مختارات
الرئيسية / اقتصاد / خلال اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان .. علاء فاروق : تسوية ديون 629 عميل من أبناء أسوان بقيمة 26 مليون جنيه

خلال اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان .. علاء فاروق : تسوية ديون 629 عميل من أبناء أسوان بقيمة 26 مليون جنيه

 

كتبت : لمياء مخيمر

علاء فاروق :

البنك الزراعي حريص على دعم جهود الدولة لتنمية محافظات الصعيد

1351 عميل استفادوا من قروض الثروة الحيوانية في أسوان

233 مليون جنيه لتمويل الجمعيات الزراعية أغلبها لمزراعي القصب بالمحافظة

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري حرص البنك على المساهمة في دعم جهود الدولة لتنمية محافظات الصعيد على كافة المستويات من خلال فتح آفاق جديدة للإستثمار وتحفيز الإنتاج في محافظات الصعيد والتوسع في إتاحة القروض الزراعية بأنواعها بتيسيرات كبيرة فضلاً عن مساهمة البنك في دعم وتمويل المبادرات والمشروعات القومية لدعم الإنتاج الزراعي والحيواني وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مشيرا للدور التنموي للبنك في تحقيق التنمية الريفية من خلال المساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية لتطوير القرى ” حياة كريمة ” بإتاحة كافة الخدمات المصرفية والتمويلية وغيرها من المبادرات التي تستهدف توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة سكان الصعيد تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعمل على الإرتقاء بجودة حياة أهالينا بمحافظات الصعيد، وبدعم كبير من البنك المركزي المصري برئاسة المحافظ طارق عامر.

 

وأشار إلى أن البنك يولي إهتماما خاصا بالمحافظات الحدودية والنائية ومن بينها محافظة أسوان التي حظيت خلال الفترة الأخيرة باهتمام غير مسبوق في حجم التمويل الممنوح من البنك للمشروعات التنموية بها، خاصة في قطاعي الزراعة والتنمية الريفية نتيجة الجهود المشتركة والتعاون الوثيق بين المحافظة والبنك ، واللقاءات والزيارات المستمرة التي قام بها قيادات البنك لكافة مدن وقرى المحافظة والتي كان آخرها الزيارة التي قام بها قيادات البنك والسادة أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب للمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى رئيس اللجنة لاستعراض الملاحظات الخاصة بزيارة أعضاء اللجنة لمحافظة أسوان وذلك بحضور اللواء أشرف عطية ،محافظ أسوان والدكتور مصطفي الصياد، نائب وزير الزراعة .

واستعرض علاء فاروق حجم أعمال البنك لتنمية القطاع الزراعي في المحافظة ، والتي من بينها قيام البنك مؤخراً باعادة تسوية ديون بواقع 629 عميلا بأسوان بقيمة 26 مليون جنيه،واعادتهم للتعامل مجددا مع الجهاز المصرفي والتنازل عن كافة القضايا المقامة ضدهم، كما قام البنك بمنح 233 مليون جنيه لتمويل الأنشطة الإنتاجية للجمعيات الزراعية أغلبها لحساب جمعيات مزراعي القصب بالمحافظة .

وكشف عن قيام البنك بتمويل قطاع الثروة الحيوانية بالمحافظة بنحو 104 ملايين جنيها استفاد منها 1351 عميل ،من بينها 11مليون جنيه لدعم المشروع القومي لإحياء البتلو استفاد منها 144 عميل ، مشيرا إلى أن البنك يعمل على المساهمة في تنمية الثروة الحيوانية من خلال تحسين السلالات لزيادة انتاج اللحوم والألبان وذلك بالتنسيق الدائم مع وزارة الزراعة، كما يعمل البنك للتوسع في منح القروض والسلف الزراعية بفائدة 5 % لتحفيز الفلاحين على العمل والإنتاج .

