مختارات
الرئيسية / اقتصاد / ” الأهلى” يدرس مع “الكهرباء” فرص تمويل الإسعافية الثالثة بقيمة 900 مليون دولار
البنك الاهلى

” الأهلى” يدرس مع “الكهرباء” فرص تمويل الإسعافية الثالثة بقيمة 900 مليون دولار

كشف شريف علوى، نائب رئيس البنك الأهلى عن اجتماع عقد بالأمس بين قيادات البنك ومسئولين بوزارة الكهرباء لبحث فرص تمويل الخطة الإسعافية الثالثة لقطاع الكهرباء لصيف 2014-2017.
قال علوى إن مسئولى الكهرباء عرضوا على البنك إما توفير التمويل الكامل للمشروع أو المشاركة فى تقديم وترتيب قروض مشتركة، مشيراً إلى أن الخطة الإسعافية تحتاج لاستثمارات بقيمة 900 مليون دولار لإنتاج نحو ألف ميجاوات.
أشار إلى اقتراح البنك طرح سندات لصالح وزارة الكهرباء لتمويل احتياجات القطاع، لكن هذا الاقتراح تم تأجيله لعدم جاهزية سوق السندات فى ضوء الظروف التى تمر بها البلاد.
أوضح علوى ان البنك سيتجه لزيادة المحفظة الائتمانية لتمويل قطاع الكهرباء بـ 2 مليار جنيه العام المالى الحالى، وقدر حجم هذه المحفظة بنحو 22 مليار جنيه حالياً.
أكد علوى ان الجدارة الائتمانية لشركات الكهرباء جيدة وملتزمة فى السداد والبنك لا يشعر بالقلق تجاه مديونية الكهرباء للبنك.
من جانبه، قال المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر إن الاجتماع مع البنك الأهلى محاولة لإحياء الخطة الإسعافية الثالثة التى تم تجميدها لعدم قدرة الوزارة على تمويلها، مشيراً إلى أن مجموعة الخرافى تقدمت بعرض تمويلى لتنفيذ الخطة الإسعافية لمحطتى السيوف والمحمودية بقيمة تصل إلى 406 ملايين دولار ويتم حالياً دراسة عرض الخرافى فى ضوء فرص التمويل المتاحة لتنفيذ الخطة الإسعافية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.