمم المتحدة بعد حرب صدام على الكويت ظناً منه أنها تحفر لأخذ النفط العراقى مع إقناع الغرب له بأن الكويت جزء من العراق ولابد أن تكون محافظة عراقية فكانت هناك يد خبيثة للقتال بين المسلمين العرب وهذه الفتنة ،وقد كانت هذه الحرب على الدولة الشقيقة خطأ كبير من صدام حسين وبالطبع استغلت أميركا وحلفائها الفتنة لتضرب العراق بحجة تحرير الكويت ثم تلفق أميركا للعراق تهم باطلة مثل حصولها على اليورانيوم وإمتلاكها أسلحة دمار شامل وأسلحة نووية ،وبمساعدة مجلس الأمن تمت إدانة العراق تزامناً مع إقناع الشعب العراقى بضرورة تغيير النظام والخلاص من الديكتاتور الظالم وجلب الديموقراطية للعراق فكان سقوط بغداد بيد الإحتلال الأميركي 2003وإعدام صدام حسين ومعاونيه 2006 وتنصيب عميلهم إياد علاوى رئيساً للوزراء ..ومن وقتها حتى الآن بدأت أعمال العنف العرقية الطائفية خاصة بين السنة والشيعة والأكراد مع إشاعة الفوضى والسرقات والخطف وتدمير البلاد والعباد وسيارات مفخخة وقنابل وقتل يومياً حتى أعلنت أميركا خروجها من العراق بعد أن سيطرت على كل شئ وتركت عملائها 2011 يبدو لتفرغها للربيع العربي…وهاهى تعود من جديد بحجة ضرب داعش الإرهابية التى صنعتها أصلاً المخابرات الأميريكية باعتراف هيلارى كلينتون نفسها.
أميركا الذراع اليمنى للعدو الصهيونى الذى يعيش من أجل هدف واحد رئيسي وهو بناء دولته إسرائيل الكبرى من النيل للفرات ..وهذا مايظهر على علم الكيان الصهيونى الخطان الأزرقان رمز لنهرى النيل والفرات … انتبهوا لعدوكم وعدو العرب ولا تفرطوا فى بلادكم أكثر من ذلك ولا تسمحوا لأميركا بالتدخل فى شئونكم أكثر من ذلك فهاهى تختار رؤسائكم وتدخل أى وقت بلادكم تحارب من تشاء…فلا تتخذوا الشيطان لكم ولياً فأميركا شيطان ولا يأتى من ورائها إلا الشر ولا تخشوها إن كيد الشيطان كان ضعيفا ..حاربو أعدائكم بدلاً من أن تحاربوا أنفسكم لعل الله ينصفكم ، وإن استعنتم فاستعينوا بالله وتوكلوا عليه سبحانه ، واستعينوا بإخوانكم العرب ضد اعداء الأمة.
الجماعات الإرهابية المتأسلمة كلها صناعة الأعداء من أجل أن تفرق العرب وتشوه الإسلام دين الرحمة والتسامح ، وماهى إلا أداة من أدواتهم وأسلحتهم فهكذا أميركا تستخدم عملائها ثم تتخلص منهم سواء جماعات ارهابية او اشخاص وفق مصالحها فقط.
أتعجب بعد كل تجاربكم السابقة مع أعداء وطنكم ولازلتم تسمحون لهم بالتدخل …ماتفسيركم لتسليح أميركا وبعض دول أوروبا حالياً للأكراد؟… يريدون ثورات كردية وقتال ضد العراق بدلاً من أن تكون ضد الاحتلال….ليموت العراقيون وينتصر الأعداء.
الحل يكمن فى إرادتكم أنتم وحكمتكم أنتم .. فلا تميز كونك شيعى سنى كردى مسيحى وإن كنت تريد طاعة الله فامتثل لأمر الله لا إكراه فى الدين وأمره لكم دينكم ولي دينى ….وعليك أن تفكر فى أنك عراقي ووطنك فى مؤامرة تعتمد على تلك الفتن الطائفية ..اجعل الدين لله والوطن للجميع .. وانقسموا إلى عراقى مخلص وغير عراقى خائن فقط، وتوحدوا فى مقاومة الإحتلال ببلادكم…. وصونوا الفرات كا تصون مصر النيل ولنتوحد لنصون أيضاً ما بينهما …والله معنا مادمنا فى طاعته سبحانه.

  • إيمان شوقي
    مذيعة بالتليفزيون المصري
    وعضو نقابة الصحفيين

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.