وأشار فاروق إلى أن البنك يشهد تطوراً كبيراً سواء في البنية الأساسية أو مستوى جودة الخدمات المصرفية التي يقدمها لعملائه حيث يعمل البنك حالياً على تطوير 31 فرعاً من بين 36 فرعاً من فروع البنك فى أسوان وتم بالفعل إفتتاح فرعين بعد انتهاء تطويرهما وذلك ضمن خطة شاملة ينفذها البنك لتطوير كافة فروعه بكافة المحافظات .

واشار فاروق إلى أنه في إطار التعاون المشترك بين البنك الزراعي المصري ومحافظة أسوان قام البنك برعاية فعاليات ملتقى أسوان الصناعى الأول والذي أقيم بارض المعارض بمدينة أسوان في الفترة من 24 إلى 26 مارس الماضي بمشاركة أكثر من 30 عارض والذي يعد أول معرض صناعي متخصص في محافظة اسوان ومحافظات الصعيد يستعرض خطوط الإنتاج والماكينات والمعدات الصناعية الخاصة بالمشاريع الصغيرة ذات الجدوى الاقتصادية للشباب والخريجين كما قام البنك بتوفير التمويل اللازم لدعم عدد من مشروعات الشباب الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بما يوفر فرص العمل ويسهم في تحسين مستوى الدخل لأبناء الصعيد .

وأكد رئيس البنك الزراعي المصري على أهمية تضافر كافة الجهود بين البنك والسادة النواب لتشجيع صغار المنتجين على العمل والإنتاج لتوفير فرص العمل وتحسين مستوى دخل الأسر خاصة في القرى المشمولة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، مؤكداً أن برنامج باب رزق لتمويل المشروعات متناهية الصغر والذي يتيح تمويلاً يصل إلى 10 آلاف جنيه لدعم صغار التجار والحرفين والمرأة الريفية ومساعدتهم على اطلاق مشروعاتهم بما يكفل لهم حياة كريمة ويدعم الإقتصاد الوطني .

وحث فاروق السادة النواب على العمل جنباً إلى جنب مع البنك لتشجيع العملاء على الإستفادة من كافة البرامج التمويلية التي يقدمها البنك وإعادة هيكلة القروض التي حصلوا عليها في السابق بفوائد مرتفعة والإستفادة بالمبادرات القومية والقروض منخفضة الفوائد لتشجيعهم على الإنتاج .

 

من جانبه أشاد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والري بالبرلمان بالجهود التي يقوم بها البنك الزراعي المصري لدعم وتنمية القطاع الزراعي الذي يمثل أحد دعائم الإقتصاد القومي ،مؤكدا أن التطور الذي يشهده البنك حاليا – حتما – سيكون له عظيم الأثر في تعظيم الإستفادة من القطاع الزراعي ويعود بالنفع على ملايين الفلاحين بما ينعكس على تحقيق التنمية الزراعية والريفية وفقا لرؤية الدولة .

وأشار إلى أن أعضاء اللجنة لمسوا عن قرب جهود البنك خلال زيارتهم الأخيرة لأسوان ، خاصة وأنها من المحافظات التى تحظى باهتمام كبير ودعم من قبل القيادة السياسية وهذا يعود لمكانتها العريقة .

وأشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجهود البنك الزراعي المصري في دعم وتنمية القطاع الزراعي والمساهمة بقوة في تحقيق التنمية الريفية في المحافظة خاصة في القرى المشمولة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

وأشار إلى أن هناك إنجاز ملموس على الأرض ملموس لدور البنك ونتطلع دائما لمواصلة تلك الجهود حيث يشهد تطورا ملحوظا انعكس بشكل كبير على مساهمته في تحقيق التنمية الشاملة في محافظة أسوان سواء فيما يتعلق بتمويل القطاع الزراعي والثروة الحيوانية أو دعم وتمويل مشروعات الشباب والخريجين وتطوير منظومة النقل الجماعي بالمحافظة .

 

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.