مختارات
الرئيسية / جمال و موضة / الميك اب بديل للكولاجين والفيللر .. غيري ملامحك في نصف ساعة فقط

الميك اب بديل للكولاجين والفيللر .. غيري ملامحك في نصف ساعة فقط

كتبت : فرناس حفظي1

كان لديها ميول لرسم الوجوه وعمل لوحات كثيرة بألوان مياه وزيت, إلى أن قررت ذات يوم أن تدرس تفاصيل وضع المكياج سافرت ودرستها خارج مصر وعادت لتستكمل دراساتها في أكاديميات متخصصة في تعليم وضع المكياج في مصر إلى أن أصبحت ملمة بأدق تفاصيل اللعب في تغيير شكل الوجوه بالمكياج وكأنها ترسم لوحة فنية جميلة تزين بها الفتيات.

هكذا بدأت نانسي التركي خبيرة التجميل والمكياج مشوارها العملي في مجال المكياج وعند سؤالها كيف يمكن تغيير ملامح الوجه بالكامل دون اللجوء لعمليات التجميل؟

قالت نانسي أنها تبدأ عملية التجميل بالمكياج عن طريق نحت الوجه وهي تعني بذلك تنسيق الوجوه الممتلئة والوجوه الطويلة وإخفاء ما بها من عيوب, مثل الخدود الممتلأة والأنف الكبير بإستخدام كريم أساس غامق اللون لأن الألوان الداكنة في الوجه تعطي حجم أقل, والأماكن التي لابد من إبرازها تستخدم فيها كريم أساس فاتح اللون, وهذا ما يحدث أيضا لأصحاب الجبين العريض فتقوم بوضع كريم الأساس الغامق, فيصبح الوجه بعد وضع كريم الأساس فقط أشبه بلوحة مرسومة.

تتجه بعد ذلك للحواجب وهناك عيون تتناسب معها الحواجب السميكة والعريضة والبعض الأخر لا يناسبه إلا الحواجب الرفيعة, فالحواجب السميكة تتناسب كثيرا مع الوجوه الممتلأة لكي تظهر الملامح بشكل متناسق, أما الوجه الصغير فلا يجب أن تكون الحواجب به عريضة بشكل ملفت ومصطنع, ولكن بشكل عام الحواجب العريضة والطويلة هي الموضة لهذا العام ولكنها تستخدمها بنسبة وتناسب لكي يكون الشكل العام مقبول.2

تسعى نانسي دائما إلى تغيير بعض الأشياء في الوجه مثل تقصير حجم الحاجب لإبراز حجم العين فكلما كان الحاجب طويلا وعريضا صغر حجم العين, فتقوم بتقصير الحواجب من الأطراف الخلفية لتوسيع حجم العين, وبعد ذلك تبدأ في وضع مكياج وأيشادو العيون وتحدد الألوان طبقا للون البشرة فاتحة أم خمرية أم سمراء, فالبشرة فاتحة اللون تتلائم معها ألوان الروز والموف والأوكسداي, أما البشرة الخمرية والسمراء فتضع لها الألوان الداكنة وعمل رسومات العين العريضة باللون الأسود.

أهم العلامات التي تستطيع من خلالها نانسي تغيير ملامح الوجه هي تغيير شكل الحواجب وشكل الشفايف, فهي تستخدم أدوات خاصة تمكنها من تكبير الشفاه درجة بسيطة تعطي شعور بأنها قد أجرت عملية تجميل لتكبيرها وتكون بنفس لون البشرة, فالتغيير بالميكب هو  تجربة عملية للغاية قبل القيام بأي عملية تجميل لإختبار الشكل بعد تكبير المكان المراد تكبيره.

تعتمد نانسي على أشهر الماركات وأنضف الأدوات التي تمكنها من إكتساب الكثير من العملاء لأن الأدوات والماركات هي السبب الرئيسي في ثبات المكياج وجعله عبارة عن لوحة فنية جميلة.

وتضيف نانسي أن الألوان النارية والصارخة هي موضة عام 2015, والحواجب العريضة والطويلة عادت لتصبح موضة هذا العام.

4 5

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.